من خلال الضغط على زر"ارسال" انت توافق على الاستمرار باستلام رسائل تسويقية . يمكنك تغيير هذا الخيار من خلال تحديث تفضيلاتك.

EGM Securities تطلق أول منصة تداول عملات عبر الانترنت في إفريقيا باستخدام M-Pesa أو قناة الدفع عبر الهاتف النقال

18 مايو 2018

المكان: نيروبي، في 17 يوليو 2018 – أطلقت EGM Securities، أول وسيط مرخص لتداول العملات عبر الانترنت في كينيا، أول عرض تداول عملات في كينيا والذي يتيح للعملاء التداول باستخدام قنوات دفع متعددة بما فيها الدفع عبر الهاتف النقال مثل M-Pesa.

يعزز هذا العرض المالي المبتكر وضع كينيا كبلد رائد في مجال الابتكار المالي في إفريقيا

سيزود عروض منتجات EGM Securities السوق إمكانية تسليط الضوء على الفرص الكلية العالمية مثل العملات الأجنبية، والنفط، والذهب، والمعادن الثمينة الأخرى والسلع.

وستتاح الفرصة امام الكينيين للمرة الأولى للمشاركة في أسواق العملات العالمية في بيئة منظمة محلياً وبتكلفة اقل.

قال الرئيس التنفيذي ل EGM Securities، كيفين نغانغا: "تمثل زيادة وصول مجتمع الاستثمار في كينيا إلى أسواق العملات العالمية والعروض المالية المبتكرة قفزة نوعية نحو الأمام لتعزيز عمق الأسواق المالية والنمو الاقتصادي. نحن متحمسون جداً لازدهار الأسواق المالية المستقبلية في كينيا."

 "لقد أدركنا أن هنالك فرصة مع قيام الكثيرين في كينيا بالتداول مع كيانات أجنبية لا تخضع لرقابة هيئة أسواق رأس المال الكينية، ولا توفر حماية للمستثمرين نظراً لكونها كيانات خارجية. أصبح بإمكاننا توفير خدمات التداول عبر الانترنت بشكل مشروع في المنطقة بعد حصولنا على ترخيص من هيئة أسواق رأس المال الكينية."

يُقدر حجم التداول اليومي لسوق العملات ب 5.3 تريليون دولار وهو أكبر الأسواق المالية في العالم.

وقد علق السيد على خان ساتشو، أهم الخبراء الماليين في كينيا وأحد أكثر المستثمرين نفوذاً في بورصة نيروبي قائلاً: "لكينيا الشرف بأن تقوم EGM Seurities باختيارها لتكون أول دولة في القارة الإفريقية تطلق هذا العرض المبتكر. هذا ينم عن الثقة بأسواق رأس المال والأسواق المالية الكينية وبالبيئة التنظيمية."

سيتيح عرض EGM Securities الفرصة لنمو احتياطات البلاد من العملات الأجنبية حيث سيكون للمستثمرين فرصة لإعادة أموالهم الذي استثمروها في الخارج والتداول في بيئة منظمة محلياً.

 سيستفيد مستثمري القطاع الخاص من عروض أكثر شمولاً وتنوعاً للمحفظة الاستثمارية والتي تشمل العملات والعقود مقابل الفروقات، بالإضافة إلى فئات الأصول التقليدية من النقد والأسهم والممتلكات. وسيستفيد المستثمرون من مؤسسات وشركات من برنامج الشراكة.

وقال نغانغا: "كانت كينيا نقطة الدخول إلى المنطقة لتقديم تداول العملات الأجنبية عبر الانترنت باستخدام قنوات الدفع عبر الهاتف النقال، نظراً لكونها الاقتصاد الأكثر تقدماً في وسط وشرق إفريقيا، وهي مشهورة عالماً باعتبارها مركز الابتكار المالي الرائد في إفريقيا، مدعومة بثقافتها القوية في مجال تنظيم المشاريع، والأهم من ذلك، أن كينيا لديها أكثر الهيئات التنظيمية نشاطاً وإبداعاً في المنطقة."

في بداية عام 2018، أصبحت EGM Securities أول وسيط مالي والوحيد في مجال تداول العملات الأجنبية عبر الانترنت في كينيا الذي يحصل على ترخيص من هيئة أسواق رأس المال الكينية، بعد عملية تقديم طلب صارم ومطول للغاية. ومنذ ذلك الحين، بدأت الشركة بتأسيس مجموعة متكاملة من الموظفين المؤهلين ذوي الخبرة في مختلف التخصصات بما في ذلك الامتثال والتمويل والعمليات وتكنولوجيا المعلومات في نيروبي.