من خلال الضغط على زر"ارسال" انت توافق على الاستمرار باستلام رسائل تسويقية . يمكنك تغيير هذا الخيار من خلال تحديث تفضيلاتك.

مجموعة Equiti ، كينيا

مجموعة Equiti تحصل على أول ترخيص وساطة مالية في كينيا

18 أبريل 2018

حصلت مجموعة Equiti على أول ترخيص وساطة مالية في كينيا من خلال فرعها المحلي، EGM Securities Limitd.

هذه هي اول رخصة تصدر بموجب اللوائح الجديدة والتي تُشرف على خدمات الوساطة المالية عبر الانترنت بموجب هيئة أسواق رأس المال الكينية (CMA). تعتبر هيئة أسواق رأس المال المنظم الحكومي المسؤول عن إصدار التراخيص وتنظيم أسواق رأس المال في كينيا.

وعلق الرئيس التنفيذي لمجموعة Equiti، السيد إسكندر نجار قائلاً: "نحن سعداء جداً لحصولنا على أول ترخيص وساطة مالية عبر الانترنت في كينيا وذلك بعد تلبيتنا للمتطلبات الصارمة.

"ويدعم هذا الترخيص رؤية مجموعة Equiti للتوسع عالمياً في أسواق ومناطق جديدة من خلال مكاتبنا المؤهلة بموارد كافية موجودة في أسواق عالمية خاضعة لرقابة عالية.

"نحن متحمسون لظهورنا الأول في أفريقيا من خلال كينيا، التي تعد الاقتصاد الأكثر تنظيماً وأكثرها تقدماً في شرق أفريقيا."

من المتوقع أن تخلق رخصة EGM Securities Limited فرصة تحول من الأسهم والأوراق المالية التقليدية في كينيا وتزود المستثمرين المحليين بمنتجات جديدة ومبتكرة كالعملات والعقود مقابل الفروقات.

هذه الرخصة تعني أنه أصبح بإمكان الكينيين التداول بالعملات الأجنبية عبر الانترنت تحت ضوابط رقابية صارمة لتوفر بيئة تداول آمنة عبر الانترنت. سيتمكن الكينييون من استخدام وسائل الدفع عبر الهاتف المحمول بشكل آمن لإجراء المعاملات لتداول العملات عبر الانترنت.

ستبدأ شركة EGM Securities Limited  عملها بالكامل في مايو 2018.

وستعلن الشركة قريباً عن رئيسها التنفيذي المحلي والذي سيكون مقره في مكتب الشركة في نيروبي. وستقوم بتوظيف كادر من الموظفين المختصين لدعم أعمالها في المنطقة، مدعومة بفريق عملها الموجودين حول العالم من الخبراء والمختصين بهذا المجال.

وأضاف نجار: "مجموعة Equiti سعيدة جداً بأن تكون في طليعة التغييرات التنظيمية في مجال تداول العملات الأجنبية عبر الانترنت في كينيا، وفي جميع أنحاء العالم."

قامت مؤخراً الجهات الرقابية في كينيا والأردن بخطوات جادة لتنظيم وضبط سوق صرف العملات الأجنبية عبر الانترنت لتوفير حماية أكبر للعملاء وتعميق عمل أسواق رأس المال.

سيساعد توفير إطار قانوني للتداول عبر الانترنت على وجود ضمان للمتداولين المحتملين للتداول في بيئة أكثر أماناً وتسهيل تنويع الأنشطة المالية وسيعزز مكانة نيروبي كمركز مالي في شرق أفريقيا.

وقال المدير العام لمجموعة Equiti لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، السيد محمد الأحمد: "لدى مجموعة Equiti القدرة على تطبيق خبرتنا العالمية في مجال تداول العملات الأجنبية عبر الانترنت في كينيا وتقديم خدمات مميزة على مستوى العالم.

"إن تداول العملات عبر الانترنت جديد نسبياً في كينيا، لذا يسرنا العمل مع الجهة التنظيمية في كينيا لتطوير السوق المحلي."

تقدم  مجموعة Equiti دعم على مدار الساعة خمسة أيام في الأسبوع، بالإضافة إلى خدمات تعليمية وتدريب مكثف للمتداولين من خلال بوابتها التعليمية – أكاديمية Equiti.

تقدم مجموعة Equiti مجموعة واسعة من الأدوات التعليمية بما في ذلك الندوات والمحاضرات الالكترونية ومقاطع الفيديو المقدمة من خبراء مشهورين وإرشادات للتداول ومقالات تعليمية وآخر تطورات السوق على قنوات التواصل الاجتماعي.

حصلت مجموعة Equiti مؤخراً على أول ترخيص لشركة وساطة عالمية من قبل هيئة الأوراق المالية الأردنية خلال عشر سنوات بعد ان قامت الأردن أيضاً بتشديد رقابتها التنظيمية.