إن هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع أنت موافق على استخدامها. اقرا المزيد

ملخص أحداث اليوم: تداولات ضعيفة مع غياب البيانات وعطلات البنوك

5 أبريل 2021 06:58 م

شهدت تداولات اليوم حالة من الضعف مع غياب السيولة نتيجة لعطلات عيد الفصح، كما غابت البيانات الاقتصادية الهامة، إلا بيانات القطاع الخدمي في الولايات المتحدة والتي سجلت رقمًا قياسيًا خلال شهر مارس، ليبلغ مؤشر مديري المشتريات غير التصنيعي 63.7 وهي أعلى قراءة له على الإطلاق.

وفي أعقاب البيانات، ارتفعت المؤشرات الرئيسية للأسهم الأمريكية، ويُسجل مؤشر S&P 500 مستويات قياسية جديدة، قرب مستويات الـ 4,100 نقطة، مدفوعًا بتقرير الوظائف القوي وبيانات قطاع الخدمات الذي يُمثل حوالي أكثر من ثلثي النشاط الاقتصاد الأمريكي. وفي المقابل، تراجع الدولار الأمريكي  مُسجلًا أدنى مستوياته منذ 25 مارس الماضي.

أما الجنيه الاسترليني، فيُواصل ارتفاعه منذ بداية تداولات اليوم وصولًا لأعلى مستوياته على مدار ثلاثة أسابيع مقابل الدولار الأمريكي عند 1.39 تقريبًا، مدفوعًا بخطة وضعها بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني لتخفيف قيود الإغلاق لبلد من الأكثر المتضررين من وباء فيروس كورونا.

وبالنسبة للنفط، فقد واصل تراجعاته التي بدأها مع بداية التداولات الصباحية مدفوعًا باتفاق أوبك+ على زيادة الإنتاج على مدار ثلاثة أشهر من مايو وحتى يوليو، بجانب نية إيران زيادة إنتاجها عقب محادثات غير مباشرة مع الولايات المتحدة واحتمالية رفع العقوبات بما في ذلك القيود على مبيعات النفط.

وتراجع خام غرب تكساس لأدنى مستوياته منذ 25 مارس الماضي حول مستويات الـ 58 دولار للبرميل، فيما يتداول خام برنت أدنى بقليل من مستويات الـ 61.50 دولار للبرميل.

هذا، وتترقب الأسواق غدًا قرار الفائدة من البنك الاحتياطي الأسترالي ومن المتوقع على نطاق واسع أن يُبقي على سياسته النقدية دون تغيير، وأن تظل أسعار الفائدة عند 0.10%.

الأوسمة:

[macroErrorLoadingPartialView]

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط