إن هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع أنت موافق على استخدامها. اقرا المزيد

سوق العمل الأسترالي مستمر في إضافة الوظائف وسط انتعاش اقتصادي قوي

15 أبريل 2021 11:58 ص

يستمر التعافي الاقتصادي في أستراليا مدفوعًا بنمو التوظيف، والذي ارتفع بمقدار 70.7 ألف وظيفة في مارس، مما أدى لانخفاض معدل البطالة إلى 5.6%، انخفاضًا من 5.8٪ في فبراير. وانتعش التوظيف بقوة خلال الأشهر الأخيرة، تماشيًا مع انتعاش واسع في النشاط الاقتصادي.

وتأتي القوة في التوظيف مع ارتفاع ظروف العمل إلى مستوى قياسي في مارس، مما جلب معه أقوى قراءات ثقة المستهلك في عقد من الزمان.

ومع ذلك، يلوح في الأفق تحدي كبير لسوق العمل بعد أن أنهت الحكومة الفيدرالية برنامج دعم الأجور المعروف باسم JobKeeper في نهاية مارس، مما قد يؤدي إلى ارتفاع معدل البطالة مرة أخرى في أبريل، ولكن تُشير التوقعات إلى أن أي انعكاس هابط سيكون على المدى القصير، لا سيما أن الوظائف الشاغرة تظل قوية والعمالة الناقصة في انخفاض.

ومن المرجح أن يُرحب البنك الاحتياطي الأسترالي بالتحسن في سوق العمل، ولكن لا يزال هناك الكثير من الطاقة الإنتاجية الفائضة التي ستستغرق الكثير من الوقت للتخلص منها. ويُشير الاحتياطي الأسترالي حاليًا إلى عدم حدوث تغيير في أسعار الفائدة لمدة ثلاث سنوات أخرى، قائلاً إنه يحتاج إلى رؤية عودة إلى التوظيف الكامل ونمو أقوى للأجور وحتى يعود التضخم بشكل مستدام إلى النطاق المستهدف 2٪ -3٪.

ويتداول زوج AUDUSD حاليًا عند أعلى مستوياته منذ 22 مارس الماضي حول مستويات 0.7750، وذلك في أعقاب اكتمال نموذج رأس وكتفين مقلوب على الرسم البياني، ومن المتوقع أن يستهدف المستوى 0.7800 هدف النموذج. ولكن قد تشهد الأسعار بعض الهبوط التصحيحي للمستوى 0.7700 قبل الصعود من جديد.

الأوسمة:

[macroErrorLoadingPartialView]

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط