تسارع وتيرة نمو مبيعات التجزئة الاسترالية بأفضل من المتوقع

By pressing ‘Submit’ you consent to receiving marketing communications. Don’t worry you can change your mind at anytime by updating your preferences

تسارع وتيرة نمو مبيعات التجزئة الاسترالية بأفضل من المتوقع

1 Jan 0001 12:00 AM

ارتفعت مبيعات التجزئة في استراليا خلال شهر نوفمبر لتتخطى توقعات الأسواق مع زيادة الطلب على السلع بالتجزئة خلال تخفيضات الجمعة السوداء وموبايل الأيفون الجديد. الأمر الذي ساهم في زيادة الانفاق الاستهلاكي ودفع الاقتصاد بعيدًا عن الركود.

فوفقًا للبيانات الصادرة عن مكتب الإحصاء الوطني، ارتفعت مبيعات التجزئة على أساس شهري بنسبة 1.2% في نوفمبر الماضي لتتخطى التوقعات التي أشارت إلى 0.4% والقراءة السابقة عند 0.5%، حيث تعتبر أسرع وتيرة نمو منذ بداية عام 2013.

وارتفعت المبيعات على أساس سنوي بنسبة 2.9% مسجلة ارتفاعًا موسميًا يُقدر بحوالي 26.38 مليار دولار استرالي "ما يقرب من 20.77 مليار دولار أمريكي". وقد أدت الأرباح إلى ارتفاع بنسبة 4.5% في السلع المنزلية وزيادة بنسبة 2.2% في تجارة التجزئة الأخرى..

وطوال عام 2017 كان الانفاق الاستهلاكي يتعرض لكثير من الضغوطات مع ارتفاع مستويات ديون الأسر المعيشية وتراجع نمو الأجور، وهو أحد الأسباب التي جعلت البنك الاحتياطي الاسترالي يُبقي على سياسته النقدية التوسعية ولا يتسرع في اتخاذ قرار الرفع.

Tags:

Prices may be delayed by 5 seconds. Prices above are subject to our website terms and conditions. Prices are indicative only

Webinar Event