الأسئلة المتكررة عن مجموعة EQUITI

أسئلة المتكررة عن مجموعة Equiti

من هي Equiti؟

Equiti هي شركة مختصّة بالتكنولوجيا المالية ومزود عالمي لتكنولوجيا التداول عبر الإنترنت ضمن بيئة تداول آمنة.

من خلال مئات المتخصصين العالميين وخدمة عملاء على مدار الساعة لمدة ستة أيام أسبوعيًا ودعم باللغة العربية والإنجليزية، توفر Equiti خدمات الوساطة المالية لعملائها من الأفراد والشركات والمؤسسات عبر مختلف الشركات التابعة والشركات الشقيقة.

أنت الآن تتصفح شركة مجموعة اكويتي المحدودة (الأردن) التي تخضع لرقابة هيئة الأوراق المالية الأردنية (JSC).

نحن مجرد وسيط تنفيذي، أي أن كل عملياتنا تُنفذ بطريقة آلية مُؤتمتة دون أي تدخلات يدوية مع اعتماد طريقة القيمة العادلة المحاسبية، ولدينا رخصة من هيئة الأوراق المالية الأردنية (JSC) كما أننا نخضع لرقابة نفس الهيئة. وهذا يعني أننا لا نخاطر بصفقات عملائنا - حيث يتم إرسال جميع المراكز مباشرة إلى مقدمي السيولة لدينا.

لمجموعة Equiti وجود مميز حول العالم، حيث تنتشر مكاتبها المحلية في أوروبا والأمريكيتين والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ.

تشمل الكيانات الخاضعة للتنظيم داخل مجموعة Equiti كلاً من: شركة Equiti Capital UK Ltd الخاضعة لرقابة هيئة الرقابة المالية البريطانية (FCA) في المملكة المتحدة وشركة Equiti Group Limited Jordan الحاصلة على ترخيص هيئة الأوراق المالية الأردنية والخاضعة لرقابتها وشركة Equiti Securities Brokers LLC الحاصلة على ترخيص هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية والخاضعة لرقابتها وشركة EGM Securities (واسمها التجاري FXPesa) الحاصلة على ترخيص هيئة أسواق المال والخاضعة لرقابتها وشركة Equiti Brokage (سيشيل) الحاصلة على ترخيص هيئة الخدمات المالية في سيشيل والخاضعة لرقابتها وشركة Equiti AM الحاصلة على ترخيص البنك المركزي الأرمني والخاضعة لرقابته؛ وشركة Equiti Global Markets الحاصلة على ترخيص لجنة الأوراق المالية والبورصة القبرصية (CySEC) والخاضعة لرقابتها.

يصل مجمع السيولة العميق الخاص بنا عملاءنا بأكثر من 35 مقدم سيولة ويتضمن ذلك أكثر من 20 بنكًا مرموقًا بالإضافة إلى وسطاء ممتازين.

أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى support@equiti.com أو اتصل على +962 6 550 8305 للتحدث إلى فريقنا المحلّي بشأن احتياجات التداول الخاصة بك باللغة العربية أو الإنجليزية.

أسئلة المتكررة عن التداول

ما هو التداول عبر الإنترنت؟

يشير مصطلح التداول عبر الإنترنت بوجهٍ عامٍ إلى بيع وشراء الأوراق المالية (أو "أدوات التداول المالية") خارج البورصة عبر الإنترنت أو أي وسائل إلكترونية أخرى - مثل الاتصال اللاسلكي أو الهواتف الأرضية. في معظم الحالات يصل العملاء إلى بوابة عملاء شركة الوساطة (أو الموقع الإلكتروني الخاص بها) عبر مقدم خدمة الإنترنت المعتاد لهذه الشركة. بمجرد تسجيل الدخول، يمكن للعملاء الرجوع إلى المعلومات المقدمة ومراقبة النشاط وتقديم أو إغلاق الطلبات عن طريق تسجيل الدخول إلى حساباتهم الشخصية الآمنة.

لا، يمكن لأي شخص التداول عبر الإنترنت ولكن من المهم فهم المخاطر التي ينطوي عليها التداول. تمثل عقود الفروقات أدوات تداول مالية معقدة تقترن برافعة مالية، ويمكن لهذه الرافعة أن تضخم الخسائر بقدر ما تضخم الربح. ونؤمن بأن امتلاك الموارد التعليمية المناسبة، وفهم إدارة المخاطر، واستخدام حساب تجريبي يمكن أن يساعد أي شخص في التداول بمسؤولية.

على الرغم من أننا نقدم خدمة لدعم العملاء على مدار الساعة لمدة ستة أيام أسبوعيًا، إلا أن Equiti مجرد وسيط تنفيذي ولا تُقدم أي نصائح استشارية بشأن الإدارة أو الاستثمار. نشجع جميع المتداولين بمختلف مستوياتهم على الحصول على النصائح الاحترافية والاستفادة من أدوات إدارة المخاطر.

قارن حسابات التداول

أوامر وقف الخسارة هي الأداة الأكثر استخداماً لتقليل المخاطر، حيث إنها صُممت للحد من الخسائر التي قد تحدث على المركز في حالة حدوث حركات غير متوقّعة. حين تحديد أمر وقف الخسارة عبر الوسيط المالي، فإنك بذلك تطلب إغلاق المركز بمجرد أن تصل الأداة المالية إلى السعر المحدد. وهذه الطريقة مفيدة للغاية لأنها تعني أنك ستحتاج لمراقبة صفقاتك بشكل أقل ويمكن لأدوات إدارة المخاطر أن تحد من الخسائر، خاصة في الأسواق كثيرة التقلب.

يُرجى العلم أيضًا بأن أمر وقف الخسارة لا يعد ضمانًا بأي حال من الأحوال، فقد تتأثر المراكز بفجوات الأسعار التي تحدث عند إغلاق السوق أو عند إصدار البيانات أو بسبب أي عوامل اقتصادية أخرى.

"يعتمد تداول عقود الفروقات على توقع أن قيمة أصل ما ستزيد نسبيًا مقابل أصل آخر، مما يتيح إمكانية زيادة العوائد. ومع ذلك، لا توجد إستراتيجية أو سوق مضمونة ستحقق الربح دائمًا. وإذا أخبرك الوسيط الحالي الذي تعمل معه بغير ذلك، فتأكد مما إذا كان يخضع لهيئة تنظيم أم لا.

الاستثمار في الأسواق العالمية عن طريق شراء أزواج العملات الأجنبية ""الفوركس"" أو السلع أو صناديق المؤشرات المتداولة أو غيرها من منتجات عقود الفروقات سيحرر رأس مالك ويمنحك الفرصة للربح - لكننا نشجع عملائنا دائمًا على أن تقتصر مخاطرتهم على ما يمكنهم تحمل خسارته. ومن المعروف أن التنبؤ بالأسواق أمر صعب، مما يعني تساوي فرص الربح والخسارة."

تُقاس فروق الأسعار بالنقاط وهي توضح الفارق بين سعر الشراء وسعر البيع. في التداول "سعر الطلب" (أو "سعر العرض") يعني السعر الذي ترغب في الشراء به و"سعر العطاء" هو السعر الذي ترغب في البيع به. عمليًا، إذا كان سعر العطاء لتداول اليورو مقابل الدولار الأمريكي هو 1.55310 وكان سعر الطلب هو 1.55320، فسيكون فارق السعر هو 1 نقطة.

النقطة أو "نقطة في المائة" مقياس صغير جدًا يوضح التغيير الذي يطرأ على أي زوج عملات في سوق الفوركس. ويمكن قياسها بحسب عرض السعر أو العملة الأساسية. النقطة هي وحدة قياسية لأصغر مبلغ يتغير به عرض سعر العملة. وعادةً ما تكون 0.0001 وبالنسبة لأزواج الين الياباني تكون عادةً 0.01. النقطة الكسرية تعادل 1/10 من النقطة. وتُحسب 10 نقاط عادية لكل نقطة في المائة.

نحن نقدم الرافعة المالية من خلال استخدام الهوامش، حيث نقدم الأموال المقترضة من مجمع السيولة العميق لدينا لزيادة مركز التداول الخاص بك. وهذا يعني أنه يمكن للمتداولين زيادة تعرضهم للسوق عن طريق دفع جزء صغير من استثمارهم الأولي (إيداعاتهم). من الناحية العملية، يمكنك استثمار 10 دولارات والتداول بمبلغ 200 دولار - مما يسمح بتحقيق مكاسب أعلى والتعرض لخسائر محتملة أعلى. تأكد من أنك تفهم مدى رغبتك في المخاطرة. حاول تقليل خسائرك باستخدام أدوات وقف الخسارة أو استراتيجيات أخرى لإدارة المخاطر - أو قم بتجربة الرافعة المالية على حسابنا التجريبي الخالي من المخاطر إذا لم تقم بالتداول به من قبل.

"يتيح لك تداول عقود الفروقات (أو ""CFD"") فتح مراكز على أداء سعر أحد الأصول المالية - دون أن تمتلك الأصل نفسه مباشرة. وهذا يعني أن لديك المرونة لاختيار ما إذا كنت تعتقد أن قيمة شيء ما سترتفع أو تنخفض.

الاطلاع على منتجات عقود الفروقات

أسئلة متكررة عن حسابات التداول

ما هي تكلفة فتح حساب مع Equiti؟

إننا لا نتقاضى أي مبالغ مقابل فتح حسابات التداول. حين تقوم بالتداول مع Equiti، سيكون كل المبلغ الذي أودعته في حساب التداول لك بالكامل - ولكن يُرجى العلم بأنك قد تتحمل بعض تكاليف التحويل من جانب مزود الخدمة عند إجراء عمليات الإيداع.

في Equiti، نحافظ على شفافية أسعارنا ونفرض عمولة منخفضة جدًا وأحيانًا لا نفرض أي عمولات (حسب نوع الحساب) لأن مهمتنا هي أن نُيسِّر الوصول إلى الأسواق المالية العالمية من جميع أنحاء العالم.

لطلب فتح حساب تداول حقيقي عبر تعبئة بيانات التواصل الخاصة بك، ومعلوماتك الشخصية (مع إثبات عنوان السكن)، كشف حسابك البنكي & ونبذة عن خبرتك في التداول. بمجرد أن تكتمل الإجراءات & وبعد التحقق من صحة الأوراق المطلوبة وصلاحيتها، سنرسل لك رمز الدخول إلى بوابة العملاء عبر البريد الإلكتروني، ثم ستحتاج إلى إجراء إيداعك الأول لبدء التداول.

تصفح خيارات التمويل للتعرف على طرق الدفع.

يمنحك حساب Equiti إمكانية التداول في البورصات المالية العالمية. استخدم تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بك لفتح بوابة Equiti، حيث يمكنك إدارة أموالك والاتصال بالدعم ومراقبة نشاط التداول الخاص بك والاطلاع على الأسعار الحية وفتح حسابات تداول تجريبية أو حقيقية.

يمكنك إيداع الأموال وسحبها بأمان في حساب Equiti الخاص بك باستخدام بطاقات ن والمحافظ الإلكترونية والتحويلات المصرفية والحلول المحلية. تعرّف على طرق التمويل التي نوفرها من خلال صفحة& السحب والإيداع.

نعم، يمكنك فتح حساب تداول تجريبي مجاني للتداول عبر الإنترنت بأموال افتراضية لتجربة المنصة وإستراتيجيات التداول في بيئة تداول محاكية للواقع من دون مخاطر في الأسواق الحية. افتح حساب تداول تجريبي عن طريق تسجيل الدخول إلى بوابة عملاء Equiti واختر ""حساب تجريبي"" من قائمة ""المنصات"". يمكنك عن طريق الحساب التجريبي تداول جميع منتجاتنا على منصات التداول الخاصة بنا.

فتح حساب تجريبي

نعم، تنتهي صلاحية جميع حسابات التداول التجريبية إذا تُركت غير نشطة بعد 90 يوماً.

نعم، يمكنك إعادة شحن الرصيد الافتراضي الخاص بك عن طريق تسجيل الدخول إلى ""بوابة العميل"". عند فتح حساب تجريبي جديد، نقوم تلقائيًا بتعيين رصيد من الأموال الافتراضية بقيمة 10,000 دولار أمريكي.

يمكنك فتح حسابات تداول حقيقية أو تجريبية عن طريق تسجيل الدخول إلى بوابة العملاء. ولكن لا يمكن تحويل صفقات التداول المحاكية التي تجريها في حسابك التجريبي إلى تداولات حقيقية. ستحتاج إلى فتح مراكز جديدة بعد الحصول على حساب تداول حقيقي وتمويله. لتقديم طلب فتح حساب تداول حقيقي مع Equiti، سجل الدخول إلى بوابة العملاء، وانقر على ""فتح حساب"" واملأ بياناتك. & سنرسل لك بريداً إلكترونياً للتحقق من حسابك&، ثم ستحتاج إلى إجراء إيداعك الأول لبدء التداول.

فتح حساب تداول

نعم، يمكنك امتلاك حتى 3 حسابات تداول تجريبية نشطة مع Equiti. جميع حسابات التداول التجريبية صالحة لمدة 90 يومًا. ويمكنك استخدام الحساب التجريبي الخاص بك لتجربة إستراتيجيات التداول الحقيقية في الأسواق الفعلية، مع الوصول الكامل إلى جميع المنتجات. يرجى العلم أن التداولات التي تتم على الحسابات التجريبية هي مجرد محاكاة. فلا يمكنك تحقيق أرباح من التداولات التجريبية.

تُعرف وحدة العقد الأساسية لسعر الصرف الأجنبي للبيع بالتجزئة باسم اللوت. ويبلغ حجم اللوت القياسي 100 ألف وحدة من عملة الأساس (العملة الأولى في زوج العملات). ويمكنك أيضًا التداول بمضاعفات "اللوت" أو بأجزاء منها فقط - مثل المايكرو لوت 0.01، وهو 100 من وحدة التداول القياسية. ويبلغ الحد الأدنى لحجم التداول الذي نقدمه في Equiti 0.01 لوت.

بمجرد تعيين نوع الحساب & والعملة، لن يكون من الممكن تغيير هذه البيانات لنضمن استمرار امتثالنا للوائح المحلية. نسمح بامتلاك ما يصل إلى ثلاث حسابات تداول تحت البوابة الواحدة، لذا نوصيك بفتح حساب ثاني (أو ثالث بحد أقصى) بنوع حساب جديد وعملة جديدة.

أنواع الحسابات التي نقدمها مصممة لتلبي احتياجات المتداولين من مختلف مستويات الخبرة. يتيح لك حساب Standard التداول دون عمولة دون حد أدنى للإيداع. بينما يمكنك حساب Premier من التداول بفروق سعرية ضيقة تبدأ من 0 نقطة* وبإيداع يبدأ من 3000 دولار أمريكي. إذا لم تكن مستعدًا للتمويل، يمكنك التدرب على التداول في حساب خالِ من المخاطر وببيئة محاكية لبيئة التداول الحقيقية باستخدام حساب تجريبي.

لفتح حساب Standard، أو أي حساب تداول حقيقي، قُم بتقديم طلب فتح حساب تداول عقود الفروقات عبر تعبئة بيانات التواصل الخاصة بك، ومعلوماتك الشخصية (مع إثبات عنوان السكن)، كشف حسابك البنكي &ونبذة عن خبرتك في التداول. بمجرد أن تكتمل الإجراءات & وبعد التحقق من صحة الأوراق المطلوبة وصلاحيتها، سنرسل لك رمز دخول بوابة العملاء عبر البريد الإلكتروني، سيمكّنك الرمز من توثيق حسابك والإيداع لأول مرة في محفظتك بكل سهولة وأمان.

إننا لا نتقاضى أي مبالغ مقابل فتح حسابات التداول. حين تقوم بالتداول مع Equiti، سيكون كل المبلغ الذي أودعته في حساب التداول لك بالكامل - ولكن يُرجى العلم بأنك قد تتحمل بعض تكاليف التحويل من جانب مزود الخدمة عند إجراء عمليات الإيداع.

في Equiti، نحافظ على شفافية أسعارنا ونفرض عمولة منخفضة جدًا وأحيانًا لا نفرض أي عمولات (حسب نوع الحساب) لأن مهمتنا هي أن نُيسِّر الوصول إلى الأسواق المالية العالمية من جميع أنحاء العالم.

لفتح حساب Premier، أو أي حساب تداول حقيقي، قُم بتقديم طلب فتح حساب تداول عقود الفروقات عبر تعبئة بيانات التواصل الخاصة بك، ومعلوماتك الشخصية (مع إثبات عنوان السكن)، كشف حسابك البنكي & ونبذة عن خبرتك في التداول. بمجرد أن تكتمل الإجراءات & وبعد التحقق من صحة الأوراق المطلوبة وصلاحيتها، سنرسل لك رمز دخول منطقة الأعضاء عبر البريد الإلكتروني، سيمكّنك الرمز من تثبيت حسابك وإجراء أول عملية تحويل آمن للإيداع في محفظتك مع إثبات حسابك.

إننا لا نتقاضى أي مبالغ مقابل فتح حسابات التداول. حين تقوم بالتداول مع Equiti، سيكون كل المبلغ الذي أودعته في حساب التداول لك بالكامل - ولكن يُرجى العلم بأنك قد تتحمل بعض تكاليف التحويل من جانب مزود الخدمة عند إجراء عمليات الإيداع.

في Equiti، نحافظ على شفافية أسعارنا ونفرض عمولة منخفضة جدًا وأحيانًا لا نفرض أي عمولات (حسب نوع الحساب) لأن مهمتنا هي أن نُيسِّر الوصول إلى الأسواق المالية العالمية من جميع أنحاء العالم.

"شركة Equiti هي وسيط تداول تنفيذي فقط. وهذا يعني أننا لا نقوم بالتداول بالنيابة عن عملائنا ولا نوصي لعملائنا بأي شخص للتداول نيابةً عنهم.

ولكن يمكنك تعيين شخص آخر للتداول نيابة عنك على مسؤوليتك الشخصية عن طريق تقديم توكيل موقّع ومحدود يخضع لموافقة فريق الامتثال التابع لنا. إذا أردت تعيين مدير أصول، فسوف نحتاج للتأكد من أنه يخضع لنظام محدد ويحمل رخصة للقيام بذلك."

نعم، يمكنك الحصول على 3 حسابات تداول حقيقية كحد أقصى مع Equiti .

افتح حسابًا إضافيًا في 5 خطوات بسيطة:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى بوابة العميل
  2. انقر فوق "إضافة حساب"
  3. اختر النوع والعملة والسبب لحسابك الجديد
  4. أدخل كلمة المرور الخاصة بك وانقر فوق "إرسال"

بمجرد الموافقة، سيتم إرسال بيانات التسجيل إلى الحساب الجديد عبر البريد الإلكتروني.

أسئلة متكررة عن تكاليف التمويل

كيف يمكنني تمويل حساب التداول الخاص بي؟

يمكنك إيداع الأموال وسحبها بأمان في حساب Equiti الخاص بك باستخدام بطاقات ن والمحافظ الإلكترونية والتحويلات المصرفية والحلول المحلية. تعرّف على طرق التمويل التي نوفرها من خلال صفحة& السحب والإيداع.

الأسئلة المتكررة حول منصات التداول

ما هو تطبيق Equiti Trader؟

Equiti Trader هو تطبيق للتداول الإلكتروني يمكنك من التداول في العملات وعقود الفروقات (CFDs) وأسواق العقود الآجلة. بالإضافة إلى إدارة تداولاتك من خلال التطبيق على منصة تداول واحدة، بدعم من فريق Equiti الحاصل على جوائز عالمية.

يتيح لك تطبيق Equiti Trader الإيداع والتداول واختبار الاستراتيجيات وسحب الأموال - كل ذلك من هاتفك. {

صفحة تطبيق Equiti Trader

"يمكنك تداول العقود مقابل الفروقات في أزواج العملات الأجنبية والمؤشرات والسلع والعقود الآجلة والأسهم وصناديق المؤشرات المتداولة على تطبيق Equiti Trader عند فتح حساب تداول حقيقي مع Equiti

تطبيق Equiti Trader

ميتاتريدر 4 (MT4) أو (MetaTrader 4) هي عبارة عن منصة تداول تم تطويرها بواسطة MetaQuotes Software للتداول عبر الإنترنت في الفوركس وعقود الفروقات (CFDs) وأسواق العقود الآجلة.

وتوفر MT4 الأدوات والموارد التي تتيح للمتداولين تحليل السعر & والسوق وإدارة تداولاتهم وحتى استخدام تقنيات التداول الآلي.

يمكنك استخدام حساب Standard أو حساب Premier لتداول العقود مقابل الفروقات على ميتاتريدر 4.

قارن بين حسابات Equiti

يمكنك تداول العقود مقابل الفروقات في العملات والأسهم والمؤشرات والسلع وصناديق المؤشرات المتداولة على منصة MT4 عند فتح حساب تداول حقيقي مع Equit.

صفحة المنتجات

افتح منصة ميتاتريدر 4 & وأدخل تفاصيل حساب Equiti الخاص بك في مربع تسجيل الدخول. إذا لم يظهر مربع التسجيل، يمكنك الذهاب إلى ""ملف""> > ""تسجيل الدخول إلى حساب التداول"" وسيظهر مربع تسجيل الدخول.

Iإذا لم تقم بتنزيل MT4 بعد - فستحتاج أولاً إلى الحصول على بيانات تسجيل الدخول وكلمة المرور & والوصول إلى بوابة العميل (خادمنا). بمجرد فتح حساب لدى Equiti، سيتم إرسال هذه التفاصيل إليك عبر البريد الإلكتروني & وستتمكن من تحميل MT4 على جهازك الذي تفضله.

تأكد دائمًا من مراقبة تداولاتك وكن على دراية برسوم التمويل إذا كنت تقوم بالاحتفاظ بمركز بعد ساعات التداول.

تتزامن أوقات منصة MT4 دائمًا مع ساعات إغلاق سوق نيويورك،

بحيث تكون المنطقة الزمنية جرينتش +3 خلال التوقيت الصيفي وجرينتش +2 خلال التوقيت الشتوي.

نعم يمكنك ذلك. يرجى اتباع الخطوات التالية لتحميل كشف حسابك:

  1. افتح المنصة وقم بتسجيل الدخول باستخدام تفاصيل حساب Equiti الخاص بك
  2. حدد علامة التبويب "سجل الحساب" في لوحة التحكم.
  3. انقر بزر الماوس الأيمن في المنتصف وحدد "فترة مخصصة".
  4. حدد تاريخ البدء والانتهاء للسنة الضريبية التي تحتاجها ثم اضغط على "موافق". سوف يظهر سجل الفترة المحددة في قسم "سجل الحساب".
  5. انقر بزر الماوس الأيمن مرة أخرى واختر "حفظ التقرير".

ميتاتريدر 5 (MT5) أو (MetaTrader 5) هي منصة تداول آمنة وقوية تم تطويرها من أجل التداول عبر الإنترنت في الفوركس والعقود مقابل الفروقات (CFDs) وأسواق العقود الآجلة.

وتوفر الأدوات والموارد التي تتيح للمتداولين تحليل السعر & والسوق وإدارة تداولاتهم وحتى استخدام تقنيات التداول الآلي.

افتح حساب تداول في Equiti لتبدأ التداول على منصة MT5. كل ما عليك فعله هو التسجيل للحصول على حساب، ثم يمكنك تمويل lحساب تداول حقيقي أو فتح حساب تداول تجريبي عبر بوابتنا. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد حول فتح حساب لدى Equiti، يُرجى زيارة صفحة حساب التداول الخاصة بنا.

يمكنك التدرب على استراتيجيات التداول واستكشاف منصة MT5 من دون تكلفة من خلال فتح حساب تداول تجريبي. يوفر لك الحساب التجريبي أموالاً افتراضية بقيمة 10,000 دولار أمريكي ووصولاً كاملاً إلى المنتجات. كل ما عليك فعله هو إنشاء الملف التعريفي لحسابك، والتدرب على التداول دون الحاجة إلى توثيق أو تغذية الحساب.

تتوفر جميع الأسواق على منصة MT5 لتجعل رحلة التداول الخاصة بك سلسة قدر الإمكان. يمكنك شراء وبيع عقود الفروقات من الأسواق المالية العالمية بما في ذلك الفوركس والأسهم والمؤشرات والسلع والعقود الآجلة وصناديق المؤشرات المتداولة.

الأسئلة المتعقلة بمنتجات التداول

ما المنتجات التي يمكنني التداول فيها؟

توفر Equiti وصولاً فوريًا إلى البورصات المالية العالمية في الأسواق الرئيسية من خلال منصة تداول واحدة. استكشف الفرص في أزواج العملات الأجنبية "الفوركس" والسلع مثل الذهب والأسهم وصناديق المؤشرات المتداولة والمؤشرات. نقدم عقودًا مستقبلية ومتجددة على منتجات مختارة بفروق أسعار تبدأ من 0.0 نقطة.

منتجات التداول هي أصول يمكنك تداولها عبر الإنترنت من خلال وسيط، مثل الفوركس والأسهم والسلع والمؤشرات. يشير مصطلح التداول عبر الإنترنت بوجه عام إلى شراء السندات وبيعها خارج البورصة (أو أدوات التداول خارج البورصة) عبر الإنترنت أو الوسائل الإلكترونية الأخرى - مثل الاتصال اللاسلكي أو الهواتف الأرضية. في معظم الحالات يصل العملاء إلى بوابة عملاء شركة الوساطة (أو الموقع الإلكتروني الخاص بها) عبر مقدّم خدمة الإنترنت المعتاد لهذه الشركة. بمجرد تسجيل الدخول، يمكن للعملاء الرجوع إلى المعلومات المقدمة ومراقبة حركاتهم وإغلاق الصفقات عن طريق حساباتهم الشخصية الآمنة.

عقود فروقات الفوركس هي عقود تُستخدم للتداول في أزواج العملات برافعة مالية إضافية. وغالبًا ما يختار المتداولون عبر الإنترنت عقود الفروقات حيث يمكنك المضاربة على ارتفاع أو انخفاض قيمة زوج الفوركس - دون امتلاكه مباشرة. يشير مصطلح "الفوركس" إلى "تداول العملات الأجنبية" (أو أزواج العملات) ويشير مصطلح "CFDs" إلى "عقود الفروقات".

"الفوركس (""سعر صرف العملات الأجنبية"" أو رمز FX"") يصف تداول العملات في أزواج، مثل اليورو مقابل الدولار الأمريكي في السوق العالمية غير المركزية خارج سوق الأوراق المالية. يتيح ذلك للمتداولين إمكانية الاستفادة من القيمة المتزايدة (أو المتناقصة) لعملة بلد ما مقارنة بعملة أخرى. لكل عملة اختصار رسمي خاص بها - على سبيل المثال EUR تعني اليورو & وUSD تعني الدولار الأمريكي.

عند تداول الفوركس عبر الإنترنت، تظهر عملة الأساس أولاً (وهي اليورو في هذه الحالة) ثم تتبعها العملة المقابلة (الدولار الأمريكي في هذه الحالة). تتغير قيم هذه العملات بسرعة ويظهر ذلك في فروق الأسعار، أي الفرق بين سعر العرض &وسعر الطلب.

يمكنك التداول عبر الإنترنت في أداء أزواج العملات من خلال اتخاذ مركز واحد على منصة تداول آمنة.

يتيح لك تداول عقود الفروقات، أو تداول ""CFD""، فتح مراكز على أداء سعر الأصل دون امتلاك الأصل نفسه مباشرة. وهذا يعني أن لديك المرونة لاختيار ما إذا كنت تعتقد أن قيمة شيء ما سترتفع أو تنخفض.

أما تداول الفوركس مباشرة ينطوي على تبادل مادي لزوج من العملات بقيمة عملة أخرى.

تقدم Equiti تداول الفوركس على شكل عقود الفروقات، والذي يمكّنك من المضاربة على سعر زوج العملات دون امتلاكه مباشرة.

اطلع على عقود فروقات أزواج الفوركس

النقطة أو ""نقطة في المائة"" مقياس صغير جدًا يوضح التغيير الذي يطرأ على قيمة أي زوج عملات في سوق الصرف الأجنبي ""الفوركس"" عبر الإنترنت. ويمكن قياسها بحسب عرض السعر أو العملة الأساسية. وهي وحدة قياسية لأصغر مبلغ يتغير به عرض سعر العملة، ويكون عادةً 0.0001 دولار أمريكي لأزواج العملات المرتبطة بالدولار الأمريكي. النقطة الكسرية تعادل 1‏/10 من النقطة وتُحسب 10 نقاط عادية لكل نقطة في المائة.

عند تداول الفوركس، تشير فروق الأسعار ذات النقاط المنخفضة (فروق أسعار 0.0 نقطة) إلى أنه يتم تداول هذا المنتج بشكل كبير جداً، ولكن يمكن أيضًا استخدام النقاط لاستخدام أدوات إدارة المخاطر مثل أوامر ""وقف الخسارة"". تتيح لك معرفة قيمة النقطة لزوج العملات إدارة تعرضك للمخاطر، وربما تحقق الربح نفسه عبر الأزواج.

تتيح لك معرفة قيمة النقطة لزوج العملات إدارة تعرضك للمخاطر، ويحتمل أن تحقق نفس الربح عبر الأزواج. على سبيل المثال، إذا كان وقف الخسارة الخاص بك يساوي 50 نقطة، فقد يكون جني الربح 100-150 نقطة - حيث يعتقد الكثيرون أن تحديد نسبة وقف الخسارة/جني الربح لتساوي ما يقارب 1:2 أو 1:3 هي معيار جيد.

"مجموعة أو سلة الأسهم تسمى ""مؤشر"" أو ""مؤشرات"". المؤشرات هي مقياس للقيمة (والسعر) لقسم محدد من سوق الأسهم تسمح للمتداولين بالمضاربة على قطاعات كاملة في وقت واحد. جمع الأسهم أو الأصول المختارة في مؤشرٍ واحدٍ يخلق آلية فعالة من حيث التكلفة للتداول على أداء قطاع ما - مثل فتح مركز واحد للتداول على مؤشر UK100 بأكمله - والذي يتتبع أكبر 100 شركة في سوق بورصة لندن (LSE).

يمكن أيضًا التداول على مؤشرات العقود الآجلة، مثل مؤشر الدولار الأمريكي الذي يتتبع أداء الدولار الأمريكي المرجح مقابل العملات الرئيسية حول العالم.

راجع عقود فروقات المؤشرات

"يمكنك تداول عقود المؤشرات الرئيسية & والثانوية المتجددة دون عمولة من جميع أنحاء العالم بما في ذلك AUS200 (مؤشر أستراليا المتجدد) وChina50 (مؤشر الصين المتجدد) وEU50 (مؤشر أوروبا المتجدد) وDE40 (مؤشر ألمانيا المتجدد) وFR40 (مؤشر فرنسا المتجدد) وHK50 (مؤشر هونج كونج المتجدد) وIndia 50 (مؤشر الهند المتجدد) وJP225 (مؤشر اليابان المتجدد) وES35 (مؤشر إسبانيا المتجدد) وUK100 (مؤشر المملكة المتحدة المتجدد) ومؤشرات الولايات المتحدة المتجددة، مثل US500 وUT100 وUS30.

تصفح المؤشرات

عقود فروقات الأسهم (تُعرف أيضًا باسم تداول الأسهم على شكل العقود مقابل الفروقات) هي عقود تسمح للمتداولين بالمضاربة على ارتفاع أو انخفاض سعر سهم شركة ما باستخدام الرافعة المالية - دون امتلاك أي أسهم بشكل مباشر. تعد ""عقود الفروقات"" طريقة مختصرة لقول ""عقد مقابل فروقات"" وهي خيار شائع للمتداولين الذين يتطلعون إلى المضاربة على ارتفاع وانخفاض أسعار الأسهم (أي الأسعار كثيرة التذبذب). تُعرف الأسهم أيضًا باسم ""الحصص"" أو ""حقوق الملكية"".

عقود فروقات الأسهم

"تداول عقد فروقات السهم (يعرف أيضًا باسم ""حقوق الملكية"" أو ""تداول سوق الأسهم"") يعني شراء وبيع عقود الفروقات الخاصة بأسهم الشركات الواردة في سوق البورصة لتحقيق الربح. تدرج الشركات أسهمها لجمع أموال بشكل فوري ويشتري التجار عقود فروقات الأسهم لتحقيق ربح على نتيجة مستقبل الشركة - دون امتلاك السهم بشكل مباشر. يمنح هذا الأمر المتداولين إمكانية المضاربة على حركة السعر دون تحمل مسؤولية كونهم حاملي أسهم مباشرين.

تتوافر عقود فروقات الأسهم في مجموعة كبيرة من الصناعات — لذا يمكنك الاستفادة من معرفتك بمجال محدد أو تنويع محفظتك الاستثمارية. نقدم المئات من عقود الفروقات للأسهم الأمريكية والبريطانية & والأوروبية – بما في ذلك الشركات الكبرى مثل Apple وAlphabet (Google) وMeta (Facebook سابقًا) وDisney وAirbnb وBumble وAlibaba وRyanair وغيرها.

تعد عقود فروقات السلع طريقة فعالة للتداول على ارتفاع (أو انخفاض) أسعار المواد الخام مثل الذهب والنفط والغاز الطبيعي - دون امتلاك الأصل مباشرة.

وهذا يعني أن بإمكانك التداول على تحركات الأسعار أو على أداء السلع دون الحاجة لأن تكون مالكًا لها مباشرةً - وهو الأمر الذي يسمح لك بتنفيذ صفقات بيع أو شراء والاستفادة المحتملة من الأسواق الصاعدة أو الهابطة.

نقدم كلاً من العقود الفورية والآجلة لعقود فروقات السلع.

تصفّح عقود فروقات السلع

يعتبر التداول في عقود فروقات السلع من أقدم أشكال التداول، خاصة على شكل عقود آجلة. يسمح لك ذلك بالتداول على أداء السلع بدلًا من امتلاكها بشكل مباشر.

تشير عقود فروقات السلع إلى عمليات الشراء والبيع والتداول على أداء السلع التي يتم الحصول عليها بالتعدين أو التنقيب (مثل النفط &والذهب والغاز) والسلع التي يتم حصادها (مثل القهوة &والسكر).

يتم تناول السلع عادة في أربع مجموعات: المعادن الثمينة (مثل الذهب والفضة والبلاتين)، والمواد الزراعية (مثل القهوة والكاكاو)، والطاقة (نفط خام برنت ونفط غرب تكساس والغاز الطبيعي).

تصفّح عقود فروقات السلع

"نقدم عقود فروقات على الذهب والفضة وأكثر، تصفّح المنتجات عبر صفحة السلع. تُعد المعادن الثمينة، مثل الذهب والفضة من أول السلع التي تم التداول فيها على الإطلاق. عادة ما يعتبر المستثمرون والمتداولون أن الذهب هو الملاذ الآمن في فترات البلبلة والغموض الاقتصادي أو السياسي أو الاجتماعي نظرًا لاستقرار الطلب عليه نسبيًا وعلى محدودية العرض عالميًا.

تصفّح عقود فروقات المعادن الثمينة

تقاس المعادن الثمينة بالأونصة وتسمى أونصة تروي. يُرجى الرجوع إلى مواصفات السوق للمعادن الثمينة للاطلاع على أحجام عقود المعادن الثمينة التي نقدمها (مثل الذهب) مقابل الدولار الأمريكي.

اطلع على تواريخ انتهاء العقود

"عقد الفروقات المتجدد (أو المستمر) هو عقد فروقات يتم تمديده تلقائيًا (أو ""تجديده"") إلى يوم التداول التالي (أو تاريخ الاستحقاق). على عكس عقود الفروقات الآجلة، التي لها تاريخ انتهاء محدد، يظل مركز عقد الفروقات المتجدد مفتوحًا حتى يُغلق العميل مركزه أو تتم تصفية المركز. يعمل عقد فروقات السلع المتجدد بنفس آلية العقود الآجلة. مثال، عقد فروقات نفط غرب تكساس المتجدد، الذي نطلق عليه ""USOILRoll"".

جميع مراكز عقود الفروقات المتجددة المفتوحة في الساعة 17:00 (بتوقيت نيويورك) يتم ترحيلها إلى تاريخ استحقاق جديد. ويتم احتساب رسوم التمديد عن طريق الاستيفاء بين تواريخ الاستحقاق للعقود الآجلة، ثم إضافة رسومنا، إن وُجدت. قد تحقق بعض عقود الفروقات المتجددة رسوم مقايضة إذا كانت هناك قيمة إيجابية في مواصفات الأداة المالية على منصة التداول الخاصة بنا - مما يعني أنه يتم الدفع للعميل مقابل الاحتفاظ بمركزه أثناء الليل، بينما تُفرض رسوم مقايضة على الآخرين.

يتم التداول في عقود الفروقات للعقود الآجلة من أجل المضاربة على حركة سعر ورقة مالية أو سلعة أو أداة مالية أخرى أو بغرض التحوط. بشراء عقد آجل، يوافق المشتري على شراء أحد الأصول بسعر محدد مسبقًا في وقت محدد في المستقبل.

عندما تتداول في عقد فروقات لعقود آجلة، فانت تقوم بالمضاربة على سعر هذا العقد الآجل.

صندوق المؤشرات المتداولة (أو ETF) هو مجموعة من الأسهم من قطاع معين، مثل التكنولوجيا أو الطاقة.

عقد الفروقات هو عقد مقابل الفروقات، وبالتالي يمكنك التداول على حركة سعر صندوق مؤشرات متداولة ولكنك لا تملك الأصل الأساسي. يُضارب متداولو عقد الفروقات لصندوق المؤشرات المتداولة على حركة السعر (صعودًا أو هبوطًا) لصندوق المؤشرات المتداولة وعلى الربح إذا كان تنبؤهم صحيحًا.

لتداوُل عقود صناديق المؤشرات المتداولة بعض المزايا، منها استخدام الرافعة المالية والتداول المباشر خلال ساعات عمل السوق. يمكنك أيضًا "البيع على المكشوف" بربح إذا كنت تعتقد أن السعر سينخفض.

تقدم Equiti عقود فروقات صناديق المؤشرات المتداولة للتداول. وكما هو الحال مع المنتجات الأخرى التي نقدمها، يمكنك اختيار عقد الفروقات لصندوق المؤشرات المتداولة الذي ترغب في تداوله ووضع أمر شراء أو بيع عن طريقنا. تفضل بزيارة صفحة صناديق المؤشرات المتداولة للاطلاع على صناديق المؤشرات المتداولة التي يمكنك تداولها.

تداول عقود فروقات صناديق المؤشرات المتداولة مع تعرض أكبر في السوق من المبلغ الذي وضعته. وتعزز الرافعة المالية قوتك التجارية عن طريق استخدام جزء بسيط فقط من تكلفة المركز الكلي. على سبيل المثال، إذا أضفت 100 دولار أمريكي برافعة مالية 1:20، يمكنك فتح مركز بقيمة 2000 دولار أمريكي. تذكر دائمًا أن الرافعة المالية تعمل في كلا الاتجاهين، لذا يمكن أن تكون خسائرك أكبر أيضًا.

من المهم أن تتذكر أن المنتجات ذات الرافعة المالية تضخّم الخسائر كما تضخّم الأرباح. قم دائمًا بإدارة شهيتك على المخاطرة بشكل مسؤول واستخدم أدوات واستراتيجيات إدارة المخاطر التي نوفرها للمساعدة في منع الخسائر المحتملة.

عندما تتداول عقد الفروقات لصندوق المؤشرات المتداولة أنت لا تمتلك الأصل الأساسي، بل تتداول فقط على حركة السعر التي تُضارب عليها.

يتم تسعير جميع عقود الفروقات لصناديق المؤشرات المتداولة بناءً على سعر الأصل الأساسي. ويتم تحديد سعر عقد الفروقات لصندوق المؤشرات المتداولة بواسطة أسعار العرض والطلب، وسيتأثر بعوامل مثل العرض والطلب وظروف السوق وأحداث الأخبار.

لم تعثر على سؤالك؟

اطلع على دليل الدعم الفني للمزيد من المعلومات.