الذهب يواجه ضغوطًا خلال الجلسة الآسيوية

الأسواق تنتظرون بيانات اقتصادية جديدة من الولايات المتحدة وخطابات قادمة من صانعي السياسات في الاحتياطي الفيدرالي للحصول على مزيد من الاشارات حول التوجهات المستقبلية للسياسة النقدية

بواسطة Farah Mourad | 30 مايو 2024

Copied
market open arabic
  • تشهد الأسواق الآسيوية موجة بيع

  • تشير المؤشرات الأوروبية إلى افتتاح سلبي للجلسة اليوم

  • يتداول خام برنت فوق 80 دولارًا للبرميل بقليل

سوق الأسهم

تشهد الأسواق في آسيا موجة بيع مدفوعة بشكل أساسي بالإغلاق المنخفض للجلسة السابقة في وول ستريت. تأثر هذا الانخفاض بتغيرات في أسواق الدين وارتفاع عوائد الدين الأمريكي. نتيجة لذلك، تشير عقود الاجلة للأسهم الأوروبية إلى بداية متشائمة.

التركيز على الاقتصاد الكلي

مع اقتراب نهاية موسم الأرباح في الولايات المتحدة، لا يُتوقع أن تؤثر الإصدارات القادمة بشكل كبير على معنويات السوق. يعيد المستثمرون الآن تركيزهم على البيانات الاقتصادية الكلية. تجاوز أحدث تقرير عن ثقة المستهلك في الولايات المتحدة التوقعات بعد ثلاثة أشهر من التراجع. على عكس مؤشر معنويات المستهلكين لجامعة ميشيغان، الذي يعكس آراء المستهلكين حول أوضاعهم المالية الشخصية، يقيس مؤشر ثقة المستهلك تصورات سوق العمل.

الذهب

تتعرض أسعار الذهب لضغوط بيع متجددة بالقرب من 2,330 دولارًا، مستمرة في تراجعها من بداية الأسبوع. يساهم ارتفاع الدولار الأمريكي في هذا الاتجاه الهبوطي. تنتظر الأسواق بفارغ الصبر بيانات اقتصادية جديدة من الولايات المتحدة وخطابات قادمة من صانعي السياسات في الاحتياطي الفيدرالي للحصول على مزيد من الأفكار حول التوجهات المستقبلية للسياسة النقدية.

النفط

في الآونة الأخيرة، تم تداول خام برنت قليلاً فوق 80 دولارًا للبرميل. رغم أن هذا السعر أقل من الذروات التي شوهدت في السنتين الماضيتين، إلا أنه يظل مرتفعًا نسبيًا في سياق التضخم الحالي. يتزايد شك المستثمرين بشأن قوة الطلب في الولايات المتحدة والصين، وهما أكبر اقتصادين يقودان النمو العالمي.

Copied