قم بتصفح الأسئلة المتكررة عن إزالة MT4/MT5 من متجر تطبيقات “أبل” Apple للهواتف المتنقلة.

الأسئلة الشائعة عن EQUITI

نحن هنا لمساعدتك

أسئلة شائعة حول Equiti

من هي Equiti؟

شركة Equiti شركة تقنية مالية توفر تقنية عبر الإنترنت لتداول الفوركس وصناديق المؤشرات المتداولة والعملات المشفرة والأسهم والمؤشرات والسلع والعقود المستقبلية مثل عقود الفروقات عبر المنصتين الآمنتين MT4 وMT5.


كما نتيح لك الوصول إلى خدمات الوساطة الفردية والمهنية والمؤسسية من خلال مختلف الشركات الفرعية والتابعة لها مع وجود أكثر من 400 متخصص حول العالم وخدمة عملاء على مدار الساعة لمدة ستة أيام أسبوعيًا بتسع لغات.


شركة Equiti Brokerage (سيشيل) تخضع لرقابة هيئة الخدمات المالية في سيشيل (SFSA).

نحن وسيط تنفيذي فقط أي أن كل عملياتنا تُنفذ بطريقة آلية مُؤتمتة دون أي تدخلات يدوية بطريقة القيمة العادلة المحاسبية، ولدينا رخصة من هيئة الخدمات المالية في سيشيل كما أننا نخضع لرقابة نفس الهيئة. وهذا يعني أننا لا نخاطر بصفقات عملائنا - حيث يتم إرسال جميع المراكز مباشرة إلى مقدمي السيولة لدينا.

لمؤسسة Equiti Group وجود مميز حول العالم، حيث تنتشر مكاتبها المحلية في أوروبا والأمريكيتين والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ.


تشمل الكيانات الستة الخاضعة للتنظيم داخل مجموعة Equiti كلاً من Equiti Capital UK Ltd الخاضعة للتنظيم من قبل هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة وEquiti Group Limited Jordan الخاضعة للتنظيم والمرخصة من قبل هيئة الأوراق المالية الأردنية وEGM Futures DMCC الخاضعة للتنظيم والمرخصة من قبل هيئة الأمن والسلع الإماراتية وEGM Securities الخاضعة للتنظيم والمرخصة من قبل هيئة أسواق المال وEquiti Brokage (سيشيل) الخاضعة للتنظيم والمرخصة من قبل هيئة الخدمات المالية في سيشيل وEquiti AM الخاضعة للتنظيم والمرخصة من قبل البنك المركزي لأرمينيا.

يمكن لأي شخص من أي خلفية أن يتداول عبر الإنترنت - كل ما يتطلبه الأمر مبلغ كافي من المال لفتح حساب بالإضافة إلى حساب بنكي تم التحقق من صحته. إننا ندعم جميع المتداولين بمختلف مستوياتهم عبر حسابات متدرجة ومدراء متفانين ودعم للعملاء بلغات مختلفة وأسعار تنافسية - تبدأ الحسابات العادية بإيداعات تبلغ 500 دولار أمريكي بحد أدنى.


على الرغم من أننا نقدم خدمة لدعم العملاء على مدار الساعة لمدة ستة أيام أسبوعيًا، إلا أن Equiti مجرد وسيط تنفيذي ولا تُقدم أي نصائح استشارية بشأن الإدارة أو الاستثمار. إننا نشجع جميع المتداولين بمختلف مستوياتهم على الحصول على النصائح الاحترافية والاستفادة من إدارة المخاطر.


مقارنة حسابات التداول

يربط مجمع السيولة العميق الخاص بنا عملاءنا بأكثر من 35 مقدم للسيولة ويتضمن ذلك أكثر من 20 بنكًا من الدرجة الأولى بالإضافة إلى وسطاء ممتازين. 

يمكنك مراسلتنا بالبريد الإلكتروني support.sey@equiti.com أو الاتصال على 2484671934+ للتواصل معنا. 


يمكنك التحدث إلى فرقنا المحلية بشأن احتياجاتك في التداول بتسع لغات - بما في ذلك الإنجليزية والعربية والإسبانية والبرتغالية والماندرين الصينية.

أسئلة شائعة حول التداول

ما المقصود بالتداول على الانترنت؟

يشير مصطلح التداول على الإنترنت بوجهٍ عامٍ إلى بيع وشراء الأوراق الماليةخارج البورصة(أو "صكوك التداول") عبر الانترنت أو أي وسائل إلكترونية أخرى - مثل الاتصال اللاسلكي أو الهواتف الأرضية. في معظم الحالات يصل العملاء إلى بوابة عملاء شركة وساطة (أو الموقع الإلكتروني لها) عبر مقدم خدمة الانترنت المعتاد لهذه الشركة. بمجرد الدخول، يمكن للعملاء الرجوع  إلى المعلومات المقدمة ومراقبة النشاط وتقديم طلبات الإغلاق عن طريق تسجيل الدخول إلى حساباتهم الشخصية الآمنة.


يمكن لأي شخص من أي خلفية أن يتداول عبر الإنترنت - كل ما يتطلبه الأمر مبلغ كافي من المال لفتح حساب بالإضافة إلى حساب بنكي تم التحقق من صحته. إننا ندعم جميع المتداولين بمختلف مستوياتهم عبر حسابات متدرجة ومدراء متفانين ودعم للعملاء بلغات مختلفة وأسعار تنافسية - تبدأ الحسابات العادية بإيداعات تبلغ 500 دولار أمريكي بحد أدنى.


على الرغم من أننا نقدم خدمة لدعم العملاء على مدار الساعة لمدة ستة أيام أسبوعيًا، إلا أن Equiti مجرد وسيط تنفيذي ولا تُقدم أي نصائح استشارية بشأن الإدارة أو الاستثمار. إننا نشجع جميع المتداولين بمختلف مستوياتهم على الحصول على النصائح الاحترافية والاستفادة من إدارة المخاطر.


مقارنة حسابات التداول

أمر "وقف الخسارة" هو أداة من أدوات إدارة المخاطر المقدمة من Equiti تهدف لإضافة المزيد من الحماية لتداولك. وهو أمر بإغلاق الصفقة تلقائيًا عندما يصل السعر إلى نقطة محددة تقوم كمتداول بتحديدها للحد من الخسائر غير المقصودة ولوضع حد للمخاطر التي تتعرض لها في التداول. أمر "وقف الخسارة" مفيد خاصة عندما لا يكون لديك الوقت لمراقبة تداولاتك باستمرار وهو أداة فعالة للحد من الخسائر، لا سيما في الأسواق المتقلبة.


يرجى ملاحظة أنه في حالة حدوث الفجوات السعرية يتم الخروج من السوق عند مستويات مختلفة عن التي تم تحديدها في أمر وقف الخسارة، لذا فإن تنفيذ أمر "وقف الخسارة" غير مضمون.


الفجوات السعرية: تغيرات مفاجئة في سعر أداة التداول خلال فترة زمنية قصيرة جدًا.

يعتمد تداول عقود الفروقات على المضاربة بأن قيمة أصل ما ستزيد أو ستقل نسبيًا مقابل أصل آخر، مما يتيح إمكانية زيادة العوائد. ومع ذلك، لا توجد إستراتيجية أو سوق مضمونة ستحقق الربح دائمًا. وإذا أخبرك الوسيط الحالي الذي تعمل معه بغير ذلك، فتأكد مما إذا كان يخضع لهيئة تنظيم أم لا.


الاستثمار في الأسواق العالمية عن طريق شراء الفوركس أو السلع أو صناديق المؤشرات المتداولة أو غيرها من منتجات عقود الفروقات سيحرر رأس مالك ويمنحك الفرصة للربح - لكننا نشجع عملائنا دائمًا على المخاطرة فقط بما يمكنهم خسارته. ومن المعروف أنه من الصعب التنبؤ بالأسواق، وهو ما يعني تساوي فرص الربح والخسارة.

تُقاس فروق الأسعار بالنقاط وهي توضح الفارق بين سعر الشراء وسعر البيع. في التداول "سعر الطلب" (أو "سعر العرض") يعني السعر الذي ترغب في الشراء به و"سعر العطاء" هو السعر الذي ترغب في البيع به. عمليًا، إذا كان سعر العطاء لتداول اليورو مقابل الدولار الأمريكي هو 1.55310 وكان سعر الطلب هو 1.55313، فسيكون الفارق هو 0.3 نقطة.

النقطة أو "نقطة في المائة" مقياس صغير جدًا يوضح التغيير الذي يطرأ على أي زوج عملات في سوق الفوركس. ويمكن قياسها بحسب عرض السعر أو العملة الأساسية. النقطة هي وحدة قياسية لأصغر مبلغ يتغير به عرض سعر العملة. وعادة ما تبلغ 0.0001 دولار أمريكي لكل أزواج العملات المرتبطة بالدولار الأمريكي. النقطة الكسرية تعادل 1/10 من النقطة. وتُحسب 10 نقاط عادية لكل نقطة في المائة.

تُعرف وحدة العقد الأساسية لسعر الصرف الأجنبي للبيع بالتجزئة باسم "اللوت".

ويبلغ حجم اللوت القياسي 100 ألف وحدة من العملة الأساسية ( العملة الأولى في زوج العملات)، إلا أن باستطاعتك أيضًا التداول بمضاعفات اللوتات أو بأجزاء فقط منها. الحد الأدنى للوت في Equiti يبلغ 0.01 لوت.

مثال: شراء لوت واحد في سوق الجنيه الاسترليني/الدولار الأمريكي يعادل شراء 100 ألف جنيه إسترليني وبيع مبلغ يعادله من الدولار الأمريكي بالسعر الحالي.

حجم اللوت                 وحدات العملة الأساسية (العملة الأولى)

1                            100,000

0.1                         10,000

0.01                       1,000

إننا نعرض الرافعة المالية عبر استخدام الهوامش، حيث نقدم أموالاً مقترضة من مجمع السيولة العميق الخاص بنا لزيادة مركز التداول لك. مما يعني أنه يمكن زيادة تعرض المتداولين للسوق عن طريق دفع جزء من الاستثمار الأولي. عمليًا، فإن الرافعة المالية بنسبة 1:20 تعني أن بإمكانك استثمار 10 دولارات والتداول بـ 200 دولار - ما يتيح لك مكاسب محتملة أعلى، وخسائر أكبر أيضًا. تأكد من معرفتك بمدى رغبتك للمخاطرة. حاول تقليل خسائرك باستخدام أدوات وقف الخسائر أو باستخدام إستراتيجيات إدارة المخاطر الأخرى. 

إننا نقدم لك رافعة مالية بنسبة تصل إلى 1:400 على منتجات مختارة تتضمن المعادن النفيسة والذهب والنفط والغاز الطبيعي وعقود الفروقات على السلع.

عقود الفروقات أو "العقود مقابل الفروقات" أحد المنتجات المشتقة التي صممت لتمكنك من التداول على تغير سعر أحد الأصول الأساسية.

وهذا يعني أن بإمكانك التداول على تحركات الأسعار أو على أداء الأصول دون الحاجة لأن تكون مالكًا لها مباشرةً - وهو الأمر الذي يسمح لك بعقد صفقات بيع أو شراء والاستفادة المحتملة من الأسواق الصاعدة أو الهابطة.

ابدأ التداول في عقود فروقات السلع

يمكنك أيضًا التداول على عقود فروقات المؤشرات مثل US500 وUK100 وAUS200 وChina50 وSing30.

ابدأ بتداول عقود فروقات المؤشرات

يتضمن التداول في عقود الفروقات أنواعًا مختلفة من العقود التي تغطي مجموعة متنوعة من الأدوات المالية، مثل المؤشرات والسلع - بينما يشير مصطلح الفوركس إلى التداول في أزواج العملات فقط. 


بمعنى آخر فإن تداول الفوركس تحركه دائمًا الأحداث العالمية بينما تتأثر عقود الفروقات بشكل أكبر بحالة العرض والطلب على أداء أدوات مالية أساسية. ومع ذلك فإن جميع هذه الأدوات المالية تتأثر بعدة عوامل ويمكن أن تتأثر أيضًا بأحداث غير مسبوقة. لا يوجد دليل محدد بعينه للتداول، لذا فإننا نوصي دائمًا بالسعي للحصول على نصائح مستقلة خارجية ومراقبة كل صفقات تداولك المفتوحة بعناية. 

نعم، إننا نتخذ كل الاحتياطات لضمان أمن وخصوصية البيانات الخاصة لعملائنا. ونحن نضمن دائمًا الحفاظ على أمن جميع المعلومات الشخصية بدرجة كبيرة - فنحن لا ننقل معلوماتك الشخصية إلى أي طرف خارجي ولا نبيع معلوماتك الشخصية لأي غرض.

نمتثل للوائح المالية ونضمن لكم الوفاء بالتزاماتنا بحماية البيانات فيما يتعلق بأمن بياناتك الشخصية. 

سوق الفوركس مفتوح 24 ساعة يوميًا تقريبًا على مدار 6 أيام بالأسبوع - مع إمكانية التمديد أثناء انقطاع التداول لفترات قليلة.

يُحسب توقيت منصة MT4 بتوقيت شرق أوروبا (EET).

وخلال التوقيت الصيفي، يكون توقيت شرق أوروبا متقدمًا عن توقيت جرينتش بثلاث ساعات (GMT +3). أما في التوقيت العادي (الشتوي)، فيكون توقيت شرق أوروبا متقدمًا عن توقيت جرينتش بساعتين (GMT +2).

وتتوافق نهاية يوم التداول هنا دائمًا مع إغلاق السوق في نيويورك.

تعمل صفقات تداول المعادن الثمينة في نفس ساعات تداول الفوركس مع فترة راحة إضافية يومية بين الساعة 21:00 و22:00 بتوقيت جرينتش خلال التوقيت البريطاني الصيفي (BST) وبين الساعة 22:00 و23:00 خلال التوقيت الصيفي بتوقيت جرينتش (GMT DST). 

للأسف لا يمكنك ذلك، فلا يمكن إجراء الصفقات إلا خلال ساعات فتح السوق، ولكن الأسواق تستمر في التغير على مدار الساعة طوال الأسبوع. يفضل بعض المتداولين استخدام أوامر وقف الخسائر لتقليل المخاطر، والتحقق دائمًا من رسوم التداول والتعاقد على تواريخ انتهاء الصلاحية قبل إجراء صفقة تداول للتأكد من سير الأمور وفق ما يخططون له. 

نعم، نسمح بذلك. إننا في Equiti نرحب بأي إستراتيجيات للتداول تتماشى مع لوائح هيئة الخدمات المالية في سيشيل (SFSA)، ومع شروطنا وأحكامنا الداخلية. 

شروط الهامش توفر المبلغ المالي الذي يحافظ على المركز مفتوحًا. 


اطلع على وثائقنا القانونية.

نعم، يمكننا أن نوفر تحوطًا بدون هامش في حال تم تعيين أي من مراكز التحوط بالقيمة "صفر". مما يعني أنك لن تكون بحاجة إلى هامش لتحافظ على المركز الذي يوضح أن صافي المركز الخاص بك يعادل صفرًا. يتيح لك ذلك الاستفادة من المزيد من الأموال المتاحة، إلا أنه قد يشكل خطرًا أيضًا عبر إثارة أحداث "طلب هامش تغطية" أو "الإغلاق التلقائي" في حال زادت الفروقات بشكل مفاجئ (على سبيل المثال عند صدور البيانات الصحفية).

يُرجى الأخذ في الاعتبار رسوم التمديد في عطلات نهاية الأسبوع عند وضع خطتك المالية حيث أن مراكز التحوط الخالية من الهامش ليست خالية من رسوم المقايضة - إلا إذا كنت تتداول بحساب خالي من المقايضة.

شروط الهامش للمراكز الخاضعة للتحوط لدينا هي "صفر".

حين تقرر التحوط على مركز في أحد الأدوات بعينها (شراء أو بيع بنفس مبلغ هذه الأداة على التوالي)، لن يكون هناك حاجة إلى أي هامش للحفاظ على مركز التحوط. ومن ثمّ سيكون صافي المركز الخاص بك يساوي "صفرًا".

ونتيجة لانخفاض الهامش، ستستفيد من المزيد من الأموال المتاحة.

مثال:

Margin requirement for hedged positions FAQ Arabic



قد يشكل التحوط بدون هامش خطرًا أيضًا عبر إثارة أحداث "طلب هامش تغطية" أو "الإغلاق التلقائي" - على سبيل المثال، إذا كان أحد المراكز مغلقًا والمركز الآخر يتطلب هامشًا يعادل الهامش المتاح للتداول أو يتجاوزه، أو في حال زادت فروقات الأسعار بشكل يؤثر سلبًا على أسهمك العادية ويزيد من خسائرك.


على الرغم من عدم وجود شروط للهامش للمراكز الخاضعة للتحوط بالكامل، فلن يحمي ذلك أوامرك من الإغلاق في مرحلة بعينها.

يتعلق ذلك بشكل أساسي بزيادة الفوارق في الأسعار. قد تزيد فوارق الأسعار بناء على المنتج الذي تقوم بالتداول عليه خلال ساعات الليل أو خلال وقت إصدار النشرات الصحفية أو أثناء فترة فتح السوق وفترة إغلاق السوق (حيث تكون السيولة قليلة والتقلبات عالية).

يمكن أن يكون الأمر متعلقًا أيضًا بالرسوم المالية لليلة واحدة، وهو ما ينطبق على كل مركز إذا تركته مفتوحًا للتمديد، وهو ما يحدث على منصة MT4 منتصف الليل في كل يوم تداول.

في اللحظة التي تقل فيها قيمة السهم في حسابك عن صفر، فسيتم غلق المراكز المفتوحة لديك - لذلك من المهم أن تتأكد من وجود ما يكفي من الأموال التي تدعم حسابك.

لا، لا يوجد أبدًا أي ضمانات للتداول. ولكننا سنبذل كل ما بوسعنا دائمًا لننفذ طلباتك، ولكن عند التداول في حالات التقلبات العالية، قد تتغير الأسعار وقد لا نستطيع الحصول على عرض سعر بالسعر المطلوب مبدئيًا وفقًا لأفضل الممارسات في المجال. 

نعم، جميع صفقات التداول تخضع لفرص الربح والخسارة. ووفقًا لأفضل الممارسات في هذا المجال، فإننا نطبق نظام الإيقاف الإجباري للمراكز. وهذا يعني أنه إذا انخفض سعر السهم في حسابك بأقل من 30% من الهامش المطلوب للمركز المفتوح، سيتم إخطار النظام ببدء إغلاق المراكز، بدءًا من المركز الذي يشهد أكبر الخسائر. تكلفة التداول تراكمية، لذا يجب أن يكون لديك ما يكفي من المال لدعم كل مراكزك المفتوحة وإلا سيتم إيقاف مركزك إجباريًا. 


إلا أن سوق الفوركس متقلب للغاية، فإذا كان مستوى الهامش لديك منخفض للغاية وقت صدور النشرات الصحفية الاقتصادية (أو في ظل أي ظروف غير طبيعية أخرى)، فقد يتحرك السوق سريعًا ضدك فيغلق النظام المراكز المفتوحة عند أفضل سعر يتوفر تاليًا، مما يمكن أن يتسبب في خسارتك لكل المبلغ الذي أودعته وربما أكثر. 


إذا كنت تحتفظ بأي مراكز خلال عطلة نهاية الأسبوع التي أغلقنا فيها، فمن الممكن أن يفتح السوق بطريقة مختلفة عن المعتاد وعمّا قد أغلق عليه يوم الجمعة مما يمكن أن يتسب في خسائر ممتدة أيضًا.

أسئلة شائعة حول الحسابات

ما تكلفة فتح حساب في Equiti؟

إننا لا نتقاضى أي مبالغ. حين تقوم بالتداول مع Equiti، سيكون كل المبلغ الذي أودعته في حساب التداول لك بالكامل - ولكن يُرجى العلم بأنك قد تتحمل بعض التكاليف من جانب البنك الذي تتعامل معه مقابل التحويل عند إجراء عمليات الإيداع. 


في Equiti، نحافظ على شفافية أسعارنا ونفرض عمولة منخفضة جدًا وأحيانًا لا نفرض أي عمولات (بناء على نوع الحساب) لأن رسالتنا هي أن نُيسِّر الوصول إلى الأسواق المالية في جميع أنحاء العالم.

قدم طلبًا لفتح حساب عن طريق تقديم بيانات التواصل معك ومعلوماتك الشخصية (مع وثيقة لإثبات العنوان) وكشف حساب بنكي وإثبات ما يفيد خبرتك في التداول. بمجرد استيفاء الطلب وكانت جميع فحوصات الملاءمة صالحة، سنرسل لك رسالة إلكترونية تحمل رمز الدخول إلى بوابة العملاء. عقب فتح البوابة باستخدام بياناتك الفريدة، ستتمكن حينئذِ من إجراء أول عملية إيداع عن طريق عمليات تحويل آمنة ووثيقة إثبات لحسابك. 

مقارنة حسابات التداول

نعم، يمكنك فتح حساب تجريبي برصيد يبلغ 50 ألف دولارٍ أمريكي في صناديق محاكاة لتجربة المنصة واختبار إستراتيجياتك في التداول في الأسواق الحقيقية في بيئةٍ خاليةٍ من المخاطر. 


تقديم طلب للحصول على حسابٍ تجريبي خالٍ من المخاطر

نعم، تنتهي صلاحية جميع الحسابات التجريبية إذا ظلت غير نشطة لمدة 90 يومًا

تختلف حسابات التداول الخاصة بنا بناءً على حجم الإيداع الأولي.


تستطيع فتح "الحساب العادي" والتمتع بعمولة صفرية بإيداع 500 دولار أمريكي كحد أدنى. ويمكنك الاستفادة من فروقات سعرية منخفضة تبدأ من 0.0 نقطة* عبر فتح "الحساب الاحترافي" بإيداع يبدأ من 10,000دولار أمريكي. بينما تستطيع فتح "حساب النخبة" بإيداع 50000 دولار أمريكي والتمتع بفروقات أسعار منافسة تبدأ من 0.0 نقطة مع إضافات مميزة خصيصة لأعضاء الحسابات النخبة، منها تحديد مدراء حسابات شخصيين للعميل.


نقدم أيضًا حسابات استثمار تستطيع من خلالها تداول عقود فروقات العملات الرقمية المشفرة المدفوعة بالكامل على منصة MT5. ما الذي يميز حساب الاستثمار؟ يمكنك من خلاله شراء العملات المشفرة دون دفع رسوم ليلية. 


فتح حساب استثمار


لست مستعدًا بعد للتداول؟ تدرب بشكل محاكي للتداول الفعلي على أسواق حقيقية بدون مخاطر من خلال الحساب التجريبي المجاني لتجربة تداول محاكية لتداول العملات الأجنبية الفعلي.

مؤسسة Equiti وسيط تداول تنفيذي فقط. وهذا يعني أننا لا نقوم بالتداول بالنيابة عن عملائنا ولا نوصي عملاؤنا بأي شخص للتداول نيابةً عنهم. 

ومع ذلك، يمكنك تعيين شخص آخر للتداول نيابة عنك على مسؤوليتك الشخصية عن طريق تقديم توكيل موقّع ومحدود يخضع لموافقة فريق الامتثال التابع لنا. إذا أردت تعيين مدير أصول، فسوف نحتاج للتأكد من أنه يخضع لنظام محدد ويحمل رخصة للقيام بذلك.

بمجرد تعيين نوع الحساب والعملة، لن يكون من الممكن تغيير هذه البيانات لنضمن استمرار امتثالنا للوائح المحلية. نسمح بامتلاك ما يصل إلى ثلاث حسابات تداول تحت البوابة الواحدة، لذا نوصيك بفتح حساب ثاني (أو ثالث بحد أقصى) بنوع حساب جديد وعملة جديدة.

نعم يمكنك امتلاك 3 حسابات تداول بحد أقصى مع Equiti.

افتح حسابًا إضافيًا بخمس خطوات بسيطة: 

1. تسجيل الدخول إلى بوابة العملاء 

2. اضغط على "إضافة حساب"

3. اختر "حساب حقيقي"

4. اختر نوع الحساب الجديد وعملته وسبب فتحه

5. أدخل كلمة المرور الخاصة بك واضغط على "إرسال"

بمجرد قبول الحساب، سيتم إرسال بيانات اعتماد تسجيل الدخول لحساب التداول الجديد الخاص بك عبر البريد الإلكتروني. 

نعم، يمكنك فتح أكثر من حساب تجريبي عن طريق بوابة العملاء. 

نعم، نحن نقدم لكم حسابًا بدون فائدة تبييت يكون معفيًا من الفائدة على العملات الرئيسية والثانوية والمعادن الثمينة. ليس من الممكن فتح حساب بدون فائدة تبييت وحساب آخر مع فائدة تبييت في نفس الوقت، ولكن يمكنك تحويل حسابك الحالي إلى حساب بدون فائدة تبييت عن طريق التواصل مع مدراء الحساب المخصصين لدينا. 

يُرجى التأكد من وضع علامة على كل المنتجات الموجودة داخل حساب دون تبييت كما يحدث في بعض الحالات، مثل أزواج العملات الغريبة والمؤشرات أو السلع المتداولة - قد تطبق بعض رسوم فوائد التبييت. بالنسبة للمنتجات التي لها تاريخ انتهاء صلاحية محدد، مثل عقود الفروقات على العقود الآجلة أو العقود مقابل الفروقات الممددة، تُطّبق عمولة ثابتة بمبلغ 10 دولارات أمريكية لكل لوت.

اقرأ الشروط والأحكام الكاملة

نعم، تقدم Equiti حسابات تداول للشركات. يُرجى التواصل معنا لمعرفة المزيد من المعلومات عن طريقة فتح حساب للشركات.

يمكنك مراسلتنا بالبريد الإلكتروني support.sey@equiti.com أو الاتصال على 2484671934+ للتواصل معنا. 

المستندات المعتادة التي تُطلب لطلبات التجزئة الفردية هي إثبات الهوية (أي جواز سفر ساري مثلاً)، وإثبات للعنوان (مثل عقد الإيجار أو فاتورة مرافق أو ما إلى ذلك) وإثبات للحساب (مثل كشف حساب بنكي أو ما إلى ذلك). 

قد تختلف المستندات المطلوبة بحسب نوع الطلب الذي تقدمه وبحسب بلد إقامتك، لذا قد يطلب منك فريق فتح الحسابات مستندات إضافية.

الاتصال بمدير الحساب

حساب الوصول/ المحفظة مشابه للمحفظة الإلكترونية. حين تموّل حسابك، سيتم إيداع أموالك بحساب الوصول بهذه العملة. يمكنك أن تمتلك حسابات وصول لكل عملة حساب: الدولار الأمريكي واليورو والجنيه الاسترليني وغير ذلك الكثير. 

اطلع على جميع عملات حساب التداول في  صفحة الإيداعات والسحب

يسمح لك "حساب التداول" بالتداول على منصة MT4 أو MT5 بأي عملة من العملات التالية (الدولار الأمريكي أو اليورو أو الجنيه الاسترليني أو الدرهم الإماراتي). لبدء التداول، ستحتاج لإجراء تحويل داخلي من حساب الوصول إلى حساب التداول. هذا يعني أنه لا يمكنك تسجيل الدخول إلى منصة MT4 بحساب الوصول، ويجب أن تستخدم حساب التداول للقيام بذلك.

ويسري الأمر نفسه في حالة رغبتك في إجراء عملية سحب، فسوف تحتاج إلى تحويل أموالك من حساب التداول إلى حساب الوصول لمتابعة العملية. لا يمكنك إجراء عملية سحب مباشرة من حساب التداول.


مقارنة أنواع الحسابات

لا نقدم حسابات مُصغّرة، ولكن حسابات التداول تسمح بحد أدنى للتداول يبلغ 0.01 لوت قياسي لفتح مركز. 

اللوت المصغر يُعادل 1000 من وحدة التداول القياسية (عادةً 100 ألف وحدة من العملة الأساسية) ويسمح لك بممارسة إدارة المخاطر بشكل أكثر إحكامًا عن طريق التداول بأحجام أصغر. 

جميع الحسابات بها تكنولوجيا تنفيذ السوق ECN. شركة Equiti Brokerage Seychelles ما هي إلا وسيط تنفيذي فقط (أو "STP ")، مُرخص وخاضع لرقابة هيئة الخدمات المالية في سيشيل (FSA). ويُعني هذا أننا لا نحتفظ بمراكز العملاء بل يتم إرسال كل المراكز مباشرةً لمُقدمي السيولة. 

أسئلة شائعة حول السحب والإيداع

كيف أموّل حسابي وأين يتم الاحتفاظ بأموالي؟

يمكنك الإيداع بكل سهولة عبر تحويل بنكي آمن على بوابة العملاء. للتحقق من حسابك وفقط عند أول عملية إيداع لك، سنطلب منك كشفًا لحسابك البنكي. عند استلام الأموال المودعة، ستوضع أموالك في حسابات منفصلة في بنوك عالمية آمنة لأمان أكبر. وبتكون كل الإيداعات المستقبلية فورية وستتم من نفس الحساب وبالطريقة نفسها.

 للمزيد من المعلومات، قم بالاطلاع على خيارات الايداع - مركز مساعدة مجموعة إكويتي

العملات المدعومة لعمليات الإيداع والسحب هي الدرهم الإماراتي والدولار الأمريكي والجنيه الاسترليني واليورو. كما نقبل أيضًا بعض العملات المحلية التي تعتمد على المكان الذي تبدأ العمل منه. 

يُرجى مراجعة صفحة خيارات التمويل. 

إننا لا نفرض أي رسوم على أي عملية إيداع، ولكن قد يفرض عليك البنك الخاص بك أو طريقة الدفع التي تستخدمها رسومًا لعمليات التحويل التي تتم. و Equiti غير مسؤولة عن أي تكاليف قد يتم فرضها.  

نظرًا لامتثالنا بشكل صارم للقوانين والإجراءات المحلية، فلن نقبل أي مدفوعات من أطراف مستقلة أو نُنفذها (بما في ذلك أفراد الأسرة).

إذا كان لديك أسئلة أخرى، فيمكنك النزول لأسفل لقراءة الأسئلة الشائعة عن المدفوعات أو الاتصال بفريق عملنا.

يمكنك مراسلتنا بالبريد الإلكتروني support.sey@equiti.com أو الاتصال على 2484671934+ للتواصل معنا. 

اطلب سحب أموالك مباشرة من بوابة العملاء. تتم معالجة كافة طلبات السحب يوميًا بواسطة فريقنا. يمكن معالجة الطلبات المستلمة قبل الساعة 15:00 بالتوقيت الرسمي الخليجي في نفس اليوم، ولكن أي طلبات يتم تلقيها بعد هذا الوقت يتم معالجتها على أساس "أفضل المساعي". 

يمكنك الإيداع في حساب الوصول عبر تحويل بنكي آمن سواء إلكترونيًا إما عبر بوابة العملاء أو بزيارة أحد أفرع البنك الخاص بك. 


لإجراء عملية إيداع عبر الانترنت، افتح بوابة العميل واختر "إيداع" من القائمة على الجهة اليسرى ثم اضغط على "تحويل بنكي" واقرأ تعليمات التحويل لحساباتنا البنكية. كل حساب مرتبط بعملة محددة (درهم إماراتي أو دولار أمريكي أو جنيه استرليني أو يورو) وينبغي عليك اختيار العملة التي تناسب حساب التداول على أفضل وجه. 


يُرجى العلم أن أي عملة أخرى قد تحتاج لاحتساب سعر الصرف الخاص بها بحسب سعر التحويل الحالي - وبالرغم من أننا لا نفرض أي رسوم على عمليات الإيداع، إلا أن البنك الذي تتعامل معه قد يفرض رسومًا لإجراء عمليات التحويل. 


قد تختلف أوقات عمليات الإيداع باختلاف مصدر التحويل. التحويلات الداخلية (داخل نفس البنك) تتم بطريقة فورية، ولكن التحويلات بين البنوك المختلفة قد تستغرق وقتًا أطول: المحلية (تستغرق ما بين 1 إلى 3 أيام عمل) والتحويلات الدولية (تستغرق ما بين 1 إلى 5 أيام عمل). 


لمزيد من المعلومات التفصيلية، يُرجى النزول إلى أسفل الصفحة لتنزيل وثائقنا القانونية بقسم "شروط وأحكام الدفع". 

يتم إعادة الأموال التي تسحبها إلى مصدر الدفع الأصلي. إذا لم تستطع Equiti القيام بذلك، فسوف نعيد الأموال إلى حسابك البنكي مباشرة. وسيتم ذلك بما يتماشى مع قوانيننا وإجراءاتنا المحلية الصارمة لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وقد يشمل أيضًا ضرورة تقديم وسيلة إضافية لإثبات الهوية وإثبات أن الحساب المصرفي يخصك.


يُشار إلى تكلفة التمويل لتداول عقود الفروقات الخاصة بك باسم "التمديد/رول أوفر". وهي الفائدة التي تُدفع بناء على حجم المركز وللحفاظ على المركز بعد الساعة 23:59:59بتوقيت شرق أوروبا. بالنسبة لعقود الفروقات على المؤشرات، يتم إدراج أي تعديلات تصدر على حصص الأسهم في مبلغ التمديد أيضًا.


تُحسب معادلة تكلفة التمويل (لمنتج كالمؤشرات) كالتالي:

سعر الإغلاق للمؤشر * معدل الفائدة /100/عدد الأيام +/- حصص الأسهم * حجم صفقة التداول.


يُرجى الانتباه إلى المراكز المفتوحة في أيام الجمعة. إذا كنت تحتفظ بمركزٍ مفتوح خلال عطلة نهاية الأسبوع على السلع أو المؤشرات المتداولة، يتم حساب تكلفة التمديد ثلاث مرات لأنك لن تتمكن من غلق أي مركز حتى فتح الأسواق صباح يوم الاثنين. وعند تداول الفوركس، ستُفرض 3 تمديدات إضافية في أيام الأربعاء، ولكن قد تُطبَّق بعض الاستثناءات.


لتجنب فرض تكاليف التمديد، تأكد من إغلاق أي مراكز مفتوحة قبل الساعة 20:45 بتوقيت جرينتش.


للاطلاع على المزيد من أمثلة حساب تكاليف التمويل، يرجى الرجوع إلى صفحة رسوم التمويل.

سعر التمديد (أو رسوم/سعر التبييت) هو تكلفة الاحتفاظ بزوج عملات طوال الليل، وهو السعر الذي سيتم به مقايضة عملة واحدة مقابل الفائدة على عملةٍ أخرى، أي أن سعر التبييت هو سعر الفائدة التفاضلي بين زوج عملات الفوركس المتداولة. 



ولهذا الأمر أهمية كبيرة خاصة إذا كان لديك مراكز مفتوحة بحلول الساعة الخامسة مساءً بتوقيت المنطقة الشرقية (9 مساءً بتوقيت جرينتش) في يوم التداول حيث سيتم "الاحتفاظ به طوال الليل" وستفرض عليه رسوم/سعر تبييت (أو رسوم/ سعر تمديد) مخصص بحسب الهامش أو المنتج الذي تتداول عليه. 

نقدم لك معادلات بسيطة تعينك على حساب مقدار الربح أو الخسارة لصفقة ما:


  • لمراكز الشراء "Buy" ــ الربح \ الخسارة = (العقد × سعر الغلق) - (العقد × سعر الفتح)
  • لمراكز البيع "Sell" ــ الربح \ الخسارة = (العقد× سعر الفتح) - (العقد × سعر الغلق)، حيث:
  • الربح \ الخسارة ــ الربح \ الخسارة بعملة المؤشر؛
  • العقد ــ حجم العقد في العملة الأساس؛
  • سعر الغلق ــ سعر الصرف في وقت غلق المركز؛
  • سعر الفتح ــ سعر الصرف في وقت فتح المركز.

للمزيد من الأمثلة، يرجى الاطلاع على كيفية حساب تكاليف الدخول والخروج من الصفقات.

فيما يلي بعض السيناريوهات التي قد تساعدك على فهم طريقة حساب تكاليف الدخول والخروج. لنستخدم "سيناريو النفط الأمريكي" حيث نفترض أن الإيداع الأولي 1.500 دولار أمريكي وعملة حساب التداول هي الدولار الأمريكي. الرافعة المالية هي 1:100، الهامش الأولي المطلوب هو 57 دولار أمريكي، والقيمة الاسمية للمركز هي 1000 برميل (100 لوت) وفارق السعر يبلغ 3.6 نقطة.

• سيناريو جيد: يشتري العميل 100 لوت من النفط الأمريكي بسعر 57.018 (سعر الطلب) وارتفع السوق بمعدل 33.6 نقطة خلال ساعتين. يقرر العميل إغلاق مركزه عند 57.318 (سعر العطاء) مما يخلق ربحًا بقيمة 300 دولار أمريكي.

• سيناريو إيجابي معتدل: اشترى عميل 100 لوت من النفط الأمريكي بمبلغ 57.018 (سعر الطلب) وارتفع السوق بمعدل 16.8 نقطة خلال ساعتين. يقرر العميل إغلاق مركزه عند 57.150 (سعر العطاء) مما يخلق ربحًا بقيمة 132 دولار أمريكي.

• سيناريو سلبي معتدل: اشترى عميل 100 لوت من النفط الأمريكي بمبلغ 57.018 (سعر الطلب) وهبط السوق بمعدل 16.8 نقطة خلال ساعتين. يقرر العميل إغلاق مركزه عند 56.814 (سعر العطاء) مما يؤدي إلى خسارة بقيمة 204 دولار أمريكي.

• سيناريو سيء: اشترى عميل 100 لوت من النفط الأمريكي بمبلغ 57.018 (سعر الطلب) وهبط السوق بمعدل 33.6 نقطة خلال ساعتين. يقرر العميل إغلاق مركزه عند 56.646 (سعر العطاء) مما يؤدي إلى خسارة بقيمة 372 دولار أمريكي.

• سيناريو كارثي: اشترى عميل 100 لوت من النفط الأمريكي بمبلغ 57.018 (سعر الطلب) وهبط السوق بمعدل 185.0 نقطة خلال ساعتين. تم غلق المركز بواسطة النظام عند 55.132 (سعر العطاء) مما يؤدي إلى خسارة بقيمة 1.886 دولار أمريكي.

أسئلة شائعة حول المنصات

ما المنصات التي تقدمونها؟

نقدم منصة MetaTrader 4 (MT4) ومنصة MetaTrader 5 (MT5) والتي تسمح للمتداولين بالوصول إلى الأسواق المالية عبر الهاتف الجوال والجهاز اللوحي والكمبيوتر المحمول "اللاب توب" حتى يمكنك التداول من أي مكان كالمكتب أو السيارة أو حتى على مائدة الإفطارك. تقدم كل من منصتي MT4 وMT5 مخططات قابلة للتخصيص وإستراتيجيات مرنة ولوحة معلومات فريدة مع أدوات الاستشاري الخبير "Expert Advisor" التي تسمح لك بتجربة إستراتيجياتك وتفعيل التداول الآلي أو أيٍ منهما.

مقارنة منصات التداول

تتزامن كلٌ من منصتَي MT4 وMT5 مع ساعات عمل الأسواق في نيويورك.


وهذا يعني أنه خلال "التوقيت الصيفي" (27/03/2022 - 30/10/2022)، ستعمل بتوقيت جرينتش+3، وفي الشتاء بتوقيت جرينتش+2، ما لم يتم الإعلان عن إغلاق محدد في "ساعات عطلة السوق".


ساعات عطلة السوق

ميتاتريدر4 هي منصة تداول تم تطويرها بواسطة MetaQuotes Software تتيح لك التداول عبر الإنترنت في الفوركس وعقود الفروقات وأسواق العقود الآجلة.


تقدم MT4 أدوات وموارد تسمح للمتداولين بتحليل السعر والمكان من أجل إدارة صفقات التداول وتوظيف تقنيات تداول آلية.

افتح حساب تداول تجريبي أو حقيقي مع Equiti للدخول إلى MT4 على بوابة العملاء لدينا. بمجرد التحقق من صحة حسابك، سنرسل لك بريدًا إلكترونيًا يحتوي على رابط لبدء عملية التثبيت التي ستُمكنّك من التداول على أي جهاز. 

افتح منصة MT4 وأدخِل تفاصيل حسابك في Equiti في مربع تسجيل الدخول إلى التفويض. إذا لم يظهر هذا المربع، يمكنك أيضًا الذهاب إليه عبر "File" > "Login to Trade account" وسيظهر لك مربع تسجيل الدخول.


إذا لم تقم بعد بتنزيل منصة MT4 - ستحتاج اولًا للحصول على رقم تسجيل الدخول وكلمة المرور ورمز الدخول إلى بوابة العملاء (خادمنا). بمجرد أن تفتح حساب Equiti، سيتم إرسال هذه التفاصيل إلى بريدك الإلكتروني وستتمكن من تنزيل MT4 على أي جهاز تفضله. 

لن يتم إغلاق المراكز المفتوحة إذا قمت بتسجيل الخروج من MT4 حتى يتم إصدار أمر وقف الخسارة أو الحصول على ربح أو الوصول إلى مستوى التوقف التلقائي. تأكد دائمًا من مراقبة صفقات التداول الخاصة بك وتعرّف على رسوم التمويل إذا كنت تدير مركزًا بعد ساعات التداول. 

للأسف أوفقت MetaQuotes هذه الخاصية لذلك فهي لم تعد متاحة على بوابة عملاء Equiti. 

نعم! من شريط التنقل العلوي يُرجى اختيار اللغة التي تريدها من خيار "Language". 

تتزامن منصة MT4 دائمًا مع إغلاق نيويورك. 

وخلال التوقيت الصيفي، تعمل المنصة بحيث تكون سابقة لتوقيت جرينتش بثلاث ساعات (GMT +3) وفي الشتاء بساعتين (GMT +2). 

للأسف لا، تتماشى منصة MT4 دائمًا مع ساعات إغلاق نيويورك. 

الأسعار التي تظهر على المخططات الحقيقية وكافة الأسعار السابقة هي أسعار "العطاءات" فقط. لاستعراض كلًا من سعر الطلب وسعر العطاء، يُرجى الاطلاع على "Market Watch" - والتي تعرض الرموز والأسعار وفروقات الأسعار بناء على اختياراتك لإضافتها إلى الأعمدة.


يمكنك إضافة سطر "سعر الطلب" بالضغط على الزر الأيمن في الهيكل الأساسي للجدول، ثم اضغط على "Properties"' > "'Show ASK". سيظهر سطر الطلب بعد ذلك موضحًا سعر الشراء (الطلب) الحالي.

يمكن الاطلاع على فروقات الأسعار النموذجية على صفحات المنتج، إلا أن هذه الفروقات إرشادية فقط ويمكن أن تختلف خلال ساعات الليل وعند صدور النشرات الصحفية.

افتح نافذة الأمر على منصة Meta Trader 4 وابدأ صفقة تداول باستخدام أي طريقة من الطرق الآتية:

1. اضغط بزر الماوس الأيمن على زوج العملات في نافذة "Market Watch" واختر صفقة تداول جديدة "New Trade"

2. اضغط بزر الماوس الأيمن على الجدول النشط واختر "Trade" > "New Order"

3. اضغط على زر أمر جديد "New Order" بشريط المهام

4. اضغط على المفتاح السريع F9 على لوحة المفاتيح

5. احرص على تفعيل "التداول بنقرةٍ واحدةٍ"

تذكر دائمًا استخدام أدوات إدارة المخاطر المناسبة وتأكد من أن حساب التداول الخاص بك قد تم تمويله بشكل مناسب بما يتماشى مع شروط الهامش.

بمجرد فتح نافذة الأمر، يمكن للمتداولين إدخال المعلومات في الحقول وتحديد الخيارات من القوائم المنسدلة لإعداد أمر التداول.

يجب أن تحدد ما يلي:

• الرمز من القائمة المنسدلة من أعلى (سيتم تعيينه تلقائيًا على الرمز الموجود على المخطط النشط). سيظهر جدول متوافق لوضع العلامات في العمود الأيسر الذي تظهر به الأسعار الحالية.

الكمية من حيث الحجم باللوت. 1.0 تساوي 1 لوت أو 100000 وحدة. يمكنك أيضًا اختيار التداول بأحجام أصغر مثل 0.1 أو 0.01.

وقف الخسارة وتحقيق الربح لوضع حد معين ترغب في أن تُغلق تداولاتك عنده.

التعليق إذا أردت ذلك. يمكن للمتداولين إدراج نص في خانة التعليقات ليتم تعيينه للأمر.

اطبع عبارة تنفيذ السوق (أمر السوق) أو أمر مُعلّق (أمر ذو حد معين، سيتم مناقشة ذلك بمزيدٍ من التفصيل في قسم الأوامر المُعلّقة) حيث يمكن للمتداولين تحديد سعر الدخول المرغوب.

بعد تحديد هذه الخانات:

• اضغط على بيع بحسب السوق "Sell by Market" أو شراء بحسب السوق "Buy by Market" بناء على توجه التداول المرغوب لبدء صفقة تداول.

• اضغط على "موافق" "Okay" لغلق النافذة.

ميتاتريدر5 هي منصة تداول تم تطويرها بواسطة MetaQuotes Software تتيح لك التداول عبر الإنترنت على الفوركس وعقود الفروقات وأسواق العقود الآجلة.


تقدم منصة MT5 أدوات وموارد تسمح للمتداولين بتحليل السعر والمكان من أجل إدارة صفقات التداول وتوظيف تقنيات تداول آلية.

عبر حسابات Equiti العادية أو الاحترافية أو النخبة يمكنك تداول عقود الفروقات على منصة MT5.


المزيد عن حساباتنا


يمكنك أيضًا تداول عقود العملات الرقمية المشفرة المدفوعة بالكامل دون ترحيل عن طريق فتح حساب استثماري لمنصة MT5.


المزيد عن حساب الاستثمار

يمكنك الشراء أو البيع عند تداول عقود الفروقات على الفوركس والأسهم والمؤشرات والسلع والعقود المستقبلية وصناديق المؤشرات المتداولة والعملات المشفرة على منصة MT5 عند فتح حساب تداول حقيقي مع Equiti. 

الاطلاع على جميع منتجات عقود الفروقات

يمكنك أيضاً شراء 80 عقدًا من عقود الفروقات على العملات الرقمية المشفرة المدفوعة بالكامل دون ترحيل عن طريق فتح حساب استثماري في منصة MT5.

الاطلاع على جميع منتجات حساب الاستثمار

افتح منصة MT5 وأدخِل تفاصيل حسابك في Equiti في مربع تسجيل الدخول إلى التفويض. إذا لم يظهر هذا المربع، يمكنك أيضًا الذهاب إليه عبر "File" > "Login to Trade account" وسيظهر لك مربع تسجيل الدخول.

إذا لم تكن قد نزلت منصة MT5 بعد - ستحتاج اولاً للحصول على رقم تسجيل الدخول وكلمة المرور ورمز الدخول إلى بوابة العملاء (خادمنا). بمجرد أن تفتح حساب Equiti، سيتم إرسال هذه التفاصيل إلى بريدك الإلكتروني وستتمكن من تنزيل MT5 على أي جهاز تفضله. 

لن يتم إغلاق المراكز المفتوحة إذا سجلت الخروج من MT5 حتى يتم الوصول إلى مستوى وقف الخسارة أو جني الأرباح أو التوقف. تأكد دائمًا من مراقبة صفقات التداول الخاصة بك وتعرّف على رسوم التمويل إذا كنت تدير مركزًا بعد ساعات التداول. 

تتزامن منصة MT5 دائمًا مع إغلاق نيويورك. 

وخلال التوقيت الصيفي، تعمل المنصة بحيث تكون سابقة لتوقيت جرينتش بثلاث ساعات (GMT +3) وفي الشتاء بساعتين (GMT +2).

نعم، يمكنك ذلك. إذا أردت تنزيل كشف حساب، يُرجى اتباع الخطوات التالية: 

1. افتح المنصة وسجّل الدخول بواسطة بيانات حساب Equiti الخاص بك.

2. اختر قسم "سجل الحساب" (Account History) من المنصة.

3. اضغط بزر الماوس الأيمن وسط النافذة الطرفية واختر "Custom Period".

4. اختر تواريخ البدء والانتهاء للسنة الضريبية التي تريدها ثم انقر "OK". ستملأ بيانات الفترة المختارة قسم تاريخ الحساب "Account History".

5. انقر بزر الماوس الأيمن مرة أخرى واختر "Save Report".

إذا تم اختيار أمر مُعلّق، اختر نوع الأمر من القائمة المنسدلة. تتضمن أنواع الأوامر المتاحة:

• حد الشراء: الشراء، بشرط أن يكون سعر "الطلب" المستقبلي مساويًا للقيمة المحددة مُسبقَا ومستوى السعر الحالي أعلى من قيمة الأمر المُقدّم. عادةً ما تُقدم الأوامر من هذا النوع حين يكون من المتوقع أن يزيد سعر الأصل بعد أن انخفض إلى مستوى معين.

• حد البيع: البيع، بشرط أن يكون سعر "العطاء" المستقبلي مساويًا للقيمة المحددة مُسبقًا ومستوى السعر الحالي أقل من قيمة الأمر المُقدّم. عادة ما تُقدم الأوامر من هذا النوع حين يُتوقع أن سعر الأصل، الذي زاد إلى مستوى معين، سيقل.

• وقف الشراء: الشراء، بشرط أن يكون سعر "الطلب" المستقبلي مساويًا للقيمة المحددة مُسبقَا ومستوى السعر الحالي أقل من قيمة الأمر المُقدّم. عادة ما تُقدم الأوامر من هذا النوع حين يُتوقع ارتفاع سعر الأصل، الذي وصل إلى مستوى معين.

• وقف البيع: البيع، بشرط أن يكون سعر "العطاء" المستقبلي مساويًا للقيمة المحددة مُسبقًا ومستوى السعر الحالي أعلى من قيمة الأمر المُقدّم. عادة ما تقدم الأوامر من هذا النوع حين يُتوقع أن سعر الأصل، الذي وصل إلى مستوى معين، سيستمر في التناقص.

ثم حدد بعد ذلك السعر الذي سيُطرح عنده الأمر عن طريق إدخال القيمة بجوار خانة عند سعر "at price". 


لتجنب إدخال السعر يدويًا، انقر على السهم لأعلى أو أسفل بجوار خانة السعر لوضع السعر الحالي ثم قم بالتعديلات التي تراها ضرورية.

1. في النافذة الطرفية، اضغط على تبويب التداول وظلل مركزك المفتوح، ثم اضغظ  مرتين عليه وستفتح نافذة جديدة.

2. اضغط على الزر الأصفر أسفل "Sell" و"Buy" لغلق مركزٍ.


3. اضغط بزر الماوس الأيمن على الأمر المظلل واختر أمر الإغلاق "Close Order".

إذا كانت خاصية التداول بنقرة واحدة مُفعّلة، يمكنك إغلاق المركز بالنقر على علامة "X" الموجودة بالجانب الأيمن من سطر الأمر في النافذة الطرفية. 


تذكر دائمًا أن تُجري عمليات التداول بحسب إمكانياتك، راقب صفقات تداولاتك المفتوحة واستخدم أدوات إدارة المخاطر المناسبة، مثل إعداد جني الربح "Take Profit" (المشابه لأمر وقف الخسارة) من أجل تفعيل غلق المركز تلقائيًا.

للاطلاع على جميع المنتجات المتاحة، اضغط بالزر الأيمن على "مراقبة السوق" واختر عرض الكل. 

نعم، تسمح لك مصة Meta Trader 4 "MT4" باستخدام أكثر من 80 أداة تقنية بما فيها الاستشاريين الخبراء (Expert Advisors) والمتداولين التلقائيين (Autotraders).

لا تضع Equiti أي قيود على مؤشرات أي جهات خارجية أو الاستشاريين الخبراء طالما كانت متوافقة مع منصة MT4. 

لبدء استخدام خاصية الاستشاري الخبير "EA"، يُرجى اتباع الخطوات التالية: 

• انتقل إلى "File" واختر فتح مجلد بيانات "Open Data Folder" على منصة MT4.

• اذهب إلى "MQL4" وافتح مجلد خبراء "Experts".

• قم بنقل ملفات EA إلى المجلد وأغلق منصة تداول MT4.

• بمجرد أن تفتح منصة تداولك مرة أخرى، ستظهر كلمة "Expert Advisor" على قائمة "Navigator" على منصة MT4.

نعم، إننا نسمح بالاستعانة بمزودة الخوادم الخاصة الافتراضية الخارجيين.

نعم، يمكنك ذلك. إذا أردت تنزيل كشف حساب، يُرجى اتباع الخطوات التالية: 

1. افتح المنصة وسجّل الدخول بواسطة بيانات حساب Equiti الخاص بك.

2. اختر قسم "سجل الحساب" (Account History) من المنصة.

3. اضغط بزر الماوس الأيمن وسط النافذة الطرفية واختر "Custom Period".

4. اختر تواريخ البدء والانتهاء للسنة الضريبية التي تريدها ثم انقر "OK". ستملأ بيانات الفترة المختارة قسم تاريخ الحساب "Account History".

5. انقر بزر الماوس الأيمن مرة أخرى واختر "Save Report".

أسئلة شائعة حول المنتجات

ما هو الفوركس وكيف أتداول أزواج العملات الأجنبية؟

الفوركس ("العملات الأجنبية") هو سوق لا مركزي، يطلق عليه لفظ Forex أو FX اختصارًا للمصطلح Foreign Exchange Market. يستفيد المستثمرون في سوق العملات Forex من تغير أسعار صرف العملات الأجنبية. حيث يتم تداول العملات في أزواج ولكل زوج من العملات اختصار رسمي، مثل اليورو مقابل الدولار الأمريكي (EURUSD) –EUR ترمز لليورو وUSD ترمز للدولار الأمريكي. عند تداول العملات الأجنبية، يظهر سعر العرض أو "العملة الأساسية" أولاً - في هذه الحالة، اليورو هنا ويتبعه سعر الطلب أو "عملة التسعير" - في هذه الحالة، الدولار الأمريكي. تتغير قيم هذه العملات على نحو سريع وهو ما ينعكس في الفروقات السعرية (spread)، أي الفرق بين سعر العرض والطلب.

نوفّر لك أكثر من 60 زوجًا من أزواج العملات الأجنبية الرئيسية والثانوية والنادرة - بما في ذلك هوامش اليورو مقابل الدولار الأميركي ابتداءً من 0.0 نقطة مع رافعة مالية تصل إلى 1:500 حصرياً للحسابات المميزة.

اطلع على عقود الفروقات على أزواج الفوركس

عقود فروقات المؤشرات هي مشتقات مالية يتم من خلالها الاستفادة من تغيرات الأسعار لمجموعة من الأسهم والتي تسمى بالـ "مؤشر" أو "مؤشرات"، وهي طريقة فعالة للتداول على قطاعات كاملة في أسواق محددة من مركز مالي واحد (صفقة).


تقوم المؤشرات بقياس أداء سلة من الأسهم في سوق البورصة ومن خلالها يتم التعرف على حيوية أو اتجاه قطاع معين من سوق الأوراق المالية، مما يسمح للمتداولين بالمضاربة على قطاعات كاملة في نفس الوقت.


من خلال عقود فروقات المؤشرات تستطيع تقليل تكاليفك الاستثمارية والتداول بطريقة فعالة على أداء قطاعات كاملة من مركز مالي واحد. مثال: عبر مركز مالي واحد يمكنك التداول في UK100 وتتبع حركة أكبر 100 شركة في بورصة لندن (LSE)


كما يمكنك أيضًا التداول على مؤشرات الفوركس مثل (DXY) والتي تتتبع أداء الدولار مقابل العملات الرئيسية من جميع أنحاء العالم.

انظر العقود مقابل الفروقات على المؤشر

نعم، يمكنك تداول العقود المتجددة للمؤشرات الرئيسية والثانوية بدون عمولة من جميع أنحاء العالم، يما في ذلك العقود المتجددة للمؤشرات التالية: AUS200 (استراليا) وChina50 وEU50 (أوروبا) وDE30 (مؤشر داكس الألماني) وFR40 (فرنسا) وHK50 (هونج كونج) وIndia50 وJP225 (اليابان) وES35 (اسبانيا) وUK100 (المملكة المتحدة) بالإضافة للمؤشرات الأمريكية، مثل US500 وUT100 وUS30.

انظر العقود مقابل الفروقات على المؤشر

تداول أسهم العقود مقابل الفروقات (المعروف أيضًا باسم "الأسهم" أو "تداول سوق الأسهم") يعني شراء وبيع عقود الفروقات على أسهم الشركات المدرجة في البورصة لتحقيق ربح. ستقوم الشركات بإدراج أسهمها لجمع الأموال الفورية ، ويقوم المتداولون بشراء أسهم العقود مقابل الفروقات لتحقيق ربح من نتائج مستقبل الشركة - دون امتلاك السهم مباشرةً. يمنح هذا المتداولين إمكانية المضاربة على حركة السعر دون تحمل مسؤولية كونهم مساهمًا مباشرًا.

تتوفر عقود الفروقات المشتركة لمجموعة متنوعة من الصناعات - لذا يمكنك الاستفادة من معرفتك بشركات معينة أو تنويع محفظتك. نقدم أكثر من 300 سهم من العقود مقابل الفروقات من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة - بما في ذلك الشركات الكبرى مثل Apple و Alphabet (Google) و Meta (سابقًا Facebook) و Disney و Airbnb و Bumble و LVMH و Ryanair والمزيد.

انظر عقود فروقات على الأسهم

العقود مقابل الفروقات هي اتفاق ملزم قانونيًا بين طرفين "المشتري" و"البائع"، ينص على أن المشتري سيدفع للبائع الفرق بين السعر الحالي للأصل وسعره في الوقت المحدد بالعقد. إذا كان سعر إغلاق الصفقة أعلى من قيمة الأصل وقت إبرام العقد، سيدفع البائع للمشتري الفرق (وسيكون ربح للمشتري)، والعكس صحيح. أي، إذا كان سعر الأصل أقل عند سعر إغلاق الصفقة عن سعره وقت إبرام العقد، فإن البائع، وليس المشتري، سوف يستفيد من فرق السعر.


عبر عقود فروقات السلع يتم شراء وبيع والتداول على تحركات أسعار السلع الأساسية، المواد الصلبة (المستَخرَجة) (مثل النفط والذهب والغاز) والمواد اللينة (المحاصيل الزراعية) (مثل القهوة والسكر).


يتم تصنيف السلع في أربع مجموعات: المعادن الثمينة (الذهب، الفضة، البلاديوم، النحاس)، المواد الزراعية (البن، الكاكاو)، المواد الطبيعية (نفط خام برنت، نفط خام غرب تكساس الوسيط، الغاز الطبيعي)، والثروة الحيوانية (اللحوم).

اطلع على عقود الفروقات على السلع

تعتبر المعادن الثمينة مثل الذهب والفضة من أوائل السلع التي تم تداولها على الإطلاق، ويعتبر الذهب الخيار الآمن للمتداولين نظراً لاستقرار الطلب عليه نسبيًا والعرض المحدود له حول العالم.


يمكنك مع Equity تداول عقود الفروقات على الذهب والفضة والبلاتين والنحاس وغيرها.

راجع عقود الفروقات على المعادن النفيسة 

نضمن لك عملية تداول فعّالة مع Equiti عبر توفير أسعار تنافسية للمعادن والحفاظ على الشفافية واستخدام أحدث التقنيات المتطورة.

للمزيد من المعلومات عن أحجام العقود الخاصة بالذهب والفضة والبلاديوم والبلاتين مقابل الدولار الأمريكي اضغط هنا.

لتصفّح مدة صلاحية العقود يرجى الرجوع إلى صفحة تواريخ انتهاء العقود المستقبلية

هي خاصية تتيحها Equiti لعملائها ليستطيعوا التداول بلا انقطاع. على عكس العقود المستقبلية التي لها تاريخ استحقاق محدد، فإن عقود الفروقات المستقبلية المدوّرة يتم فيها تمديد "أو تدوير" تاريخ الاستحقاق لليوم التداول التالي، ويخضع العقد للتدوير تلقائيًا إلى أن يغلق المتداول المركز المالي (الصفقة) أو يتم إيقافها آليًا، في حال تحقيقها لأي من شروط أوامر التداول الآلية. تسمح هذه الخاصية بتجاوز تاريخ استحقاق العقد للمركز المالي (الصفقة) وإبقائه مفتوحًا، حيث يتم استبدال سعر العقد المستحق بسعر جديد قبل أن يستحق العقد الأول (أي تنتهي صلاحيته).

يتم نحن نقدم خاصية تدوير عقود السلع كذلك، يمكنك، على سبيل المثال، تدوير عقد (WTI Oil-roll) وهو ما نسميه‘USOILRoll’ في Equiti.

جميع الصفقات المفتوحة بعد الساعة الخامسة مساءً بتوقيت نيويورك (17:00) تخضع للتدوير تلقائيًا، ويتم تعديل فرق السعر بين العقدين الأساسيين، وإضافة رسومنا، إن وُجدت، للسعر. يمكنك تجنب تدوير العقود من خلال الحرص على إغلاق مراكزك المفتوحة قبل تاريخ التدوير.

على عكس الوسطاء الآخرين الذي يفرضون رسوم تبييت على العقود المدوّرة، Equiti تقدم لك رسوم تنافسية بالإضافة إلى أنك يمكن أن تتقاضى المال على العقود المدوّرة إذا كانت قيمة الأداة بعد التدوير موجبة على منصة MT4/5.

عقود الفروقات المستقبلية هي عقود بين بائع ومشتري يتم تداولها لتغطية تحركات السعر المستقبلي أو للتحوّط من تقلبات أسعار الأدوات المالية أو السلع. حيث يتفق البائع والمشتري، عند الدخول في عقد مستقبلي، على الكمية وسعر الوحدة والتاريخ (صلاحية العقد) الذي سيتم فيه إتمام الصفقة، بغض النظر عن سعر الوحدة في يوم انتهاء العقد.


تسمح هذه العقود، عقود السلع على وجه التحديد، للمتداول بالتحوط ضد الظروف الخارجية (مثل الطقس) التي يمكن أن تؤثر على المحاصيل. هذا يعني أنه يمكن للمزارع تحديد أسعار البن مقدمًا للتحوط ضد مخاطر انخفاض أسعار السوق في وقت الحصاد - ويمكن للمشتري تثبيت الأسعار لتفادي مخاطر ارتفاع السعر عند موعد تسليم المحاصيل.

انظر عقود فروقات العقود الآجلة للمؤشرات والسلع

صناديق الاستثمار المتداولة هي نوع من الأدوات المالية التي تصف سلة من الأوراق المالية المكونة من الأسهم التي يختارها مدير الأصول المحترف. يتم تداول هذه "السلة" تمامًا مثل الأسهم العادية ويمكن شراؤها مباشرة من البورصة أو تداولها في الأسواق الفعلية. تم تصميم عقود صناديق الاستثمار المتداولة لتتبع أداء قائمة أساسية من الأوراق المالية من خلال تجميع المنتجات المتنوعة. يسمح هذا للمتداولين بالتداول بسهولة في قطاعات (مثل الروبوتات) مع التعرض لأكثر من مركز واحد دون الحاجة إلى امتلاك الأصل الأساسي

المزيد عن عقود صناديق الاستثمار

نقدم عقود مقابل الفروقات في أكثر من 80 عملة مشفرة مع رافعة مالية بنسبة تصل إلى 10:1 على منصة MT5. ومنها البتكوين واللايتكوين والإيثريوم وشيبا - مع فروق أسعار بسيطة أقل من 1٪ بما في ذلك 5 دولارات أمريكية على عملة البتكوين/الدولار الأمريكي (BTCUSD) و0.30 دولارٍ أمريكي على الإيثريوم/الدولار الأمريكي.

يتضمن التداول في عقود الفروقات أنواعًا مختلفةً من العقود التي تغطي مجموعةً متنوعةً من الأدوات المالية، مثل المؤشرات أو السلع أو العملات المشفرة - بينما تشير العملات المشفرة إلى الأصول المحتفظ بها كعملة افتراضية.


عادةً ما تحتاج العملات المشفرة إلى الاحتفاظ بها في محفظةٍ خاصةٍ (مما يجعلها عرضةً لـ "سرقة العملات المشفرة" - مما يعني أنه يتم اختراق العملات أو سرقتها من محفظتك) كما تتأثر قيمتها بأحداث السوق. نظرًا لأنك لا تملك الأصل مباشرةً باستخدام عقود الفروقات على العملات الرقمية المشفرة؛ يمكنك فتح مركز لزيادة سعر العملة الرقمية المشفرة (الشراء) أو للتخفيض (البيع). يسمح هذا للمتداول بجني الأرباح المحتملة عند ارتفاع الأسعار أو انخفاضها - وزيادة المركز عند جزء صغير من الإيداع باستخدام الرافعة المالية. تذكر دائمًا أن الأسعار يمكن أن تتحرك صعودًا أو هبوطًا، لذلك من المهم أن تتداول دائمًا في حدود إمكانياتك وأن تستخدم إدارة المخاطر المناسبة.

تكون ساعات تداول العملات المشفرة على النحو التالي: 


من الإثنين إلى الجمعة: 00.01-23:59 بتوقيت المنطقة الشرقية


السبت والأحد: 11:30–23:59 بتوقيت المنطقة الشرقية


استراحة العملات المشفرة ذات الرافعة المالية (تمديدات نهاية اليوم): 16:59-17:01 بتوقيت المنطقة الشرقية 


قد تتأثر ساعات التداول بالعطلات الرسمية أو الأحداث العالمية. 


كن على معرفة بآخر الأخبار من خلال التحقق من صفحة ساعات عطلة السوق

أسئلة شائعة حول برامج الشراكة

ما هي برامج الشراكة التي تقدمونها؟

نحن نقدم برنامج إدارة الحسابات المتعددة (MAM) على منصة MT4 وبرامج شراكة الوسيط المُعرّف (IB) على منصتَي MT4 وMT5.

كن شريكًا لـ Equiti

بمجرد فتح حساب شريك، سيصلك رابط الوسيط المعرّف (IB) المخصص لك، ليستخدمه العملاء المحالين عن طريقك عند فتح حساب التداول الخاص بهم. عندما يقوم العميل بالتسجيل للحصول على حساب تجريبي أو حقيقي عن طريق هذا الرابط، سيتم ربطهم تلقائيًا بملف التعريف الخاص بك.

نقدم أنظمة دفع متدرجة مصممة خصيصًا للشركاء الأفراد بحسب احتياجاتهم. يُرجى التحدث إلى أحد مدراء الحسابات المخصصين لدينا للحصول على مزيد من التفاصيل.

يمكنك مراسلتنا بالبريد الإلكتروني support.sey@equiti.com أو الاتصال على 2484671934+ للتواصل معنا. 

نعم، يمكن لأي مدير أصول أن ينشئ برنامج الإدارة متعدد الحسابات الخاص به. يمكن للعملاء الانضمام إلى هذا البرنامج بعد توقيع توكيل محدود والسماح لمدير الحساب التداول نيابةً عنه. يمكن القيام بذلك عبر بوابة العميل. يكون مدير الحساب حينئذٍ مفوضًا فقط للتداول بالنيابة عن العميل. ويكون العميل ذو سلطة كاملة دائمًا على أمواله ويمكنه الانضمام إلى برنامج الإدارة متعدد الحسابات أو تركه وفقًا لتقديره الخاص.

يمكن أن يفرض مدير الأصل رسوم أداء ورسوم إدارة على برنامج الإدارة متعدد الحسابات وسيتطلب الأمر من العميل الموافقة عليها قبل الانضمام إلى البرنامج.

تعتمد برامج الإدارة متعددة الحسابات على النسبة المئوية لاستثمار العميل للمبلغ الكلي المتاح في حساب الإدارة متعدد الحسابات ويتم توزيع صفقات التداول بحسب النسبة المئوية لأسهم حقوق الملكية.

مثال: انضم العملاء س وص وع إلى برنامج الإدارة متعددة الحسابات لمدير الأصل أ. العميل X يودع مبلغ 200 دولار أمريكي، والعميل Y يودع مبلغ 700 دولار أمريكي، والعميل Z يودع مبلغ 100 دولار أمريكي، ما يجعل إجمالي المبلغ المتاح في برنامج الإدارة متعددة الحسابات 1000 دولار أمريكي.

فتكون النسبة المئوية لكل عميل من المبلغ الإجمالي كالتالي:

العميل س: 20%

العميل ص: 70%

العميل ع: 10 %

إذا فتح مدير الأصل مركزًا بزوج العملات اليورو والدولار الأمريكي بحجم يبلغ 0.50 لوت. سيتم تقسيم الهامش والربح والخسارة والسواب والعمولات بين العملاء الثلاثة بحسب نسبة كل منهم في الاستثمار.


فيأخذ العميل س 0.10 لوت ويأخذ العميل ص 0.35 لوت ويأخذ العميل ع 0.05 لوت.

يحصل العميل س على 20% من الأرباح/ الخسائر، ويحصل العميل ص على 70% من الأرباح/ الخسائر ويحصل العميل ع على 10% من الأرباح/ الخسائر.

إذا تم إغلاق صفقات حساب العميل سيتم تلقائيًا إغلاق مراكزه المالية وسيتم فصله عن برنامج إدارة الحسابات المتعددة (MAM). بينما ستبقى مراكز العملاء الآخرين في البرنامج مفتوحة بنفس السعر. ولكن قد تختلف قيمها إن أصبح المبلغ الإجمالي للأموال المتاحة في حساب MAM أقل من الحد الأدنى للتداول (0.01 عقد)، في هذه الحالة ستتأثر مراكز العملاء الآخرين لتغطية الحد الأدنى للتداول.

تختلف مواعيد تسليم العمولات والخصومات بين الوسيط المعرّف (IB) ومدير الأصول (AM).


عادة يتم استلام نصف الدفعة عند فتح المركز المالي (الصفقة) ويتم دفع النصف الآخر عند إغلاق المركز.


ستنعكس العمولات على حساب التعويضات الخاص بك في نهاية جلسة التداول (الساعة 00:00 توقيت المنصة).