العيون على اجتماع جاكسون هول

ماذا تترقب الأسواق هذا الأسبوع

بواسطة Laila Eid | @Laila Eid | 21 أغسطس 2023

Copied
Week 1 _ 20 Aug
  • اجتماع رؤساء البنوك الكبرى في جاكسون هول

  • بيانات مهمة من منطقة اليورو وبريطانيا والولايات المتحدة

  • مؤشر أسعار التجزئة في كندا

تترقب الأسواق هذا الأسبوع

من بيانات التضخم إلى قرارات البنوك المركزية حول العالم كان عنوان الأسبوع الماضي، ولكن يبدو أن الأسواق على موعد للمزيد من البيانات الاقتصادية عذا الأسبوع من 21-25 أغسطس 2023.

بداية مع يوم الاثنين سيعلن بنك الشعب الصيني عن معدل الفائدة الأولي على القروض لأجل عام ة تنشير التوقعات إلى تخفيضها من 3.55% إلى 3.40%، يليه بعد ذلك الإعلان عن قراءة مؤشر أسعار المنتجين الألماني لشهر يوليو وتشير التوقعات إلى انكماش المؤشر بنسبة 0.4%.

من المقرر أن تعلن S&P Global يوم الأربعاء عن قراءة مؤشر مدير المشتريات للقطاعين الخدمي والتصنيعي في فرنسا والمانيا ومنطقة اليورو ككل، وتشير التوقعات إلى تباطؤ النشاط في القطاع الخدمي، واستقرار المؤشر التصنيعي دون مستوى 50. يليه قراءة مؤشر مديري المشتريات للملكة المتحدة والولايات المتحدة. من كندا ستصدر قراءة مؤشر أسعار التجزئة ومؤشر أسعار التجزئة الأساسية على أساس شهري. ستعقد في نفس اليوم قمة مجموعة البريكس والتي يلتقي من خلالها رؤساء دول من البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا، لمناقشة الحركة التجارية بين دول البريكس وتطوير البنية التحتية.

الأسواق ستراقب عن كثب اجتماع جاكسون هول الاقتصادي المقرر عقده يوم الخميس ويوم الجمعة في ولاية كنساس الأمريكية، وهو يمثل اجتماع كل محافظي البنوك المركزية ووزراء المالية من مختلف أنحاء العالم، وستكون فرصة للأسواق لمعرفة توجه البنوك المركزية القادم.

Copied