يبدأ بنك كندا والبنك المركزي الأوروبي سلسلة تخفيضات أسعار الفائدة

تعزز تخفيضات أسعار الفائدة من قبل بنك كندا والبنك المركزي الأوروبي التفاؤل بشأن سياسة نقدية أكثر مرونة.

بواسطة Nadia Elbilassy | @Nadia Elbilassy | 7 يونيو 2024

Copied
market open arabic
  • خفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ سبتمبر 2019، حيث خفض سعر الفائدة على الودائع بمقدار 25 نقطة أساس. وسلطت لاجارد الضوء على عدم وجود التزام مسبق بمسار سعر معين.

  • ارتفع زوج يورو/دولار إلى 1.0896 ، بينما استقر الدولار بالقرب من 104.05.

  • ارتفعت أسعار النفط بعد تطمين أعضاء منظمة أوبك+ الأسواق، على الرغم من أنهم يتجهون نحو تكبد خسارة ثالثة على التوالي هذا الأسبوع.

في العملات

انخفضت تداولات الأسواق الآسيوية بعد جلسة متقلبة في وول ستريت.

خفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ سبتمبر 2019، حيث خفض سعر الفائدة على الودائع بمقدار 25 نقطة أساس. وخلال المؤتمر الصحفي، أبرزت لاجارد أنهم غير ملتزمين مسبقًا بمسار سعر معين.

ارتفع زوج اليورو/دولار إلى 1.0896 واستقر الدولار بالقرب من 104.05.

كما خفض بنك كندا أسعار الفائدة في وقت سابق من هذا الأسبوع إلى 4.75٪، وهو أول بنك من دول مجموعة السبع يبدأ في التيسير النقدي.

وخفض البنك المركزي أسعار الفائدة إلى 4.75% من 5%، وهو أول تخفيض منذ أربع سنوات. وتهدف هذه الخطوة المتوقعة على نطاق واسع إلى تخفيف الضغط على المستهلكين المثقلين بالديون.

في السلع

بدأت أسعار النفط تشهد المزيد من الارتفاع بعد أن طمأنت المملكة العربية السعودية وروسيا، أعضاء أوبك +، الأسواق بشأن خطط لإيقاف اتفاقيات الإنتاج مؤقتًا أو عكسها، ومع ذلك، كانت الأسواق لا تزال في طريقها لتحقيق خسارتها الأسبوعية الثالثة على التوالي.

واتفقت أوبك+، بما في ذلك روسيا، على تمديد معظم تخفيضات الإنتاج حتى عام 2025، مع السماح بالتفكيك التدريجي للتخفيضات الطوعية من ثمانية أعضاء.

عاد خام برنت إلى ما فوق مستوى 80 دولارًا ويحوم خام غرب تكساس الوسيط بالقرب من 75.80.

واصلت أسعار الذهب مكاسبها مرتفعة إلى 2,387 دولارًا أمريكيًا، مرتفعة بالفعل بنسبة 2.6% تقريبًا هذا الأسبوع، ومع انتظار المستثمرين للقراءات الرئيسية لبيانات التغير في التوظيف غير الزراعي والتي من المتوقع أن ترتفع إلى 182 ألفًا من 175 ألفًا سابقًا.

Copied