نفور من المخاطرة قبل اجتماع الفيدرالي

تركز الاسواق على البيانات الاقتصادية الحاسمة يوم الأربعاء قبل قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي

بواسطة Farah Mourad | 10 يونيو 2024

Copied
Market close
  • انخفض مؤشر كاك 40 الفرنسي بما يزيد عن 2% خلال جلسة اليوم

  • انتعش الذهب فوق مستوى 2300 دولار بسبب زيادة الطلب على الملاذات الآمنة.

  • أسعار النفط تصل إلى أعلى مستوياتها خلال خمسة أيام

الجلسة الأوروبية

فاجأت نتائج انتخابات البرلمان الأوروبي الكثيرين، خاصة مع الأداء الكبير الذي حققته أحزاب اليمين المتطرف في فرنسا وألمانيا. فاز حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف في فرنسا بنسبة 32% من الأصوات، مما أثار دعوات لإجراء انتخابات مبكرة وتسبب في حالة من عدم اليقين السياسي. انعكست حالة عدم اليقين هذه في الأسواق، حيث انخفض مؤشر كاك الفرنسي بأكثر من 2٪ وتعرض اليورو للضغط، باعتباره العملة الرئيسية الأسوأ أداء.

الدولار الأمريكي/الذهب

ارتفع الدولار الأمريكي وواصل ارتفاعه بعد بيانات الوظائف غير الزراعية المتفائلة لشهر مايو وانتخابات الاتحاد الأوروبي. ومع ذلك، تعافى الذهب فوق 2300 دولار مع تحول الأسواق إلى تجنب المخاطرة، مع ارتفاع الطلب على الملاذات الآمنة وسط التحولات السلبية في مزاج المخاطرة. وكان هذا واضحًا بشكل خاص قبل اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي المرتقب.

سوق النفط

حققت أسعار النفط مكاسب طفيفة، متجاوزة المستوى المحوري الرئيسي عند 75.27 دولارًا أمريكيًا وتقدمت إلى أعلى مستوى جديد خلال خمسة أيام وسط حالة من الانتظار والترقب بين المستثمرين قبل صدور مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي وقرار بنك الاحتياطي الفيدرالي.

الجلسة الأمريكية

لا يحتوي تقويم الاقتصاد الكلي لهذا اليوم على أي أحداث مهمة يمكن أن تؤثر على الأسواق المالية العالمية. ومع ذلك، فإن الاهتمام يتجه نحو يوم الأربعاء، حيث من المتوقع صدور بيانات اقتصادية حاسمة قبل قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي. ضع في اعتبارك أيضًا أن يوم الأربعاء سيشهد صدور بيانات التضخم لمؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي، مع التوقعات عند 3.4%. ومن الجدير بالذكر الانخفاض الأخير في أسعار النفط، لذلك لا ينبغي استبعاد المفاجآت في البيانات الاقتصادية.

ستكشف الولايات المتحدة عن بيانات حيوية حول التضخم في مؤشر أسعار المنتجين (PPI) أيضًا خلال هذا العام، مما يوفر رؤى قيمة حول ضغوط التضخم على مستوى المنتجين. في الوقت نفسه، فإن نشر بيانات مطالبات البطالة الأسبوعية سيوفر تحديثات حول صحة سوق العمل.

Copied