شركة إنفيديا تستمر بتحقيق المكاسب

ستعلن إنفيديا عن أرباحها للربع الثاني

بواسطة Laila Eid | @Laila Eid | 22 أغسطس 2023

Copied
close AR
  • الذهب عند مستوى 1900 الدولار للأونصة

  • مؤشر الدولار يتحرك بالقرب من مستوى 103.50

  • المؤشرات الأمريكية ترتفع

الذهب يستمر بالارتفاع

بعد أن وصل الذهب إلى أقل مستوى له منذ مارس 2023، عاد ليتحرك بالقرب من مستوى 1900 دولار للأونصة، واستقر خلال تعاملات اليوم عند هذه المستوى. هناك الكثير من العوامل أثرت بشكل مباشر على هذه التحركات:

تراجع مؤشر الدولار الأمريكي بشكل طفيف خلال تعاملات اليوم ويستقر حالياً بالقرب من مستوى 103.50، من الجدير بالذكر أن العملة الخضراء قدمت أداء إيجابياً خلال الفترة الماضي ووصلت إلى أعلى مستوى منذ خمسة أسابيع. من جهة أخرى ارتفعت أمس عوائد السندات الأمريكية، حيث سجلت عوائد السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات من 16 عام، مما يفيد تراجع أسعار السندات بالإضافة إلى استقرار عوائد السندات لأجل 30 سنة قرب مستوى 4.450 نقطة تقريبا.

بالإضافة إلى ذلك، تترقب الأسواق حديث محافظ الفيدرالي الأمريكي جيروم باول بنهاية الأسبوع والذي قد يساهم بشكل كبير في تحديد اتجاه السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي خلال الفترة القادمة، ومن المتوقع أن يشير باول إلى أن الفيدرالي على الطريق الصحيح لخفض التضخم، يتوقع بعض المحللين أن تكون لهجة جيروم باول أقل صرامة مقارنة مع اجتماع الماضي، الذي كان يتوعد من خلاله المزيد من التشديد النقدي.

مؤشر الناسداك يرتفع للجلسة الثانية هذا الأسبوع

ارتفعت المؤشرات الأمريكية خلال تعاملات اليوم، حيث قدم مؤشر الناسداك أداء إيجابياً للجلسة الثانية هذا الأسبوع حيث تحول الاهتمام إلى شركات التكنولوجيا الكبرى. ارتفعت أسهم شركة Nvidia بنسبة أكثر من 1% حيث تستعد الشركة لإصدار تقرير أرباح الربع الثاني بعد إغلاق السوق يوم الأربعاء. وكانت قد شهدت الشركة ارتفاعا كبير منذ بداية 2023, حيث تقوم الشركة تقوم بتصنيع وبيع وحدات معالجة الرسومات التي تساعد في تشغيل روبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT، الذي أصبح حديث الساعة هذا العام والعام الماضي.

Copied