قطاع العقارات في الصين يتراجع مرة أخرى

راجعت الأسهم الصينية حيث أدت حالات التخلف عن السداد الجديدة في سوق العقارات إلى انخفاضات في الأسواق الآسيوية.

بواسطة Nadia Elbilassy | @Nadia Elbilassy | 14 مايو 2024

Copied
Market close
  • انخفضت أسهم شركة Agile Group Holdings Ltd بنسبة 15٪ تقريبا بعد عدم قدرتها على دفع الفائدة على السندات.

  • مؤشر هانغ سنغ في هونغ كونغ ظل ثابتًا بسبب خسائر في أسهم العقارات، على الرغم من ارتفاعات في عمالقة التكنولوجيا مثل شركتي بايدو ومجموعة اليابان.

  • ارتفعت أسعار الذهب في التداول الآسيوي، مع مراقبة المستثمرين عن كثب لبيانات التضخم الأمريكية لمعرفة الأثر المحتمل على معدلات الفائدة.

الأسواق تترقب سوق العقار في الصين

رغم كشف بكين عن خطط لإصدار سندات ضخمة تشير إلى تحفيز مالي إضافي، إلا أن القلق بشأن انهيار أوسع نطاقًا في سوق العقارات طغى على تفاؤل السوق. تراجعت الأسهم الصينية بينما واجه سوق العقارات تحديات جديدة. فتراجع كل من مؤشري شنغهاي شنتشن CSI 300 ومؤشر شنغهاي المركب بنسبة تقريبية 0.3٪، متراجعين عن أعلى مستوياتهم في عام 2024.

وتراجعت شركة أجايل غروب هولدنجز المحدودة بما يقرب من 15٪ بعد إعلانها عن عدم القدرة على سداد دفعة الفائدة يوم الاثنين.

وظل مؤشر هانغ سنغ في هونغ كونغ راكدا نسبيا بسبب الخسائر في أسهم العقارات، على الرغم من أن عمالقة التكنولوجيا مثل بايدو ومجموعة علي بابا شهدوا مكاسب قبل إصدار أرباحهم الفصلية هذا الأسبوع.

تقلبات لأسعار الذهب

ارتفعت أسعار الذهب بشكل طفيف خلال التعاملات الآسيوية يوم الثلاثاء، لتتعافى إلى حد ما من انخفاضات كبيرة في الجلسة السابقةوظل المستثمرون يركزون على بيانات التضخم الأمريكية القادمة لقياس الآثار المحتملة على أسعار الفائدة. ومن المتوقع أن تؤثر كلتا المجموعتين من بيانات مؤشر أسعار المنتجين اليوم ومؤشر أسعار المستهلكين غدا على التوقعات المتعلقة بأسعار الفائدة الأمريكية، خاصة بعد قراءات التضخم المرتفعة في الربع الأول.

ارتفع السعر الفوري للذهب بنسبة 0.3٪ إلى 2343 دولارا للأوقية، في حين ارتفعت العقود الآجلة للذهب التي تنتهي صلاحيتها في يونيو بنسبة 0.3٪ إلى 2350 دولارا للأوقية.

Copied