مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي يرتفع دون التقديرات

تباطأ نمو التضخم في الولايات المتحدة على أساس سنوي، مسجلاً 3.3% في مايو مقارنة بـ 3.4% في أبريل، ويراقب المستثمرون الآن محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة اليوم.

بواسطة Nadia Elbilassy | @Nadia Elbilassy | 12 يونيو 2024

Copied
Market close
  • ارتفع الدولار في البداية إلى أعلى مستوى له خلال 4 أسابيع قبل أن يتراجع إلى 104.46 بعد تقرير مؤشر أسعار المستهلك.

  • ارتفع اليورو/الدولار الأمريكي إلى 1.0819 دولارًا أمريكيًا، متعافيًا من انخفاض بنسبة تزيد عن 1% خلال الأسبوع الماضي.

  • حافظت أسعار النفط على مكاسبها بالقرب من 82 دولارًا أمريكيًا لبرميل برنت و78 دولارًا أمريكيًا لخام غرب تكساس الوسيط، بينما ارتفعت أسعار الذهب فوق 2330 دولارًا أمريكيًا بعد أخبار مؤشر أسعار المستهلك.

تباطأ نمو التضخم في الولايات المتحدة على أساس سنوي، مسجلاً 3.3% في مايو مقارنة بـ 3.4% في أبريل. وعلى أساس شهري، انخفض المؤشر إلى 0% من 0.3%. كما تباطأ المؤشر الأساسي، الذي يستثني الغذاء والطاقة، على أساس سنوي مسجلا 3.4% مقارنة بـ 3.6% في أبريل.

وعلى أساس شهري، انخفض المؤشر الأساسي إلى 0.2%. كان الدولار أقوى بشكل هامشي ليصل إلى أعلى مستوى له خلال 4 أسابيع قبيل تقرير مؤشر أسعار المستهلك قبل أن يتراجع إلى 104.46 بينما تم تداول الدولار الأميركي مقابل الين الياباني بشكل متقلب بالقرب من منطقة 156-157.

ارتفع زوج يورو/دولار إلى 1.0819 دولار، بعد انخفاض الزوج بأكثر من نقطة مئوية كاملة في الأسبوع الماضي.

شهدت انتخابات البرلمان الأوروبي، التي اختتمت نهاية الأسبوع، تحولات كبيرة نحو اليمين في عدة دول، من بينها فرنسا. مما دفع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى الدعوة لإجراء انتخابات تشريعية مبكرة في وقت سابق من الأسبوع، وهي خطوة تخاطر بمستقبله السياسي من خلال احتمال تسليم سلطة سياسية كبيرة لحزب مارين لوبان اليميني المتطرف.

ارتفعت أسعار النفط بشكل هامشي، وحافظت على ارتفاعها لمدة يومين. شوهد خام برنت آخر مرة بالقرب من 82 دولارًا للبرميل، بينما استقر خام غرب تكساس الوسيط بالقرب من 78 دولارًا.

وكسر الذهب مستوى 2330 دولارًا بعد الأخبار بعد أن ظلت ثابتة منذ الافتتاح بالقرب من 2313 دولارًا. وسوف يتجه المستثمرون الآن إلى الإعلانات الرئيسية والمخطط النقطي لبنك الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من اليوم.

Copied