المؤشرات الأمريكية على وشك تحقيق أكبر تراجع شهري هذا العام

الدولار الأمريكي يتراجع

بواسطة Laila Eid | @Laila Eid | 29 أغسطس 2023

Copied
close AR
  • صدرت قراءة مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي

  • المؤشرات الأمريكية تتراجع قبل افتتاح الجلسة الأمريكية

  • تترقب الأسواق بيانات اقتصادية مهمة

أسوء أداء شهري للمؤشرات الأمريكية هذا العام

قبل افتتاح الجلسة الأمريكية تراجعت العقود الآجلة للمؤشرات الأمريكية، وقد بدأت تلك الحركات هذا الأسبوع بفجوة سعرية إيجابية. بعد تصريحات جيروم باول في جاكسون هول يوم الجمعة. ينظر المستثمرون العديد من البيانات الاقتصادية هذا الأسبوع. رغم المكاسب التي حققتها المؤشرات الأمريكية خلال الفترة الماضية، إلا أنها على وشك تحقيق أكبر تراجع شهري منذ بداية العام، حيث تراجع مؤشر s&p 500 بنسبة 3.50% في أغسطس أما مؤشر الناسداك والداو جونز فقد قدما أداء سلبيً الشهر الحالي بنسبة 4.60% و2.92% بالترتيب.

سيكون التركيز خلال هذا الأسبوع على عدة بيانات اقتصادية من الولايات المتحدة. يوم الأربعاء. سيتم الإعلان عن تقرير الوظائف في القطاع غير الزراعي للشهر أغسطس مع توقعات بإضافة 201 ألف وظيفة في القطاع الخاص وهي تعتبر الأقل منذ أبريل من العام الحالي. ومن المقرر أن تصدر يوم الخميس قراءة مؤشر التضخم المفضل لدى الفيدرالي من المتوقع أن يرتفع المؤشر من 4.1% إلى 4.2%، حيث هذا يمثل الارتفاع الثاني، بعد سلسة من التراجعات منذ أكتوبر 2022 من مستوى 5.1%. تنهي الأسواق تحركاتها يوم الجمعة قراءة تقرير الوظائف الأمريكي الصادر مكتب الإحصاءات الأمريكي، تشير التوقعات إلى استقرار معدل البطالة عند 3.5%

مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي يتراجع إلى أقل مستوى منذ شهرين

في يونيو 2023، كشف مؤشر أسعار المنازل S&P CoreLogic Case-Shiller عن انخفاض بنسبة 1.2% على أساس سنوي في 20 مدينة في الولايات المتحدة. يمكن ربط هذه القراءة السلبية بشكل كبير بتأثير السياسة النقدية للبنك المركزي الأمريكي، التي أسفرت عن تقليل الطلب على القروض العقارية وبالتالي ساهمت في تفاقم الانخفاض المستمر في سوق الإسكان. من جهة أخرى صدرت قراءة ثقة المستهلك الأمريكي حيث تراجع من 114.0 في يوليو إلى 106.1 في أغسطس.

Copied