تراجع اليورو متأثراً ببيانات اقتصادية ضعيفة في منطقة اليورو

ثمان جلسات من التراجع على اليورو مقابل الدولار الأمريكي

بواسطة Raed Alkhedr | @raedalkhedr | 25 يوليو 2023

Copied
EURUSD Library 1111111232322
  • انخفاض مؤشر مدير المشتريات للقطاع التصنيعي في منطقة اليورو

  • تنتظر الأسواق اجتماع البنك المركزي الأوروبي خلال هذا الأسبوع

  • تراجعات متتالية على زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي

أهم الأخبار الاقتصادية المؤثرة على حركة اليورو

استهل اليورو تداولات الأسبوع على تراجع أمام أغلب العملات الرئيسية، يأتي ذلك جراء صدور بيانات اقتصادية ضعيفة في منطقة اليورو.

هذا وقد أظهرت بيانات يوم الاثنين تعمق ركود قطاع الصناعات التحويلية في أوروبا وألمانيا خلال الشهر الجاري، مسجلاً أسوأ أداء في أكثر من ثلاث سنوات، بالتزامن مع تسجيل قطاع الخدمات أقل وتيرة نمو خلال الستة أشهر الأخيرة.

وفي هذا الإطار، شهد مؤشر مديري المشتريات للقطاع التصنيعي في منطقة اليورو انخفاضاَ عند 42.7 نقطة من 43.4 نقطة في القراءة السابقة ومقارنة بتوقعات ارتفاعه إلى 43.5 نقطة. بينما تباطأ مؤشر مديري المشتريات لنشاط القطاع الخدمي الأوروبي عند 51.1 نقطة، مقارنة مع القراءة السابقة للمؤشر والتي كانت قد سجلت 52 نقطة.

وعلى الجانب الآخر، تتجه أنظار الأسواق نحو اجتماع البنك المركزي الأوروبي على مدار يومي الأربعاء والخميس المقبلين، لمناقشة السياسة النقدية الملائمة لتطورات الاقتصاد الأوروبي، حيث من المتوقع أن يقوم البنك برفع معدلات الفائدة الأوروبية بوتيرة 25 نقطة أساس للمرة الثالثة على التوالي.

أما على صعيد التداولات، استهل اليورو تداولات اليوم على تراجع طفيف أمام نظيره الدولار الأمريكي، حيث يجري تداول الزوج بالقرب من مستويات 1.1048 دولار.

المستويات المحورية والفنية التي قد تؤثر على تحركات زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي

بعدما نجح زوج اليورو دولار بالصعود لمستوى 1.1250 والتي تمثل الحد العلوي لنموذج القناة الصاعدة، لم يستطع تخطيها ولذلك قام بالتراجع منها ويتداول الآن حول مستوى 1.1048 ومن المرجح أن يمتد التراجع لمستوى الدعم1.0850 وفي حال كسرها قد يمتد الهبوط لاختبار الحد السفلي من القناة الصاعدة حول مستوى 1.0700 نقطة .

ولكن في حال صعود الزوج أعلى مستوى 1.1050 قد يساهم هذا في امتداد الصعود لاختبار القمة التي قد سجلها حول مستوى 1.1250 والتي بتخطيها قد تساهم في استمرار الصعود للزوج لاختبار مستوى 1.1400.

EUR 7-25-2023

Copied