فيتش تخفض التصنيف الائتماني للولايات المتحدة الأمريكية

قامت فيتش بتخفيض التصنيف من AAA إلى +AA

بواسطة Raed Alkhedr | @raedalkhedr | 2 أغسطس 2023

Copied
July _ S&P500
  • تراجع المؤشرات الأمريكية بعد تخفيض التصنيف الائتماني للولايات المتحدة

  • الديون المتزايدة على الولايات المتحدة السبب الرئيسي في تخفيض التصنيف الائتماني لها

  • مؤشر S&P 500 يقترب من مستوى الدعم 4535 نقطة

الأحداث الاقتصادية المؤثرة على تحركات مؤشرات سوق الأسهم الأمريكية

أغلقت مؤشرات الأسهم الأمريكية أولى جلسات شهر أغسطس على تباين ملحوظ، حيث ارتفع مؤشر الداو جونز، بينما شهد مؤشر الناسداك ومؤشر S&P500 تراجعاً على خلفية صدور بيانات اقتصادية ضعيفة وسط انخفاض شهية المخاطرة، فضلاً عن ترقب الأسواق لبيانات سوق العمل الأمريكي والتي من المقرر صدورها نهاية هذا الأسبوع.

وفيما يتعلق بالبيانات الاقتصادية، كشفت بيانات مكتب إحصاءات العمل، أن عدد فرص العمل الشاغرة بلغ 9.58 مليون فرصة خلال شهر يونيو، مقارنة مع القراءة السابقة والتي كانت قد سجلت 9.62 مليون فرصة. بينما سجل مؤشر مديري المشتريات الصناعي الأمريكي ارتفعاً عند 46.4 نقطة في يوليو من 46.0 في يونيو.

وعلى صعيد آخر، قامت وكالة التصنيف الائتماني العالمي "فيتش" صباح اليوم، بخفض تصنيفها الائتماني للولايات المتحدة من AAA إلى +AA مستشهدة بالديون المتزايدة على مختلف مستويات الحكومة.

هذا وقد أشارت وكالة " فيتش" بأن الديون المتزايدة والأوضاع المالية أيضا عززت من هذا التدهور، على الرغم من اتفاق الحزبين الجمهوري والديمقراطي بشهر يونيو لتعليق سقف الديون حتى يناير 2025.

أما على صعيد التداولات، سجلت العقود الآجلة لمؤشرات الأسهم الأمريكية تراجعاً ملحوظاً خلال تداولات ما قبل الافتتاح، حيث شهدت عقود مؤشر S&P500 تراجعاً بنحو 0.91% ليجري تداوله بالقرب من مستويات 4535 نقطة.

أهم المستويات المحورية والفنية لمؤشر S&P 500

بعدما نجح المؤشر بالصعود لاختبار مستوى المقاومة 4600 نقطة ولم ينجح بتخطيه قام بالتراجع سريعاً لاختبار مستوى الدعم 4535 نقطة ومن المحتمل في حال حفاظه عليها كمستوى دعم قوي للمؤشر قد يعود للصعود مرة أخرى لاختبار مستوى المقاومة 4600 نقطة والتي بتخطيها قد يمتد الصعود لمستوى 4800 نقطة.

أما في حال تراجع المؤشر وقام بكسر مستوى الدعم 4535 قد يساهم هذا في مزيد من التراجع والهبوط لاختبار مستوى الدعم 4460 والتي بكسرها قد يمتد الهبوط لمستوى 4380 نقطة.

S&P 500 8-2-2023

Copied