تراجعات قوية للذهب من بداية الأسبوع بفعل قوة مؤشر الدولار الأمريكي

تحذيرات بعض مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي من المزيد من رفع أسعار الفائدة

بواسطة Raed Alkhedr | @raedalkhedr | 26 سبتمبر 2023

Copied
Gold_B2_3
  • صرح عضو من الفيدرالي الأمريكي بأنهم ما زالوا غير متأكدين بشأن ما إذا كانت معركة التضخم قد انتهت

  • الفيدرالي الأمريكي ملتزم بإعادة التضخم إلى المستويات المستهدفة لدى البنك

  • تترقب الأسواق هذا الأسبوع صدور بيانات مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة

الأحداث الاقتصادية المؤثرة على تحركات الدولار الأمريكي

شهدت أسعار المعدن الثمين تراجعاً ملحوظاً للجلسة الثانية على التوالي، يأتي هذا التراجع في ظل قوة مؤشر الدولار الأمريكي أمام أغلب العملات الرئيسية والسلع، خاصة بعد التوقف المتشدد لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع الماضي، وفى ظل الارتفاع فى عوائد السندات الأمريكية.

وقد حذر بعض مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي من المزيد من رفع أسعار الفائدة، حيث أشاروا إلى انهم ما زالوا غير متأكدين بشأن ما إذا كانت معركة التضخم قد انتهت.

هذا وقد صرح "أوستان جولسبي" عضو الاحتياطي الفيدرالي، بأنه يبدو وأن أسعار الفائدة يجب أن تظل أعلى لفترة أطول مما توقعته الأسواق، وأن خطر بقاء التضخم أعلى من الهدف لا يزال هو الخطر الأكبر، مضيفا بأنه يجب أن يكون لدى الفيدرالي الأمريكي ملتزم بإعادة التضخم إلى المستويات المستهدفة لدى البنك.

عززت تلك التصريحات من التوقعات بشأن المزيد من رفع الفائدة الأمريكية مجدداً خلال اجتماعات الفيدرالي المقبلة واستمرار السياسة النقدية التشديدية للفيدرالي الأمريكي لفترة طويلة، الأمر الذي عزز من ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي.

وتترقب الأسواق هذا الأسبوع صدور بيانات مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، والذي يعد مقياس التضخم المفضل لدى الفيدرالي الأمريكي، فضلاً عن حديث رئيس الاحتياطي الفيدرالي "جيروم باول".

أما على صعيد التداولات، استهل الذهب ثاني جلسات الأسبوع على تراجع محدود، حيث يجري تداوله بالقرب من مستويات 1913 دولار للأونصة.

المستويات المحورية والفنية التي قد تؤثر على تحركات الذهب

ما زال الذهب يتحرك في نطاق قناة هابطة على المدى المتوسط وبعدما حاول أن يتخطي مستوى الحد العلوي لها حول 1950.00 دولار لم ينجح في ذلك وعاود الهبوط ويتداول الآن حول مستوى 1913.77 دولار ومن المرجح بشكل كبير أن يمتد الهبوط لاختبار مستوى الدعم 1900.00 دولار والذي في حال كسره قد يمتد الهبوط لاختبار مستوى 1885.00 دولار .

ولكن في حال نجاح الذهب بالصعود من المستويات الحالية قد يواجه مستوى المقاومة 1930.00 والذي بتخطيه قد يساهم هذا على مزيد من الصعود لاختبار مستوى المقاومة الأقوى حول 1953.00 دولار.

Gold 26-9-2023

Copied