تراجع الذهب متأثراً ببيانات التضخم الذي وصل لمستوى 3.7%

تراجع الذهب لمستوى 1905.00 دولار

بواسطة Ahmed Azzam | @3zzamous | 14 سبتمبر 2023

Copied
Gold_B2_2
  • تسارع نمو التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية

  • يجتمع الفيدرالي الأمريكي الأسبوع القادم لبحث معدلات الفائدة على الدولار الأمريكي

  • تترقب الأسواق اليوم صدور العديد من البيانات الاقتصادية الهامة

الأحداث الاقتصادية المؤثرة على حركة الذهب والدولار الأمريكي

شهدت أسعار المعدن الثمين تراجعاً ملحوظاً في ظل ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي مقابل أغلب العملات الرئيسية والسلع عقب صدور بيانات التضخم في الولايات المتحدة.

وفي هذا الإطار، أظهرت البيانات الصادرة عن مكتب الإحصاء الأمريكي تسارع نمو التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية على أساس سنوي ليصل إلى 3.7%، مقارنة مع القراءة السابقة والتي كانت قد سجلت 3.2%، بينما سجل المؤشر على أساس شهري ارتفاعاً عند 0.6% في أغسطس، مقارنة مع 0.2% في يوليو.

أما على صعيد مؤشر التضخم الأساسي والذي يستثني الغذاء والطاقة، فقد سجل المؤشر على أساس سنوي تباطؤ عند 4.3%، مقارنة مع القراءة السابقة والتي كانت قد بلغت 4.7%.

وتأتي تلك البيانات قبل أسبوع من اجتماع السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، حيث من المرجح أن تشجع قراءة التضخم الأساسي المسؤولين على تثبيت معدلات الفائدة، مع مناقشة ما إذا كانت هناك حاجة إلى الرفع خلال اجتماع نوفمبر أو ديسمبر من هذا العام.

وعلق الرئيس الأمريكي "جو بايدن" على تلك البيانات قائلاً إن التضخم في الولايات المتحدة يشهد انخفاضاً إلى مستويات ما قبل جائحة كورونا.

هذا وتترقب الأسواق اليوم صدور العديد من البيانات الاقتصادية الهامة داخل الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تتمثل في مؤشر أسعار المنتجين ومبيعات التجزئة، فضلاً عن صدور إعانات البطالة الأمريكية.

أما على صعيد التداولات، استهل الذهب تداولات اليوم على تراجع طفيف حيث يجري تداوله بالقرب من مستويات 1908 دولار للأونصة.

المستويات المحورية والفنية التي قد تؤثر على تحركات الذهب

يتحرك الذهب في نطاق قناة هابطة وقام بالتراجع وقام بكسر مستوى الدعم 1915.00 مما ساهم هذا على مزيد من الهبوط لمستوى 1905.00 ومن المحتمل بكسره قد يمتد الهبوط لاختبار مستوى الدعم الأقوى حول 1885.00 دولار .

ولكن في حال نجاح الذهب بالصعود أعلى مستوى 1915.00 دولار قد يساهم هذا على مزيد من الصعود لاختبار مستوى 1930.00 دولار .

Gold 14-9-2023

Copied