تراجع الذهب متأثراً بارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية

ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي يساهم في تراجعات الذهب للأسبوع الثاني

بواسطة Ahmed Azzam | @3zzamous | 10 نوفمبر 2023

Copied
Gold_B2_7
  • تراجع سعر أونصة الذهب بأكثر من 1.66% هذا الأسبوع

  • صرح باول أمس أن بحاجة الفيدرالي الأمريكي بذل مزيد من الجهد لمواجهة ارتفاع الأسعار

الأحداث الاقتصادية المؤثرة على تحركات الدولار الأمريكي والذهب

تتجه أسعار الذهب لتسجيل تراجعاً للأسبوع الثاني متأثرة بارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي وعوائد سندات الخزانة على خلفية تصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي "جيروم باول" التي تميل للتشديد النقدي.

وفي خطاب "باول" أمس أثناء حديثه في اجتماع لجنة صندوق النقد الدولي لمؤتمر الأبحاث السنوي، أكد على حاجة الفيدرالي الأمريكي لبذل المزيد من الجهد لمواجهة ارتفاع الأسعار.

وعلق قائلاً، إن اللجنة الفدرالية للسوق المفتوحة ملتزمة بتشديد السياسة النقدية بما يكفي لخفض التضخم إلى المستهدف المحدد عند 2%، مضيفاً أننا لسنا واثقين من أننا حققنا ذلك.

وقال باول، أنا وأعضاء اللجنة نشعر بالارتياح لهذا التقدم المحرز في مكافحة التضخم ولكننا نتوقع أن عملية خفض الأسعار بشكل مستدام إلى 2% لا يزال أمامها طريق طويل لنقطعه

وأضاف، أنه إذا أصبح من المناسب تشديد السياسة النقدية بشكل أكبر فلن نتردد في القيام بذلك، ولكننا سنواصل التحرك بحذر مما يسمح لنا بتقييم البيانات جيداً لعدة أشهر لتجنب خطر الإفراط في رفع الفائدة.

أما على صعيد التداولات، استهل المعدن الثمين آخر جلسات الأسبوع على تراجع محدود، حيث يتم تداوله بالقرب من مستويات 1955 دولار للأونصة.

المستويات الفنية والمحورية المؤثرة على تحركات الذهب

بعدما قام الذهب بالتراجع وكسر مستوى الدعم 1963.00 دولار أمتد هبوطه لاختبار مستوى 1945.00 ونجح بالحفاظ عليه كمستوى دعم وقام بالارتداد منه لمستوى 1963.00 والذي تحول لمستوى مقاومة للسعر الآن إلا أنه لم ينجح بتخطيه .

من المرجح أن يتراجع الذهب لاختبار مستوى الدعم 1945.00 والذي في حال كسره قد يمتد التراجع لمستوى 1930.00 والذي بكسره قد يساهم هذا على مزيد من التراجع لاختبار مستوى الدعم 1910.00 دولار .

ولكن في حال نجاح الذهب بتخطي مستوى المقاومة 1963.00 قد يساهم هذا على مزيد من الصعود للذهب لاختبار مستويات 1970.00 ومن ثم بتخطيها قد يمتد الصعود لاختبار مستوى 1980.00 دولار .

Copied