تراجعات حادة للنفط لهذا الأسبوع بأكثر من 9% .

تراجع الطلب على النفط ومخاوف من تباطؤ الاقتصاد

بواسطة Raed Alkhedr | @raedalkhedr | 6 أكتوبر 2023

Copied
Oil Technical analysis
  • انخفاض النفط بأكثر من 9% لهذا الاسبوع .

  • صرح نوفاك بأن تخفيضات الإنتاج الطوعية أسهمت في إحداث توازن بأسواق النفط.

الأحداث الاقتصادية المؤثرة على تحركات النفط .

شهدت أسعار النفط تراجعاً حاداً خلال تداولات هذا الأسبوع بأكثر من 9% لتسجل أعلى سعر لها حول 90.00 دولار واليوم تتحرك حول مستويات 81.30 ، يأتي ذلك بفعل تراجع الطلب ومخاوف حيال تباطؤ الاقتصاد.

هذا وقد أبقت اللجنة الوزارية المشتركة "لأوبك+" خلال اجتماعها يوم الأربعاء الماضي على سياسة الإنتاج الخاصة بالمجموعة دون تغيير.

وقال "ألكسندر نوفاك" نائب رئيس الوزراء الروسي إن تخفيضات الإنتاج الطوعية المشتركة من روسيا والسعودية أسهمت في إحداث توازن بأسواق النفط.

وأكدت وزارة الطاقة السعودية أنها ستواصل خفض إنتاجها النفطي طوعاً مليون برميل يومياً حتى نهاية هذا العام، بينما قالت روسيا إنها ستواصل خفض تصدير النفط الخام 300 ألف برميل يومياً

وعلى صعيد البيانات، أعلنت إدارة معلومات الطاقة عن انخفاض مخزونات النفط الأمريكية بنحو 2.2 مليون برميل، بأفضل من توقعات الأسواق التي أشارت لانخفاضها بنحو 0.1 مليون برميل

أما على صعيد التداولات، استهل النفط الخام تداولات اليوم على تراجع محدود حيث يجري تداوله بالقرب من مستويات 81.30 دولار للبرميل.

المستويات المحورية والفنية المؤثرة على تحركات النفط .

بعدما قام النفط بكسر مستوى الدعم 88.00 دولار تحول الاتجاه لهابط وأمتد الهبوط ليتداول الآن حول مستوى 81.30 ومن المرجح أن يمتد هذا الهبوط لاختبار مستوى الدعم 78.00 دولار ، ومن المرجح بحفاظه على مستوى هذا الدعم قد نري ارتداد لأعلى للتصحيح واختبار مستوى 84.00 دولار .

أما في حال صعود النفط من المستويات الحالية قد يواجه مستويات المقاومة 82.50 ومن ثم بتخطيها قد يمتد الصعود قليلاً لاختبار مستوى المقاومة 83.80 دولار .

TA Oil

Copied