صعود النفط وسط تداعيات إعصار “إداليا"

اشتداد قوة الإعصار "إداليا" وفي طريقه إلى فلوريدا

بواسطة Raed Alkhedr | @raedalkhedr | 30 أغسطس 2023

Copied
July _ Oil 101
  • صعود النفط لأعلى من مستويات 81.00 دولار

  • ارتفاع صادرات روسيا من النفط الخام عن طريق البحر

  • تراجع مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي بشكل كبير مسجلاً 106.1 .

الأحداث الاقتصادية المؤثرة على النفط

سجلت أسعار النفط ارتفاعاً ملحوظاً للجلسة الثانية على التوالي، خاصة بعد تسجيل صادرات الخام الروسي أعلى مستوياتها في ثمانية أسابيع، ومحاولات الحكومة الصينية تحفيز اقتصادها.

هذا وقد أظهرت البيانات، ارتفاع صادرات روسيا من النفط الخام عن طريق البحر بمقدار 880 ألف برميل يومياً على أساس اسبوعي إلى 3.4 مليون برميل يومياً، خلال الأسبوع المنتهي في 27 أغسطس.

على صعيد آخر، زادت المخاوف بشأن نقص المعروض بسبب اشتداد قوة الإعصار "إداليا" مع توجهه صوب ساحل خليج فلوريدا الأمريكي بعد تجاوز كوبا، في ظل التنبؤ بانقطاع التيار الكهربائي والتأثير على إنتاج النفط.

وعلى صعيد البيانات، كانت قد أظهرت البيانات الصادرة عن تراجع مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي بشكل كبير مسجلاً 106.1

نقطة، مقارنة مع القراءة السابقة للمؤشر والتي كانت قد بلغت 114.0 نقطة فقط في شهر يوليو الماضي.

هذا وتترقب الأسواق اليوم صدور العديد من البيانات الاقتصادية الهامة، وعلى رأسها القراءة الأولية للنمو الاقتصادي الأمريكي، فضلا عن صدور معدل التغير في التوظيف بالقطاع الخاص غير الزراعي الصادر من ADP.

أما على صعيد التداولات، استهل النفط الخام ثالث جلسات الأسبوع على ارتفاع محدود، ليجري تداوله بالقرب من مستويات 81.52 دولار للبرميل.

المستويات المحورية والفنية التي قد تؤثر على تحركات النفط

نجح النفط بالصعود لمستوى المقاومة 84.00 دولار ولكنه لم ينجح بتخطيه وقام بالتراجع منها ليشكل مستوى دعم حول 78.50 دولار.

من المرجح في حال نجاح النفط بتخطي مستوى المقاومة 84.00 قد يساهم هذا على مزيد من الصعود لاختبار مستويات 88.00 ومن ثم بتخطيها قد يمتد الصعود لمستوى المقاومة 92.00 دولار .

ولكن في حال تراجع النفط وقام بكسر مستوى الدعم 78.50 دولار ، ثبات الأسعار أسفل هذا المستوى قد تساهم في مزيد من الضغط والهبوط لمستوى الدعم 74.00 دولار والذي في حال كسره قد يمتد التراجع لمستويات 70.00 دولار .

Oil 8-30-2023

Copied