افتتاح تداولات الين بفجوة سعرية تتخطي 1%

صعود الين مقابل الدولار الأمريكي بعد تصريحات محافظ المركزي الياباني

بواسطة Nadia Elbilassy | @Nadia Elbilassy | 12 سبتمبر 2023

Copied
USDJPY
  • صرح محافظ بنك اليابان قد ينهي سياسة الفائدة السلبية عندما يصبح مستهدف التضخم البالغ 2% .

  • - تراجع زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بأكثر من 1% مع افتتاح تداولات بداية الأسبوع .

  • - استمراره اليابان فى شراء السندات الحكومية على نطاق واسع .

الأحداث الاقتصادية المؤثرة على تحركات الين الياباني :

افتتح الين الياباني أولى جلسات الأسبوع على ارتفاع ملحوظ مقابل سلة من العملات الرئيسية، مرتفعاً بنحو نقطة مئوية مقابل الدولار الأمريكي، خاصة بعد تصريحات محافظ البنك المركزي الياباني "كازو أويدا" التي عززت الآمال حول اقتراب مرحلة جديدة للسياسة النقدية فى ثالث أكبر اقتصاد فى العالم.

وفي هذا الشأن، صرح محافظ بنك اليابان "كازو أويدا" :إن البنك المركزي قد ينهي سياسة الفائدة السلبية عندما يصبح مستهدف التضخم البالغ 2% .

وأضاف أويدا ان بنك اليابان قد يكون لديه بيانات كافية بحلول نهاية العام لتحديد ما إذا كان يمكنه إجراء تعديل فى السياسة النقدية وإنهاء أسعار الفائدة السلبية.

الجدير بالذكر، أن بنك اليابان عقب اجتماعه فى شهر يوليو الماضي قال إنه من المناسب حالياً الإبقاء على السياسة النقدية دون تغيير، لدعم التعافي الاقتصادي فى البلاد، وأكد على استمراره فى شراء السندات الحكومية على نطاق واسع، وأوضح بأنه لن يتردد في اتخاذ تدابير تخفيف إضافية إذا لزم الأمر.

أما على صعيد التداولات، استهل الدولار الأمريكي تداولات اليوم على تراجع ملحوظ أمام نظيره الين الياباني، حيث يجري تداول الزوج بالقرب من مستويات 146.06 ين متراجعاً بنحو 1.16%.

المستويات المحورية والفنية التي قد تؤثر على تحركات زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني

نجح زوج الدولار ين بالصعود لمستوى المقاومة 147.80 ولكنه لم ينجح بتخطيه وقام بالتراجع منه ليسجل أدنى سعر له اليوم حول مستوى 145.90 ومن المحتمل أن يمتد هذا التصحيح لاختبار مستوى الدعم 144.40 والذي في حال كسره قد يمتد الهبوط لاختبار مستوى 141.60.

أما في حال نجاح الزوج بالصعود وتخطي مستوى المقاومة 147.80 قد يساهم هذا على مزيد من الصعود للزوج لاختبار مستوى المقاومة التالي حول 149.00 نقطة .

Picture185

Copied