الأسئلة الشائعة حول EQUITI

نبذة عن الأسئلة الشائعة حول Equiti

من هي Equiti؟

شركة Equiti Securities Currencies Brokers LLC هي وسيط متعدد الأصول في تداول الفوركس والتداول خارج البورصة وهي الكيان القائم بدول مجلس التعاون الخليجي التابع لمجموعة Equiti Group Ltd. نحن نقدم خدمة التداول بالوصول إلى الأسواق العالمية على منصة MetaTrader 4 وMetaTrader 5 مع منتجات مالية آخذة في التوسع باستمرار من مختلف القطاعات – مثل الفوركس والمؤشرات والأسهم والسلع والعقود الآجلة وعقود الفروقات على صناديق المؤشرات المتداولة والعملات المشفرة.

Equiti Group المحدودة هي شركة عالمية تضم مقدمي خدمات وساطة عالميين وكيانات تقدمية متعددة الأصول عبر 6 مناطق. نتيح للعملاء إمكانية الوصول إلى خدمات الأفراد والشركات والمؤسسات التي تحركها التقنيات المالية الرائدة.

وتتضمن بصمتنا العالمية امتلاكنا مكاتب محلية في الشرق الأوسط وأمريكا الشمالية وأوروبا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ.

نحن وسيط تنفيذي فقط بمعنى أن كل عملياتنا تتم بطريقة آلية مُؤتمتة دون أي تدخلات يدوية بطريقة القيمة العادلة المحاسبية، ولدينا رخصة من هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية، كما أننا نخضع لنظام الهيئة نفسها. وهذا يعني أننا لا نخاطر بصفقات عملائنا - حيث يتم إرسال كل المراكز مباشرة إلى مقدمي السيولة لدينا.

يربط مجمع السيولة العميق الخاص بنا عملاءنا بأكثر من 35 كيانًا من مقدمي السيولة ويتضمن ذلك أكثر من 20 بنكًا من الدرجة الأولى بالإضافة إلى وسطاء ممتازين.

Equiti Securities Currencies Broker LLC (الكيان التابع لشركة Equiti Group) هي وسيط متعدد الأصول مُرخّص ومنظّم من قِبل هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية.

هيئة الأوراق الإماراتية هي كيان قانوني مستقل ماليًا أو إداريًا يشرف عليها بشكل مباشر وزير الاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة. الهدف الرئيسي لهيئة الأوراق المالية والسلع هو الإشراف على الأسواق المالية ومراقبتها.

يمكنك الوصول إلى مقرنا في دبي في المكتب 201، مبنى لامبورجيني دبي، طريق الشيخ زايد، أم الشيف، دبي- الإمارات العربية المتحدة (ص.ب. 117814).

يمكنك أيضًا الوصول إلى مكتبنا عبر استخدام إحداثيات GoogleMap ‏"25.128696، 55.208408" أو تطبيق What3Words: ///inspected.brokered.majestically.

سيسعدنا أن نرحب بكم. يُرجى ترتيب زيارة إلى مكتبنا عن طريق تحديد موعد مع أحد أعضاء فريقنا. يمكنكم الاتصال بنا على الرقم 8301-4436 (971+) أو التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني support.ae@equiti.com‏ للوصول إلينا في دبي.

الأسئلة الشائعة حول التداول العام

ما المقصود بالتداول عبر الانترنت؟

يشير مصطلح التداول على الإنترنت بوجهٍ عامٍ إلى بيع وشراء الأوراق المالية خارج البورصة (أو "صكوك التداول") عبر الإنترنت أو أي وسائل إلكترونية أخرى - مثل الاتصال اللاسلكي أو الهواتف الأرضية. في معظم الحالات يصل العملاء إلى بوابة عملاء شركة وساطة (أو الموقع الإلكتروني لها) عبر مقدم خدمة الإنترنت المعتاد لهذه الشركة. بمجرد الدخول، يمكن للعملاء الرجوع إلى المعلومات المقدمة ومراقبة النشاط وتقديم طلبات الإغلاق عن طريق تسجيل الدخول إلى حساباتهم الشخصية الآمنة.

يمكن لأي شخص من أي خلفية التداول عبر الإنترنت – كل ما هو مطلوب هو حساب مصرفي تم التحقق منه وأموال كافية لبدء التداول. نحن ندعم جميع مستويات المتداولين من خلال حسابات متدرجة ومديري حسابات متفانين ودعم عملاء متعدد اللغات وأسعار تنافسية.

يمكن القول إن أوامر وقف الخسارة هي الأداة الأكثر شيوعًا المستخدمة لتقليل المخاطر حيث إنها صممت للحد من أي خسائر قد تحدث على مركز أمان تمت عليه حركة غير مناسبة. حين تصدر أمر وقف الخسارة مع أحد الوسطاء، فأنت بذلك تطالب بغلق المركز بمجرد أن تصل الأداة المالية إلى سعر محدد. وهذه الطريقة مفيدة للغاية لأنها تعني أن صفقات تداولك ستحتاج إلى رقابة أقل ويمكن لذلك أن يحد من الخسائر، خاصة في الأسواق المتقلبة.

يُرجى العلم أيضًا أن أمر إيقاف الخسارة لا يعد بأي حال من الأحوال ضمانًا، فقد تتأثر المراكز بالفجوات بين الأسعار التي تحدث عند إغلاق السوق أو عند إصدار البيانات أو بسبب أي عوامل اقتصادية أخرى.

يعتمد تداول عقود الفروقات على المضاربة بأن قيمة أصل ما ستزيد نسبيًا مقابل أصل آخر، ما يخلق إمكانية لزيادة الربح، إلا أنه لا توجد أي إستراتيجية مضمونة أو سوق ستقدم أرباحًا دائمًا. وإذا أخبرك الوسيط الحالي التابع لك بغير ذلك، فتأكد مما إذا كان يخضع لهيئة تنظيم أم لا.

الاستثمار في الأسواق العالمية عن طريق شراء الفوركس أو السلع أو صناديق المؤشرات المتداولة أو غيرها من منتجات عقود الفروقات سيحرر رأس مالك ويمنحك الفرصة للربح - لكننا نشجع عملاءنا دائمًا على المخاطرة فقط بما يمكنهم خسارته. ومن المعروف أن من الصعب التنبؤ بالأسواق، وهو ما يعني تساوي فرص الربح والخسارة.

تُقاس فروق الأسعار بالنقاط وهي توضح الفارق بين سعر الشراء وسعر البيع. في التداول، "سعر الطلب" (أو "سعر العرض") يعني السعر الذي ترغب في الشراء به و"سعر العطاء" هو السعر الذي ترغب في البيع به. عمليًا، إذا كان سعر العطاء لتداول اليورو مقابل الدولار الأمريكي هو 1.55310 وكان سعر الطلب هو 1.55313، فسيكون الفارق هو 0.3 نقطة.

النقطة أو "نقطة في المائة" مقياس صغير جدًا يوضح التغيير الذي يطرأ على أي زوج عملات في سوق الفوركس. ويمكن قياسها بحسب عرض السعر أو العملة الأساسية. وهي وحدة قياسية لأصغر مبلغ يتغير به عرض سعر العملة، ويكون عادةً 0.0001 دولار أمريكي لأزواج العملات المرتبطة بالدولار الأمريكي. النقطة الكسرية تعادل 1/‏10 من النقطة وتُحسب 10 نقاط عادية لكل نقطة في المائة.

تُعرف وحدة العقد الأساسية لسعر الصرف الأجنبي للبيع بالتجزئة باسم "اللوت".

ويبلغ حجم اللوت القياسي 100 ألف وحدة من العملة الأساسية (العملة الأولى في زوج العملات)، إلا أن باستطاعتك أيضًا التداول بمضاعفات اللوتات أو بأجزاء فقط منها. والحد الأدنى للوت في Equiti يبلغ 0.01 لوت.

على سبيل المثال: شراء لوت واحد في سوق الجنيه الإسترليني/الدولار الأمريكي يعادل شراء 100 ألف جنيه إسترليني وبيع مبلغ يعادله من الدولار الأمريكي بالسعر الحالي.


حجم اللوت وحدات العملة الأساسية (العملة الأولى)

1 100,000

0.1 10,000

0.01 1,000

إننا نعرض الرافعة المالية عبر استخدام الهوامش، حيث نقدم أموالاً مقترضة من مجمع السيولة العميق الخاص بنا لزيادة مركز التداول لك. ما يعني أنه يمكن زيادة تعرض المتداولين للسوق عن طريق دفع جزء من الاستثمار الأولي. عمليًا، فإن الرافعة المالية بنسبة 1:‏20 تعني أن بإمكانك استثمار 10 دولارات والتداول بمبلغ 200 دولار - ما يتيح لك مكاسب محتملة أعلى، وخسائر أكبر أيضًا. تأكد من معرفتك بمدى رغبتك في المخاطرة. وحاول تقليل خسائرك باستخدام أدوات وقف الخسائر أو باستخدام إستراتيجيات إدارة المخاطر الأخرى.

إننا نقدم إليك رافعة مالية بنسبة تصل إلى 1:‏400 على منتجات مختارة تتضمن المعادن النفيسة والذهب والنفط والغاز الطبيعي وعقود الفروقات على السلع.

عقود الفروقات أو "العقود مقابل الفروقات" هي أحد المنتجات المشتقة التي صممت لتمكنك من التداول على تغير سعر أحد الأصول الأساسية.

وهذا يعني أن بإمكانك التداول على تحركات الأسعار أو على أداء الأصول من دون الحاجة إلى أن تكون مالكًا إياها مباشرةً - وهو الأمر الذي يسمح لك بعقد صفقات بيع أو شراء والاستفادة المحتملة من الأسواق الصاعدة أو الهابطة.

ابدأ التداول في عقود فروقات السلع

ويمكنك أيضًا التداول على مؤشرات عقود الفروقات مثل US500 وUK100 وAUS200 وChina50 ‏&وSing30.‏

ابدأ بتداول مؤشرات عقود الفروقات

يتضمن التداول في عقود الفروقات أنواعًا مختلفة من العقود التي تغطي مجموعة متنوعة من الأدوات المالية، مثل المؤشرات &والسلع - بينما يشير مصطلح الفوركس إلى التداول في أزواج العملات فقط.

بمعنى آخر فإن تداول الفوركس تحركه دائمًا الأحداث العالمية &بينما تتأثر عقود الفروقات بشكل أكبر بحالة العرض والطلب على أداء أدوات مالية أساسية. ومع ذلك فإن جميع هذه الأدوات المالية تتأثر بعدة عوامل ويمكن أن تتأثر أيضًا بأحداث غير مسبوقة. لا يوجد دليل محدد بعينه للتداول، لذا فإننا نوصي دائمًا بالسعي إلى الحصول على نصائح مستقلة خارجية ومراقبة كل صفقات تداولك المفتوحة بعناية.

نعم، إننا نتخذ كل الاحتياطات لضمان أمن &وخصوصية البيانات الخاصة بعملائنا. ونحن نضمن دائمًا الحفاظ على أمن كافة المعلومات الشخصية بدرجة كبيرة - فنحن لا ننقل معلوماتك الشخصية إلى أي طرف خارجي ولا نبيع معلوماتك الشخصية لأي غرض.

نحن نمتثل للوائح دولة الإمارات العربية المتحدة ونضمن لكم الوفاء بالتزاماتنا بحماية البيانات في ما يتعلق بأمن بياناتك الشخصية.

سوق الفوركس مفتوحة 24 ساعة يوميًا تقريبًا لمدة 5 أيام في الأسبوع - مع إمكانية التمديد في أثناء انقطاع التداول لفترات قليلة.

ويظهر الوقت على MT4 بتوقيت شرق أوروبا (EET)‏.

خلال التوقيت الصيفي، يكون توقيت شرق أوروبا متقدمًا عن توقيت جرينتش بثلاث ساعات (GMT +3). أما في التوقيت العادي (الشتوي)، يكون توقيت شرق أوروبا متقدمًا عن توقيت جرينتش بساعتين (GMT +2).

وتتوافق نهاية يوم التداول هنا دائمًا مع إغلاق السوق في نيويورك.

تعمل صفقات تداول المعادن الثمينة في نفس ساعات تداول الفوركس مع فترة راحة إضافية يومية بين الساعة 21:00 و22:00 بتوقيت جرينتش خلال التوقيت البريطاني الصيفي (BST) وبين الساعة 22:00 و23:00 خلال التوقيت الصيفي بتوقيت جرينتش (GMT DST).

للأسف لا يمكنك ذلك، فلا يمكن إجراء الصفقات إلا خلال ساعات فتح السوق، ولكن الأسواق تستمر في التغير على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. ويفضل بعض المتداولين استخدام أوامر وقف الخسائر لتقليل المخاطر والتحقق دائمًا من رسوم التداول والتعاقد على تواريخ الانتهاء قبل إجراء صفقة تداول للتأكد من سير الأمور وفق ما يخططون له. 

نعم، نسمح بذلك. إننا في Equiti نرحب بأي إستراتيجيات تداول تتماشى مع لوائح هيئة الأوراق المالية والسلع ومع شروطنا وأحكامنا الداخلية.

شروط الهامش توفر المبلغ المالي الذي يحافظ على المركز مفتوحًا.

اعلى وثائقنا القانونية

نعم، يمكننا أن نوفر تحوطًا من دون هامش في حال تم تعيين أيٍّ من مراكز التحوط إلى القيمة "صفر". ما يعني أنك لن تكون بحاجة إلى هامش لتحافظ على المركز الذي سيوضح أن صافي المركز الخاص بك يعادل صفرًا. ويتيح لك هذا الاستفادة من المزيد من الأموال المتاحة، إلا أنه قد يشكل خطرًا أيضًا عبر إثارة أحداث "طلب هامش" أو "الإغلاق التلقائي" في حال زادت فروقات الأسعار بشكل مفاجئ (على سبيل المثال عند صدور البيانات الصحفية).

يُرجى الأخذ في الحسبان رسوم التمديد في عطلات نهاية الأسبوع عند وضع خطتك المالية حيث إن مراكز التحوط الخالية من الهامش ليست خالية من رسوم المقايضة - إلا إذا كنت تتداول بحساب خالٍ من المقايضة.

شروط الهامش للمراكز الخاضعة للتحوط لدينا هي "صفر".

حين تقرر التحوط على مركز في إحدى الأدوات بعينها (شراء أو بيع بنفس مبلغ هذه الأداة على التوالي)، لن تكون هناك حاجة إلى أي هامش للحفاظ على مركز التحوط. ومن ثمّ سيكون صافي المركز الخاص بك يساوي "صفرًا".

ونتيجة لانخفاض الهامش، ستستفيد من المزيد من الأموال المتاحة.


مثال:

Margin requirement for hedged positions FAQ

قد يشكل التحوط بدون هامش خطرًا أيضًا عبر إثارة أحداث "طلب هامش تغطية" أو "الإغلاق التلقائي" - على سبيل المثال، إذا كان أحد المراكز مغلقًا والمركز الآخر يتطلب هامشًا يعادل الهامش المتاح للتداول أو يتجاوزه، أو في حال زادت فروقات الأسعار بشكل يؤثر سلبًا على أسهمك العادية ويزيد من خسائرك.

على الرغم من عدم وجود شروط للهامش للمراكز الخاضعة للتحوط بالكامل، فلن يحمي ذلك أوامرك من الإغلاق في مرحلة بعينها.

يتعلق ذلك بشكل أساسي بزيادة الفوارق في الأسعار. قد تزيد فوارق الأسعار بناء على المنتج الذي تقوم بالتداول عليه خلال ساعات الليل أو خلال وقت إصدار النشرات الصحفية أو في أثناء فترة فتح السوق وفترة إغلاق السوق (حيث تكون السيولة قليلة &والتقلبات عالية).

يمكن أن يكون الأمر متعلقًا أيضًا بالرسوم المالية لليلة واحدة، وهو ما ينطبق على كل مركز إذا تركته مفتوحًا للتمديد، وهو ما يحدث على منصة MT4 منتصف الليل في كل يوم تداول.

في اللحظة التي تقل فيها قيمة السهم في حسابك عن صفر، سيتم غلق المراكز المفتوحة لديك - لذلك من المهم أن تتأكد من وجود ما يكفي من الأموال التي تدعم حسابك.

لا، لا يوجد أبدًا أي ضمانات للتداول. ولكننا سنبذل كل ما بوسعنا دائمًا لننفذ طلباتك، ولكن عند التداول في حالات التقلبات العالية، قد تتغير الأسعار وقد لا نستطيع الحصول على عرض سعر بالسعر المطلوب مبدئيًا وفقًا لأفضل الممارسات في المجال.

نعم، كل صفقات التداول تخضع لفرص الربح والخسارة. ووفقًا لأفضل الممارسات في هذا المجال، فإننا نطبق نظام الإيقاف الإجباري للمراكز. وهذا يعني أنه إذا انخفض سعر السهم في حسابك بأقل من 30% من الهامش المطلوب للمركز المفتوح، فسيتم إخطار النظام ببدء إغلاق المراكز، بدءًا من المركز الذي يشهد أكبر الخسائر. تكلفة التداول تراكمية، لذا يجب أن يكون لديك ما يكفي من المال لدعم كل مراكزك المفتوحة وإلا سيتم إيقاف مركزك إجباريًا.

إلا أن سوق الفوركس متقلبة للغاية، فإذا كان مستوى الهامش لديك منخفضًا للغاية وقت صدور النشرات الصحفية الاقتصادية (أو في ظل أي ظروف غير طبيعية أخرى)، فقد تتحرك السوق سريعًا ضدك فيغلق النظام المراكز المفتوحة عند أفضل سعر يتوفر تاليًا، ما يمكن أن يتسبب في خسارتك كل المبلغ الذي أودعته وربما أكثر.

إذا كنت تحتفظ بأي مراكز خلال عطلة نهاية الأسبوع التي أغلقنا فيها، فمن الممكن أن تفتح السوق بطريقة مختلفة عن المعتاد وعمّا قد أغلقت عليه يوم الجمعة ما يمكن أن يتسب في خسائر ممتدة أيضًا.

الأسئلة الشائعة حول الحساب

ما تكلفة فتح حساب في Equiti؟

إننا لا نتقاضى أي مبالغ. حين تقوم بالتداول مع Equiti، سيكون كل المبلغ الذي أودعته في حساب التداول لك بالكامل - ولكن يُرجى العلم أنك قد تتحمل بعض التكاليف من جانب البنك الذي تتعامل معه مقابل التحويل عند إجراء عمليات الإيداع.

في Equiti، نحافظ على شفافية أسعارنا ونفرض عمولة منخفضة جدًا وأحيانًا لا نفرض أي عمولات (بناء على نوع الحساب) لأن رسالتنا هي أن نُيسِّر الوصول إلى الأسواق المالية في جميع أنحاء العالم.

قدم طلبًا لفتح حساب عن طريق تقديم بيانات التواصل معك ومعلوماتك الشخصية (مع وثيقة لإثبات العنوان) وكشف حساب بنكي & وإثبات ما يفيد خبرتك في التداول. بمجرد استيفاء الطلب & وكانت كل فحوصات الملاءمة صالحة، سنرسل إليك بريدًا إلكترونيًا يحمل رموز الدخول إلى بوابة العملاء. وعند فتح البوابة باستخدام بياناتك الفريدة، ستتمكن من إجراء أول عملية إيداع عبر عملية تحويل آمنة إلى جانب وثيقة إثبات الحساب. المقارنة بين الحسابات القياسية والحسابات الممتازة

نعم، يمكنك فتح حساب تجريبي برصيد يبلغ 10000 دولار أمريكي في صناديق محاكية لتجربة المنصة واختبار إستراتيجيات التداول الخاصة بك في الأسواق الحية في بيئة خالية من المخاطر.

فتح حساب تجريبي

نعم، تنتهي صلاحية جميع الحسابات التجريبية إذا ظلت غير نشطة لمدة 90 يومًا.

يعتمد تحديد نوع الحساب المناسب لك على خبرتك وحجم إيداعاتك المتوقعة. يمكنك فتح حساب Standard دون حد أدنى للإيداع والتداول دون عمولات، أو فتح حساب Premier بإيداع يبدأ من 3000 دولار والتداول بفروق أسعار منخفضة جدًا تبدأ من 0.0 نقطة*. أما إذا لم تكن مستعدًا للتمويل بعد، فيمكنك التداول في الأسواق الحقيقية دون مخاطر باستخدام حساب تجريبي.

تُعرف Equiti بأنها وسيط تنفيذي فقط. ويعني هذا أننا لا نتداول بالنيابة عن عملائنا ولا نوصي عملاءنا بأي شخص للتداول نيابةً عنهم.

ومع ذلك، يمكنك تعيين شخص آخر للتداول نيابة عنك على مسؤوليتك الشخصية وحسب تقديرك عن طريق تقديم توكيل موقَّع ومحدود يخضع لموافقة فريق الامتثال التابع لنا. وإذا أردت تعيين مدير أصول، فسيتعين علينا التأكد من أنه يخضع لنظام محدد ويحمل رخصة للقيام بذلك.

بمجرد تعيين نوع الحساب &والعملة، لن يمكن تغيير هذه البيانات لنضمن استمرار امتثالنا للوائح المحلية. ونسمح بامتلاك ما يصل إلى خمسة حسابات تداول ضمن البوابة الواحدة، لذا نوصيك بفتح حساب ثانٍ (أو خامس بحد أقصى) بنوع حساب جديد وعملة جديدة.

نعم يمكنك امتلاك 5 حسابات تداول بحد أقصى مع Equiti.‏

افتح حسابًا إضافيًا بخمس خطوات بسيطة:

  1. تسجيل الدخول إلى بوابة العملاء
  2. اضغط على "إضافة حساب"
  3. اختر "حساب حقيقي"
  4. اختر نوع الحساب الجديد وعملته وسبب فتحه
  5. أدخل كلمة المرور الخاصة بك واضغط على "إرسال"

بمجرد قبول الحساب، سيتم إرسال بيانات اعتماد تسجيل الدخول لحساب التداول الجديد الخاص بك عبر البريد الإلكتروني.

نعم، يمكنك فتح أكثر من حساب تجريبي عن طريق بوابة العملاء.

نعم، نحن نقدم إليكم حسابًا من دون فائدة مقايضة يكون معفًى من المقايضة على العملات الرئيسية والثانوية &والمعادن الثمينة. ليس من الممكن فتح حساب من دون فائدة مقايضة وحساب آخر مع فائدة مقايضة في الوقت نفسه، ولكن يمكنك تحويل حسابك الحالي إلى حساب من دون فائدة مقايضة عن طريق التواصل مع مديري الحساب المخصصين لدينا.

يُرجى التأكد من وضع علامة على كل المنتجات الموجودة داخل حساب من دون مقايضة كما يحدث في بعض الحالات، مثل أزواج العملات الغريبة والمؤشرات أو السلع المتداولة - قد تطبق بعض رسوم فوائد المقايضة.

قراءة الشروط &والأحكام الكاملة

نعم، نقدم حسابات إلى الشركات. يُرجى التواصل معنا على البريد الإلكتروني support.ae@equiti.com‏ للحصول على مزيد من المعلومات عن طريقة فتح حساب للشركات.

المستندات المعتادة التي تُطلب لطلبات التجزئة الفردية هي إثبات الهوية (أي جواز سفر سارٍ مثلاً)، &وإثبات للعنوان (مثل عقد الإيجار أو فاتورة مرافق أو ما إلى ذلك) وإثبات للحساب (مثل كشف حساب بنكي أو ما إلى ذلك).

قد تختلف المستندات المطلوبة بحسب نوع الطلب الذي تقدمه وبحسب بلد إقامتك، لذا قد تُطلب منك مستندات إضافية من جانب فريق فتح الحسابات التابع لنا.

حين تقوم بتمويل حسابك، سيتم إيداع أموالك بحساب الوصول بهذه العملة. يمكنك أن تمتلك ما يصل إلى 4 حسابات وصول (حساب لكل عملة: الدولار الأمريكي واليورو والجنيه الإسترليني والدرهم الإماراتي).

لا يمكنك تسجيل الدخول على منصة MT4 بحساب الوصول، يجب أن تستخدم حساب التداول للقيام بذلك. يسمح لك حساب التداول بالتداول على منصة MT4 ‏&ويمكن أن يتم بأي عملة من العملات التالية (الدولار الأمريكي واليورو والجنيه الإسترليني والدرهم الإماراتي).لبدء التداول، ستحتاج إلى عمل تحويل داخلي من حساب الوصول إلى حساب التداول.

ينطبق الأمر نفسه في حال رغبتك في إجراء عملية سحب، ستحتاج إلى تحويل أموالك من حساب التداول إلى حساب الوصول لمتابعة العملية. لا يمكنك إجراء عملية سحب مباشرة من حساب التداول الخاص بك.

نحن لا نقدم حسابات مُصغّرة، ولكن حساباتنا القياسية & والممتازة تسمح بحد أدنى للتداول يبلغ 0.01 لوت قياسي لفتح مركز.

تحمل كل الحسابات تكنولوجيا تنفيذ السوق ECN. فشركة Equiti Currencies Securities Brokers LLC هي وسيط تنفيذي فقط تنفِّذ كل عملياتنا بطريقة آلية مُؤتمتة دون أي تدخلات يدوية بطريقة القيمة العادلة المحاسبية، ولدينا رخصة من هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية كما أننا نخضع لنظام الهيئة نفسها. ويعني هذا أننا لا نحتفظ بمراكز العملاء، بل يتم إرسال كل المراكز مباشرة إلى مزودي السيولة التابعين لنا.

الأسئلة الشائعة حول التمويل

كيف أموّل حسابي &وأين تذهب أموالي؟

يمكن إجراء عمليات الإيداع بالكامل عبر تحويل بنكي آمن على بوابة العملاء. لأول عملية إيداع لك، سنطلب منك التحقق من حسابك عبر كشف حساب بنكي. بمجرد استلام الأموال المودعة، ستوضع أموالك في حسابات منفصلة في بنوك عالمية آمنة لأمان أكبر. وكل الإيداعات المستقبلية التي تتم من الحساب نفسه وبالطريقة نفسها ستكون فورية.

العملات المدعومة لعمليات الإيداع والسحب هي الدرهم الإماراتي والدولار الأمريكي والجنيه الإسترليني واليورو.

إننا لا نفرض أي رسوم على أي عملية إيداع، ولكن قد يفرض عليك البنك الخاص بك أو طريقة الدفع التي تستخدمها رسومًا لعمليات التحويل التي تتم. وEquiti غير مسؤولة عن أي تكاليف قد يتم فرضها. 

نظرًا إلى امتثالنا بشكل صارم للقوانين والإجراءات المحلية، لن نقبل أي مدفوعات من أطراف مستقلة أو نُنفذها (بما في ذلك أفراد الأسرة).

إذا كان لديك مزيدًا من الأسئلة، يمكنك النزول إلى أسفل لقراءة الأسئلة الشائعة عن المدفوعات أو الاتصال بفريق عملائنا الودود.

يمكنك الاتصال بنا على الرقم 8301-4436(971+) أو التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني support.ae@equiti.com‏ للوصول إلينا في دبي.

اطلب سحب أموالك مباشرة من بوابة العملاء. تتم معالجة كافة طلبات السحب يوميًا بواسطة فريقنا. يمكن معالجة الطلبات المستلمة قبل الساعة 11:00 بتوقيت جرينتش أو الساعة 15:00 بالتوقيت الرسمي الخليجي في اليوم نفسه، ولكن أي طلبات يتم تلقيها بعد هذا الوقت تتم معالجتها على أساس "أفضل المساعي".

يمكنك الإيداع في حساب الوصول عبر تحويل بنكي آمن سواء إلكترونيًا إما عبر بوابة العملاء أو بزيارة أحد أفرع البنك الخاص بك.

لإجراء عملية إيداع عبر الإنترنت، افتح بوابة العميل واختر "إيداع" (Deposits) من القائمة على الجهة اليسرى ثم اضغط على "تحويل بنكي" (Bank Transfer) واقرأ تعليمات التحويل لحساباتنا البنكية. كل حساب مرتبط بعملة محددة (درهم إماراتي أو دولار أمريكي أو جنيه إسترليني أو يورو) وينبغي لك اختيار العملة التي تناسب حساب التداول على أفضل وجه.

يُرجى العلم أن أي عملة أخرى قد تحتاج إلى احتساب سعر الصرف الخاص بها بحسب سعر التحويل الحالي - وبالرغم من أننا لا نفرض أي رسوم على عمليات الإيداع، فإن البنك الذي تتعامل معه قد يفرض رسومًا لإجراء عمليات التحويل.

قد تختلف أوقات عمليات الإيداع باختلاف مصدر التحويل. التحويلات الداخلية (داخل البنك نفسه) تتم بطريقة فورية، ولكن التحويلات بين البنوك المختلفة قد تستغرق وقتًا أطول: المحلية (تستغرق ما بين 1 إلى 3 أيام عمل) &والتحويلات الدولية (تستغرق ما بين 1 إلى 5 أيام عمل).

لمزيد من المعلومات التفصيلية، يُرجى النزول إلى أسفل الصفحة لتنزيل وثائقنا القانونية بقسم "شروط &وأحكام الدفع".

تتم إعادة الأموال التي تسحبها إلى مصدر الدفع الأصلي. إذا لم تستطع Equiti القيام بذلك، فسوف نعيد الأموال إلى حسابك البنكي مباشرة. وسيتم ذلك بما يتماشى مع قوانيننا وإجراءاتنا المحلية الصارمة لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وقد يشمل أيضًا ضرورة تقديم وسيلة إضافية لإثبات الهوية وإثبات أن الحساب المصرفي يخصك.

يُشار إلى تكلفة التمويل لتداول عقود الفروقات الخاصة بك باسم "التمديد". وهي الفائدة التي تُدفع بناء على حجم المركز وللحفاظ على المركز في الساعة 23:59 بتوقيت الخادم (توقيت الخادم هو توقيت نيويورك). وبالنسبة إلى عقود الفروقات على المؤشرات، يتم إدراج أي تعديلات تصدر على حصص الأسهم في مبلغ التمديد أيضًا.

تُحسب معادلة تكلفة التمويل (لمنتج مثل المؤشرات) كالآتي:
سعر إغلاق المؤشر × معدل الفائدة / 100 / عدد الأيام +/- حصص أرباح الأسهم × حجم الصفقة

يُرجى الانتباه إلى المراكز المفتوحة في أيام الجمعة. إذا كنت تحتفظ بمركز ما مفتوح خلال عطلة نهاية الأسبوع على السلع أو المؤشرات المتداولة، يتم حساب تكلفة التمديد ثلاث مرات لأنك لن تتمكن من غلق أي مركز حتى يتم فتح الأسواق يوم الاثنين صباحًا. وعند تداول الفوركس، ستُفرض 3 تمديدات إضافية في أيام الأربعاء، ولكن قد تُطبَّق بعض الاستثناءات.

لتجنب فرض تكاليف التمديد، تأكد من إغلاق أي مراكز مفتوحة قبل الساعة 23:59 بتوقيت الخادم (توقيت الخادم هو توقيت نيويورك).

للاطلاع على كل الأمثلة الحسابية، يُرجى الرجوع إلى صفحة رسوم التمويل.

سعر التمديد (أو رسوم/سعر المقايضة) هو تكلفة الاحتفاظ بزوج عملات طوال الليل، وهو السعر الذي ستتم به مقايضة عملة واحدة مقابل الفائدة على عملةٍ أخرى، أي أن سعر المقايضة هو سعر الفائدة التفاضلي بين زوج عملات الفوركس المتداولة.

ولهذا الأمر أهمية كبيرة خاصة إذا كانت لديك مراكز مفتوحة بحلول الساعة 17:00 بتوقيت المنطقة الشرقية (21:00 بتوقيت جرينتش) في يوم التداول حيث سيتم "الاحتفاظ به طوال الليل" وستفرض عليه رسوم/سعر المقايضة (أو رسوم/سعر تمديد) مخصص بحسب الهامش أو المنتج الذي تتداول عليه.

في ما يأتي بعض السيناريوهات التي قد تساعدك على فهم طريقة حساب تكاليف الدخول &والخروج. لنستخدم "سيناريو النفط الأمريكي" حيث نفترض أن الإيداع الأولي 1500 دولار أمريكي &وعملة حساب التداول هي الدولار الأمريكي. الرافعة المالية هي 1:‏100، الهامش الأولي المطلوب هو 57 دولارًا أمريكيًا، والقيمة الاسمية للمركز هي 1000 برميل (100 لوت) &وفارق السعر يبلغ 3.6 نقاط.

  • سيناريو جيد: يشتري العميل 100 لوت من النفط الأمريكي بسعر 57.018 (سعر الطلب) وارتفعت السوق بمعدل 33.6 نقطة خلال ساعتين. يقرر العميل إغلاق مركزه عند 57.318 (سعر العطاء) ما يخلق ربحًا بقيمة 300 دولار أمريكي.
  • سيناريو إيجابي معتدل: اشترى عميل 100 لوت من النفط الأمريكي بمبلغ 57.018 (سعر الطلب) وارتفعت السوق بمعدل 16.8 نقطة خلال ساعتين. يقرر العميل إغلاق مركزه عند 57.150 (سعر العطاء) ما يخلق ربحًا بقيمة 132 دولارًا أمريكيًا.
  • سيناريو سلبي معتدل: اشترى عميل 100 لوت من النفط الأمريكي بمبلغ 57.018 (سعر الطلب) وانخفضت السوق بمعدل 16.8 نقطة خلال ساعتين. يقرر العميل إغلاق مركزه عند 56.814 (سعر العطاء) ما يؤدي إلى خسارة بقيمة 204 دولارات أمريكية.
  • سيناريو سيئ: اشترى عميل 100 لوت من النفط الأمريكي بسعر 57.018 (سعر الطلب) وانخفضت السوق بمعدل 33.6 نقطة خلال ساعتين. يقرر العميل إغلاق مركزه عند 56.646 (سعر العطاء) ما يؤدي إلى خسارة بقيمة 372 دولارًا أمريكيًا.
  • سيناريو كارثي: اشترى عميل 100 لوت من النفط الأمريكي بمبلغ 57.018 (سعر الطلب) وانخفضت السوق بمعدل 185.0 نقطة خلال ساعتين. تم غلق المركز بواسطة النظام عند 55.132 (سعر العطاء) ما يؤدي إلى خسارة بقيمة 1886 دولارًا أمريكيًا.

الأسئلة الشائعة حول المنصة

ما المنصات التي تقدمونها؟

نقدم إمكانية الوصول إلى منصتي MetaTrader 4 ‏(MT4) وMetaTrader 5 (MT5)‏ اللتين تتيحان للمتداولين الوصول إلى الأسواق المالية عبر الهاتف المحمول والكمبيوتر اللوحي والكمبيوتر المحمول، حتى تتمكن من التداول من المكتب أو التاكسي أو حتى على مائدة الإفطار الخاصة بك. وتوفر منصتا MT4 وMT5 مخططات قابلة للتخصيص وإستراتيجيات مرنة بالإضافة إلى لوحة معلومات فريدة مزودة بأدوات المستشار الخبير التي تتيح لك اختبار إستراتيجياتك و/أو تتيح التداول الآلي.

مقارنة منصات التداول

إن MetaTrader 4 هي منصة تداول تم تطويرها بواسطة MetaQuotes Software من أجل التداول عبر الإنترنت في الفوركس وعقود الفروقات (CFDs) وأسواق العقود الآجلة.

تقدم MT4 أدوات وموارد تسمح للمتداولين بتحليل السعر &والمكان من أجل إدارة صفقات التداول وتوظيف تقنيات تداول مُأتمت.

إن MetaTrader 5 هي منصة تداول تم تطويرها بواسطة MetaQuotes Software من أجل التداول عبر الإنترنت في الفوركس وعقود الفروقات (CFDs) وأسواق العقود الآجلة.

تقدم MT5 أدوات وموارد تسمح للمتداولين بتحليل السعر &والمكان من أجل إدارة صفقات التداول وتوظيف تقنيات تداول م.

افتح حساب تداول تجريبيًا أو حقيقيًا مع Equiti للدخول إلى MT4 على بوابة العملاء لدينا. بمجرد التحقق من صحة حسابك، سنرسل إليك بريدًا إلكترونيًا يحتوي على رابط لبدء عملية التثبيت التي ستُمكنّك من التداول على أي جهاز.

افتح منصة MT4‏ &وأدخِل تفاصيل حسابك في Equiti في مربع تسجيل الدخول إلى التفويض. إذا لم يظهر هذا المربع، فيمكنك أيضًا الذهاب إليه عبر "ملف" (File)‏ > "تسجيل الدخول إلى حساب التداول" (‏Login to Trade account) وسيظهر لك مربع تسجيل الدخول.

إذا لم تقم بعد بتنزيل منصة MT5، فستحتاج أولاً إلى الحصول على رقم تسجيل الدخول وكلمة المرور &ورمز الدخول إلى بوابة العملاء (خادمنا). بمجرد أن تفتح حساب Equiti، سيتم إرسال هذه التفاصيل إلى بريدك الإلكتروني &وستتمكن من تنزيل MT4 على أي جهاز تفضله. 

لن يتم إغلاق المراكز المفتوحة إذا قمت بتسجيل الخروج من MT4 حتى يتم إصدار أمر وقف الخسارة أو الحصول على ربح أو الوصول إلى مستوى التوقف التلقائي. تأكد دائمًا من مراقبة صفقات التداول الخاصة بك وتعرّف على رسوم التمويل إذا كنت تدير مركزًا بعد ساعات التداول.

للأسف أوفقت MetaQuotes هذه الخاصية لذلك فهي لم تعد متاحة على بوابة عملاء Equiti.

نعم! من شريط التنقل العلوي، يُرجى اختيار اللغة التي تريدها من خيار "اللغة" (Language).

تتزامن منصة MT4 دائمًا مع إغلاق نيويورك.

وخلال التوقيت الصيفي، تعمل المنصة بحيث تكون سابقة لتوقيت جرينتش بثلاث ساعات (GMT +3) وفي الشتاء بساعتين (GMT +2).

للأسف لا، تتماشى منصة MT4 دائمًا مع ساعات إغلاق نيويورك.

الأسعار التي تظهر على المخططات الحقيقية &وكافة الأسعار السابقة هي أسعار "العطاءات" فقط. لاستعراض كل من سعر الطلب وسعر العطاء، يُرجى الاطلاع على "مراقبة السوق" (Market Watch) - التي تعرض الرموز والأسعار وفروقات الأسعار بناء على اختياراتك لإضافتها إلى الأعمدة.

يمكنك إضافة سطر "سعر الطلب" (ASK) بالضغط على الزر الأيمن في الهيكل الأساسي للجدول، ثم اضغط على "الخصائص" (Properties) ‏> "سعر الطلب" (‏Show ASK). سيظهر سطر الطلب بعد ذلك موضحًا سعر الشراء (الطلب) الحالي.

يمكن الاطلاع على فروقات الأسعار النموذجية على صفحات المنتج، إلا أن هذه الفروقات إرشادية فقط ويمكن أن تختلف خلال ساعات الليل وعند صدور النشرات الصحفية.

افتح نافذة الأمر على منصة Meta Trader 4 وابدأ صفقة تداول باستخدام أي طريقة من الطرق الآتية:

  1. اضغط بزر الماوس الأيمن على زوج العملات في نافذة "Market Watch" واختر صفقة تداول جديدة "New Trade"
  2. اضغط بزر الماوس الأيمن على الجدول النشط واختر "تداول" (Trade) ‏> "طلب جديد" (‏New Order)
  3. اضغط على زر أمر جديد "New Order" بشريط المهام
  4. اضغط على المفتاح السريع F9 على لوحة المفاتيح
  5. احرص على تفعيل "التداول بنقرةٍ واحدةٍ"

تذكر دائمًا استخدام أدوات إدارة المخاطر المناسبة وتأكد من أن حساب التداول الخاص بك قد تم تمويله بشكل مناسب بما يتماشى مع شروط الهامش.

بمجرد فتح نافذة الأمر، يمكن للمتداولين إدخال المعلومات في الحقول وتحديد الخيارات من القوائم المنسدلة لإعداد أمر التداول.

يجب أن تحدد ما يأتي:

  • الرمز من القائمة المنسدلة من أعلى (سيُعيَّن تلقائيًا على الرمز الموجود على المخطط النشط). وسيظهر جدول متوافق لوضع العلامات في الجزء الأيسر الذي تظهر به الأسعار الحالية.
  • المقدار من حيث حجم اللوت. والمقدار 1.0 يساوي لوت واحدًا أو 100000 وحدة. ويمكنك أيضًا اختيار التداول بمقدار أقل مثل 0.1 أو 0.01.
  • وقف الخسارة وتحقيق الربح لوضع حد معين ترغب في أن تُغلَق تداولاتك عنده.
  • التعليق إذا أردت ذلك. يمكن للمتداولين إدراج نص في خانة التعليقات ليتم تعيينه للأمر.
  • اكتب إما عبارة تنفيذ السوق (أمر السوق) أو أمر مُعلَّق (أمر ذو حد معين، ستتم مناقشة ذلك بمزيدٍ من التفصيل في قسم الأوامر المُعلَّقة) حيث يمكن للمتداولين تحديد سعر الدخول المرغوب.

بعد تحديد هذه الخانات:

  • اضغط على بيع بحسب السوق "Sell by Market" أو شراء بحسب السوق "Buy by Market" بناء على توجه التداول المرغوب لبدء صفقة تداول.
  • اضغط على "موافق" "Okay" لغلق النافذة.

إذا تم اختيار أمر مُعلَّق، فاختر نوع الأمر من القائمة المنسدلة. وتتضمن أنواع الأوامر المتاحة:

  • حد الشراء: الشراء؛ بشرط أن يكون سعر "الطلب" الآجل مساويًا للقيمة المحددة سابقًا &ومستوى السعر الحالي أعلى من قيمة الأمر المُقدَّم. وعادةً ما تُقدَّم الأوامر من هذا النوع تحسبًا لارتفاع سعر الأصل بعد انخفاضه إلى مستوى معين.
  • حد البيع: البيع؛ بشرط أن يكون سعر "العطاء" الآجل مساويًا للقيمة المحددة سابقًا &ومستوى السعر الحالي أقل من قيمة الأمر المُقدَّم. وعادةً ما تُقدَّم الأوامر من هذا النوع تحسبًا لانخفاض سعر الأصل بعد ارتفاعه إلى مستوى معين.
  • حد الشراء: الشراء، بشرط أن يكون سعر "الطلب" الآجل مساويًا للقيمة المحددة سابقًا & مستوى السعر الحالي أقل من قيمة الأمر المُقدَّم. وعادة ما تُقدَّم الأوامر من هذا النوع تحسبًا لاستمرار ارتفاع سعر الأصل بعد وصوله إلى مستوى معين.
  • حد الشراء: الشراء، بشرط أن يكون سعر "العطاء" الآجل مساويًا للقيمة المحددة سابقًا &ومستوى السعر الحالي أعلى من قيمة الأمر المُقدَّم. وعادة ما تُقدَّم الأوامر من هذا النوع تحسبًا لاستمرار انخفاض سعر الأصل بعد وصوله إلى مستوى معين.

ثم حدد بعد ذلك السعر الذي سيُطرح عنده الأمر عن طريق إدخال القيمة بجوار خانة "عند السعر" (at price)‏.

لتجنب إدخال السعر يدويًا، انقر على السهم لأعلى أو أسفل بجوار خانة السعر لوضع السعر الحالي ثم قم بالتعديلات التي تراها ضرورية.

  1. في النافذة الطرفية، اضغط على تبويب التداول وظلل مركزك المفتوح، ثم اضغظ مرتين عليه وستفتح نافذة جديدة.
  2. اضغط على الزر الأصفر أسفل "Sell" و"Buy" لغلق مركزٍ.
  3. انقر بزر الماوس الأيمن على الأمر المظلل واختر "إغلاق الأمر" (Close Order)‏.

    إذا كانت خاصية التداول بنقرة واحدة مُفعَّلة، فيمكنك إغلاق المركز بالنقر على علامة "X" الموجودة بالجانب الأيمن من سطر الأمر في النافذة الطرفية.

    تذكر دائمًا أن تجري عمليات التداول بحسب إمكاناتك، وراقب صفقات تداولاتك المفتوحة واستخدم أدوات إدارة المخاطر المناسبة مثل إعداد "جني الربح" (Take Profit) (المشابه لأمر وقف الخسارة) من أجل تفعيل إغلاق المركز تلقائيًا.

للاطلاع على جميع المنتجات المتاحة، اضغط بالزر الأيمن على "مراقبة السوق" واختر عرض الكل.

نعم، تسمح لك مصة MetaTrader 4 "MT4" باستخدام أكثر من 80 أداة تقنية بما فيها الاستشاريين الخبراء (Expert Advisors) والمتداولين التلقائيين (Autotraders).

لا تضع Equiti أي قيود على مؤشرات أي أطراف خارجية أو الاستشاريين الخبراء طالما أنهم متوافقون مع منصة MT4‏.

لبدء استخدام ميزة الاستشاريين الخبراء (Expert Advisors)، يُرجى اتباع الخطوات التالية:، يُرجى اتباع الخطوات الآتية:

  • انتقل إلى "File" واختر فتح مجلد بيانات "Open Data Folder" على منصة MT4.
  • اذهب إلى "MQL4" وافتح مجلد خبراء "Experts".
  • قم بنقل ملفات EA إلى المجلد وأغلق منصة تداول MT4.
  • بمجرد أن تفتح منصة تداولك مرة أخرى، ستظهر كلمة "Expert Advisor" على قائمة "Navigator" على منصة MT4.

نعم، إننا نسمح بالاستعانة بمزودة الخوادم الخاصة الافتراضية الخارجيين.

نعم، يمكنك ذلك. إذا أردت تنزيل كشف حساب، يُرجى اتباع الخطوات الآتية:

  1. افتح المنصة وسجّل الدخول بواسطة بيانات حساب Equiti الخاص بك.
  2. اختر قسم "سجل الحساب" (Account History) من المنصة.
  3. اضغط بزر الماوس الأيمن وسط النافذة الطرفية واختر "Custom Period".
  4. اختر تواريخ البدء والانتهاء للسنة الضريبية التي تريدها ثم انقر "موافق" (OK). ستملأ بيانات الفترة المختارة قسم "تاريخ الحساب" (Account History).
  5. انقر بزر الماوس الأيمن مرة أخرى واختر "Save Report".

الأسئلة الشائعة حول المنتجات

ما المقصود بالفوركس &وكيف أتداول في أزواج عملات الفوركس؟

يصف الفوركس ("سعر صرف العملات الأجنبية" أو fx") تداول العملات في أزواج، مثل اليورو مقابل الدولار الأمريكي في السوق العالمية غير المركزية خارج سوق الأوراق المالية. ولكل عملة اختصار رسمي خاص بها - على سبيل المثال EUR تعني اليورو & USD تعني الدولار الأمريكي. وعند تداول الفوركس، يظهر سعر العطاء أو "العملة الرئيسية" أولاً (وهي اليورو في هذه الحالة) ثم يتبعها سعر الطلب أو "عملة عرض السعر" و(هي الدولار الأمريكي في هذه الحالة). تتغير قيم هذه العملات بسرعة ويظهر ذلك في فروق الأسعار، أي الفارق بين سعر العطاء & سعر الطلب.

يمكنك الاختيار من بين أكثر من 60 زوجًا من أزواج الفوركس الرئيسية والثانوية والنادرة وتداول زوج اليورو/الدولار بفروق أسعار تبدأ من 0.0 نقطة مع رافعة مالية تصل 1:400 عبر حساب Premier.

هي مجموعة أو سلة من الأسهم تسمى "مؤشرًا" أو "مؤشرات". والمؤشرات هي مقياس للقيمة (والسعر) لقسم محدد من سوق الأسهم يسمح للمتداولين بالمضاربة في قطاعات كاملة في وقت واحد. وينشئ جمع الأسهم أو الأصول المختارة في مؤشر واحد آلية فعالة من حيث التكلفة للتداول على أداء قطاع ما - مثل فتح مركز واحد للتداول على مؤشر UK100 بأكمله الذي يتتبع أكبر 100 شركة في سوق بورصة لندن (LSE)‏.

يمكن أيضًا التداول على مؤشرات الفوركس مثل مؤشر "DXY" الذي يتتبع أداء الدولار الأمريكي المرجح مقابل العملات الرئيسية حول العالم.

اطلع على عقود فروقات المؤشر

نقدم مؤشرات رئيسية &وثانوية متداولة إلى سوق البورصة من دون عمولات من جميع أنحاء العالم بما في ذلك AUS200 (مؤشر أستراليا المتداول) وChina50 (مؤشر الصين المتداول) وEU50 (مؤشر أوروبا المتداول) وDE30 (مؤشر ألمانيا المتداول) وFR40 (مؤشر فرنسا المتداول) وHK50 (مؤشر هونج كونج المتداول) وIndia50 (مؤشر الهند المتداول) وJP225 (مؤشر اليابان المتداول) وES35 (مؤشر إسبانيا المتداول) وUK100 (مؤشر المملكة المتحدة المتداول) ومؤشرات الولايات المتحدة المتداولة مثل US500 وUT100 وUS30.

اطلع على عقود فروقات المؤشر

يعني تداول سهم عقد الفروقات (أو الذي يُعرف باسم "الأسهم" أو "تداول سوق الأسهم") شراء عقود الفروقات الخاصة بأسهم الشركات الواردة في سوق البورصة وبيعها لتحقيق ربح. وتطرح الشركات أسهمها لجمع أموال بشكل فوري، ويشتري المتداولون عقود فروقات الأسهم لتحقيق ربح مستند إلى نتائج العقود الآجلة للشركة، من دون امتلاك السهم بشكل مباشر. ويمنح هذا الأمر المتداولين إمكانية المضاربة على حركة السعر من دون تحمل مسؤولية كونهم حاملي أسهم مباشرين.

وتتوافر عقود فروقات الأسهم في مجموعة كبيرة من الصناعات، لذا يمكنك الاستفادة من معرفتك بمجال عمل محدد أو تنويع محفظتك الاستثمارية. ونقدم أكثر من 300 عقد فروقات للأسهم من الولايات المتحدة وأوروبا &والمملكة المتحدة، بما في ذلك الشركات الكبرى مثل Alphabet (Google) وMeta (التي كانت تُعرف سابقًا باسم Facebook) وDisney وAirbnb وBumble وLVMH وRyanair وغيرها الكثير.

اطلع على عقود فروقات الأسهم

يُعد التداول في عقود فروقات السلع في الغالب أقدم أشكال التداول في عقود الفروقات، خاصة العقود الآجلة. تتيح لك تلك العقود التداول في أداء السلع بدلاً من امتلاك الأصول بشكل مباشر.

ويشير هذا إلى عمليات الشراء والبيع والتداول في أداء السلع الصلبة التي يتم الحصول عليها بالتعدين (مثل النفط والذهب & والغاز) والسلع الأساسية الناعمة (مثل القهوة & والسكر).

يتم تناول السلع عادةً في أربع مجموعات: المعادن النفيسة (الذهب والفضة والبلاتين والنحاس)، والزراعة (القهوة والكاكاو)، والطاقة (نفط خام برنت ونفط خام غرب تكساس الوسيط والغاز الطبيعي)، والماشية (اللحوم).
اطلع على عقود فروقات السلع

نقدم عقود فروقات على الذهب والفضة والبلاتين والنحاس وأكثر من ذلك في صفحة السلع. وتُعد المعادن النفيسة، مثل الذهب والفضة من أولى السلع التي تم التداول فيها على الإطلاق. وعادة ما ينظر المستثمرون والمتداولون إلى الذهب على أنه الملاذ الآمن في فترات عدم الاستقرار الاقتصادي أو السياسي أو الاجتماعي نظرًا إلى استقرار الطلب عليه نسبيًا وعلى محدودية العرض عالميًا.

اطلع على عقود فروقات المعادن النفيسة

تُستخدم أوقية تروي بوصفها وحدة قياس المعادن النفيسة. يُرجى الرجوع إلى مواصفات السوق للمعادن النفيسة للاطلاع على أحجام العقود في ما يتعلق بالذهب والفضة والبلاتين مقابل الدولار الأمريكي.

راجع تواريخ انتهاء العقود الخاصة بنا

تفتح أسواق المعادن الثمينة في الساعة السادسة مساءً بتوقيت نيويورك (أي في العاشرة مساءً بتوقيت جرينتش) ويمكنك إجراء صفقات على الذهب مقابل الدولار الأمريكي (XAUUSD) والفضة في مقابل الدولار الأمريكي (XAGUSD) والبلاتين مقابل الدولار الأمريكي (XPTUSD) والذهب مقابل اليورو (XAUEUR) والفضة مقابل اليورو (XAGEUR) عبر منصات التداول الخاصة بنا بعد 10 ثوان من فتح الأسواق، أي بدءً من الساعة 18:00:10 بتوقيت نيويورك (22:00:10 بتوقيت جرينتش). وذلك لأن المشاركين في السوق غالبًا ما "يخمّنون" أين يجب أن يكون السعر في الثواني القليلة الأولى من موعد فتح الأسواق، حيث سيضع البعض أسعارًا بعيدة جدًا، بينما سيختار البعض الآخر انتظار معرفة تسعير غيرهم قبل أن يقوموا بالتسعير من جهتهم. عادةً ما تهدأ عملية اكتشاف الأسعار هذه في غضون ثوان قليلة. بعد 10 ثوان من فتح السوق يمكن لأنظمتنا تجميع الأسعار بدقة من مصادر متعددة موثوقة والقضاء على أي تناقضات محتملة في الأسعار، مما يضمن حصولك على السعر الأكثر دقة لتبني عليه قراراتك.

تستثمر منصتنا في أحدث التقنيات وطرق التحقق من البيانات لتزويد المتداولين بالتسعير الأكثر دقة وموثوقية في الوقت الفعلي. يضمن فتح التداول من الساعة 18:00:10 بتوقيت نيويورك (22:00:10 بتوقيت جرينتش) أيضًا أن يحصل جميع المتداولون على معلومات التسعير الأكثر دقة وعدلًا حتى في ساعات التداول الأكثر ازدحامًا أو تقلبًا مع الحفاظ على سلامة السوق.

يُعرف خيار "التداول" أو "الإنتاجية المتداولة" بأنه أحد أنواع العائدات على استثمار السلع والذي يتضمن ممارسة الخروج من المركز الحالي ثم دخول مركز شبيه على الفور في العقد التالي. ويتيح هذا للمتداولين الاستفادة من فروقات أسعار السلع ذات الصلاحية الأقصر التي تكون الأقرب إلى عقود السلع المستحقة ونظائرها ذات الصلاحية الأطول.

يتم التداول في عقود فروقات العقود الآجلة من أجل المضاربة على حركة سعر ورقة مالية أو سلعة أو أدوات مالية أخرى أو التحوط منها. ويعني شراء عقد آجل أن الأطراف موافقة على شراء أحد الأصول أو بيعه بسعر يُحدَّد سابقًا في وقت معين مستقبلاً، بغض النظر عن سعر السوق الحالي عند تاريخ الانتهاء.

يتيح هذا للمتداولين، وخاصة في السلع، التحوط ضد الظروف الخارجية (مثل الطقس) التي قد تؤثر في المحاصيل. ويعني هذا أنه يمكن للمزارع تحديد أسعار البن مقدمًا في حال انخفضت أسعار السوق وقت الحصاد، ويمكن للمشتري تثبيت الأسعار في حال ارتفعت وقت تسليم المحاصيل.

اطلع على عقود فروقات العقود الآجلة للمؤشرات &والسلع

صندوق المؤشر المتداول (أو ETF) هو نوع من الأدوات المالية التي تصف سلة من الأوراق المالية المكوَّنة من الأسهم التي يختارها مدير أصول محترف. ويتم تداول هذه "السلة" مثل الأسهم العادية ويمكن شراؤها مباشرة من سوق البورصة أو تداولها في الأسواق المباشرة. وصُممت صناديق المؤشرات المتداولة لعقود الفروقات لتتبع أداء قائمة أساسية من الأوراق المالية عن طريق الجمع بين منتجات متنوعة وفقًا للتصميم. ويتيح هذا للمتداولين التداول بسهولة في بعض القطاعات (مثل الروبوتات) مع التعرض لأكثر من ورقة مالية واحدة من مركز واحد من دون الحاجة إلى امتلاك الأصل الأساسي.

راجع صناديق المؤشرات المتداولة المختارة من قِبل BlackRock الشركة الأكبر في العالم لإدارة الأصول.

الأسئلة الشائعة حول الشراكات

ما هي برامج الشراكة التي تقدمونها؟

نقدم برامج شراكة متدرجة مثل مدير الأصول (AM) وبرامج الوسيط المُعرَّف (IB).

كن أحد شركاء Equiti

بمجرد أن تفتح حساب شريك، ستحصل على رابط وسيط معرَّف يمكنك منحه لعملائك المحتملين. وحين يقوم العملاء بالتسجيل للحصول على حساب تجريبي/مباشر، سيتم ربطهم تلقائيًا بالملف التعريفي للوسيط المعرَّف/مدير الأصول الخاص بك.

نقدم أنظمة دفع متدرجة مصممة خصوصًا للشركاء الأفراد بحسب احتياجاتهم. يُرجى التحدث إلى أحد مديري الحسابات المخصصين لدينا إذا كنت بحاجة إلى المزيد من التفاصيل.

نعم، يمكن لأي مدير أصول أن ينشئ برنامج الإدارة متعدد الحسابات الخاص به. ويمكن للعملاء الانضمام إلى هذا البرنامج بعد توقيع توكيل محدود والسماح لمدير الأصول بالتداول نيابةً عنه. ويكون مدير الأصول حينئذٍ مفوضًا فقط للتداول بالنيابة عن العميل. ويكون العميل ذا سلطة كاملة دائمًا على أمواله ويمكنه الانضمام إلى برنامج الإدارة متعدد الحسابات أو تركه وفقًا لتقديره الخاص.

يمكن أن يفرض مدير الأصل رسوم أداء ورسوم إدارة على برنامج الإدارة متعدد الحسابات وسيتطلب الأمر من العميل الموافقة عليها قبل الانضمام إلى البرنامج.

تستند برامج الإدارة متعددة الحسابات على نسبة استثمار العميل في المبلغ الكلي المتاح في حساب الإدارة متعدد الحسابات ويتم توزيع صفقات التداول بحسب نسبة الأسهم.

على سبيل المثال: انضم العملاء (س) و(ص) و(ع) إلى برنامج الإدارة متعدد الحسابات لمدير الأصل (أ). أودع العميل (س) 200 دولار أمريكي وأودع العميل (ص) 700 دولار أمريكي وأودع العميل (ع) 100 دولار أمريكي، ما يجعل إجمالي المبلغ المتاح ببرنامج الإدارة متعدد الحسابات 1000 دولار أمريكي.

وتصبح النسبة المئوية لكل عميل من المبلغ الإجمالي كالآتي:

العميل (س): 20%

العميل (ص): 70%

العميل (ع): 10%

إذا فتح مدير الأصل مركزًا بزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي بحجم يبلغ 0.50 لوت. وسيتم تقسيم الهامش والربح والخسارة وعمليات المقايضة والعمولات بين العملاء الثلاثة بحسب نسبة كل منهم في الاستثمار.

يحصل العميل (س) على لوت بنسبة 0.10 ويحصل العميل (ص) على لوت بنسبة 0.35 ويحصل العميل (ع) على لوت بنسبة 0.05.

يحصل العميل (س) على 20% من الأرباح/ الخسائر، ويحصل العميل (ص) على 70% من الأرباح/ الخسائر ويحصل العميل (ع) على 10% من الأرباح/ الخسائر.

إذا تم إيقاف عميل ما إجباريًا أو قرر المغادرة بنفسه فإن حصته بالمركز ستُغلق تلقائيًا وسيتم فصله تلقائيًا من برنامج الإدارة متعدد الحسابات. وستظل المراكز المفتوحة لبقية العملاء كما هي مفتوحة بالسعر نفسه لكنها قد تحصل على أرقام تذاكر مختلفة.

في حال كانت مراكز العميل الذي تم إيقافه إجباريًا أقل من الحد الأدنى للتداول وهو 0.01، قد تتأثر مراكز العملاء الباقين في هذه الحالة بالمقدار الإجمالي للوت الخاص بالجميع الذي يبلغ 0.01

قد تختلف مخططات الخصومات &والعمولات بحسب الوسيط المعرَّف أو مدير الأصل الفرديين. وعادة يتم دفع نصف المبلغ عند فتح مركز ما ويُدفع النصف الآخر عند إغلاق المركز. وتظهر الخصومات/العمولات عادة في حساب الخصم الخاص بك عند انتهاء جلسة التداول (وقت المنصة 00:00).

اكتشف المزيد مع Equiti

Products Hero

المنتجات

تصفح الفوركس والمؤشرات والأسهم والسلع والعقود الآجلة والعملات المشفرة وعقود الفروقات لصناديق المؤشرات المتداولة.

Platforms

المنصات

اعثر على منصة التداول المناسبة لاحتياجاتك - نحن نقدم منصتي MT4 وMT5.

SCA All Accounts

الحسابات

سواء كنت محترفًا أو مبتدئًا، ستجد الحساب المناسب لك.