تركز الأسواق على قرارات البنوك المركزية وتقرير الوظائف الكندي

السوق الأمريكي مغلق في عيد العمل

بواسطة Laila Eid | @Laila Eid | 3 سبتمبر 2023

Week 3 _ 3 Sept
  • إعلان معدل الفائدة لبنك استراليا الاحتياطي

  • إعلان معدل الفائدة لبنك كندا

  • سيعلن مكتب الأحصاءات الكندي عن تقرير الوظائف يوم الجمعة

أحداث اقتصادية رئيسية هذا الأسبوع

يبدأ الأسبوع ببداية هادئة حيث تظل أسواق الولايات المتحدة مغلقة يوم الاثنين بسبب الاحتفال بعيد العمل. سيكون المستثمرون على استعداد لأسبوع مليء بالتحديثات الاقتصادية وقرارات البنوك المركزية من جميع أنحاء العالم.

يوم الثلاثاء، ستكون جميع الأعين متجهة نحو مصرف استراليا الاحتياطي (RBA) حيث يعلن عن معدل الفائدة النقدي. التوقعات تشير إلى 4.1٪، مطابقة للمعدل السابق.

يوم الأربعاء يحمل بيانات هامة. سيصدر مكتب الإحصاءات الاسترالي أرقام الناتج المحلي الإجمالي (GDP) على أساس سنوي التوقعات تشير إلى تباطؤ بنسبة 1.7٪، مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 2.3٪ في Q2 YoY. بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن تنمو الاقتصاد شهريًا بنسبة 0.3٪. ستقدم هذه الأرقام رؤى حول الصحة الاقتصادية لأستراليا.

أيضًا يوم الأربعاء، سيعلن بنك كندا عن قراره بشأن معدل الفائدة. تشير التوقعات إلى أن البنك من المرجح أن يحتفظ بمعدلات الفائدة عند مستواها الحالي 5.00٪. سيتم مراقبة نتيجة هذا القرار عن كثب، تليها مؤشر PMI لخدمات ISM في الولايات المتحدة.

أخيرًا، يوم الجمعة سيتجه المستثمرون انتباههم نحو كندا حيث ستقوم إحصاءات كندا بالإعلان عن تغييرات التوظيف ومعدل البطالة. التوقعات تشير إلى أن معدل البطالة من المرجح أن يرتفع قليلاً من 5.5٪ إلى 5.6٪ في أغسطس. ستقدم هذه الأرقام رؤى قيمة حول سوق العمل الكندي.