ترقب الأسواق للمؤشرات الاقتصادية الرئيسية

أهم الأحداث الاقتصادية هذا الأسبوع

بواسطة Laila Eid | @Laila Eid | 27 أغسطس 2023

Week 2 _ 27 Aug
  • تترقب الأسواق هذا الأسبوع قراءة التضخم المفضل لدى الفيدرالي

  • ستصدر قراءة مؤشر مديري المشتريات الصيني يوم الخميس

  • تشير التوقعات أن الاقتصاد الأمريكي أضاف 169 ألف وظيفة في أغسطس

أهم الأحداث الاقتصادية هذا الأسبوع

تترقب الأسواق المالية بشغف مؤشرات اقتصادية مهمة تحمل إمكانية تشكيل اتجاهات السوق ومشاعر المستثمرين.

تتحول الأضواء نحو قراءة التضخم المفضلة لدى مجلس الاحتياطي الفدرالي، والتي تمتلك تأثيرًا كبيرًا على حركات السوق. بالإضافة إلى ذلك، تنتظر بشغف قراءة مؤشر مديري المشتريات الصيني المتوقعة يوم الخميس. ستوفر هذه القراءة رؤى حاسمة في قطاعي الصناعة وعدم الصناعة، مما يقدم لمحة عن وضع ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

تترقب الأسواق العديد من البيانات المهمة هذا الأسبوع

بداية مع يوم الثلاثاء مع مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي وتشير التوقعات بتراجع المؤشر من 117 إلى 116.2، يتبعه قراءة مؤشر الوظائف الشاغرة ومعدل دوران العمل.

من المقرر أن تصدر قراءة مؤشر أسعار المستهلكين الأسترالي على أساس سنوي يوم الأربعاء وتشير التوقعات إلى تراجع التضخم من 5.4% إلى 5.2% في أغسطس بالإضافة إلى مؤشر التضخم في إسبانيا. يليها تقرير الوظائف في القطاع غير الزراعي للشهر أغسطس مع توقعات بإضافة 201 ألف وظيفة في القطاع الخاص وهي تعتبر الأقل منذ أبريل من العام الحالي. ستصدر يوم الأربعاء قراءة الناتج الإجمالي الأمريكي.

تبدأ الأسواق تحركاتها يوم الخميس مع قراءة مؤشر مديري المشتريات الصيني للقطاعين التصنيعي والغير التصنيعي لشهر أغسطس. من المقرر أن تصدر قراءة مؤشر التضخم المفضل لدى الفيدرالي من المتوقع أن يرتفع المؤشر من 4.1% إلى 4.2%، حيث هذا يمثل الارتفاع الثاني، بعد سلسة من التراجعات منذ أكتوبر 2022 من مستوى 5.1%.

تترقب الأسواق يوم الجمعة قراءة تقرير الوظائف الأمريكي الصاد ر مكتب الإحصاءات الأمريكي، بالإضافة لناتج الإجمالي الكندي.