الأسواق الآسيوية على تراجع خلال اليوم

يواجه الذهب ضغوط بيعية متواضعة وينتظر بيانات التوظيف الأمريكية لتحديد اتجاه جديد للسوق

بواسطة Farah Mourad | 4 يونيو 2024

market open arabic
  • أنهت مؤشرات وول ستريت جلسة الأمس بنتائج متباينة

  • أعلن محافظ بنك اليابان أويدا عن تعديلات محتملة على الدعم النقدي

  • انخفضت أسواق الطاقة بسبب مخاوف العرض العالمي وتقلب الطلب

سوق الاسهم

أنهت مؤشرات وول ستريت جلسة التداول يوم أمس بنتائج متباينة. وظل المستثمرون حذرين وسط استمرار حالة عدم اليقين الاقتصادي وتقلب معنويات السوق. وفي آسيا، انخفض تداول معظم أسواق الأسهم اليوم، على الرغم من أن مؤشرات الأسهم الصينية تمكنت من الإغلاق على ارتفاع، مما يوفر بصيصًا من التفاؤل وسط فترات الركود الإقليمية. أعلن محافظ بنك اليابان، أويدا، أن البنك المركزي سوف يقوم بتعديل درجة الدعم النقدي إذا تحرك التضخم الأساسي بما يتماشى مع التوقعات، مما يشير إلى تحولات محتملة في السياسة استجابة للظروف الاقتصادية.

أسواق العملات

برز الفرنك السويسري (CHF) واليورو (EUR) كأفضل العملات الرئيسية أداءً، في حين تخلف الدولار الأسترالي (AUD) والدولار الكندي (CAD) عنهما. استقر زوج يورو/دولار EUR/USD بالقرب من مستوى 1.0900، بعد أن تراجع قليلاً عن أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر التي وصل إليها خلال الجلسة الأوروبية يوم الثلاثاء. يحاول الدولار الأمريكي التعافي من الخسائر التي تكبدها بسبب بيانات مؤشر مديري المشتريات ISM الضعيفة، مدعومًا بمزاج السوق الحذر.

السلع

شهدت أسواق الطاقة تراجعا، مما يعكس المخاوف العالمية المستمرة بشأن العرض وديناميكيات الطلب المتقلبة.

أظهرت المعادن الثمينة أداءً متباينًا. يواجه الذهب، على وجه الخصوص، ضغوط بيع متواضعة بالقرب من 2355 دولارًا في التعاملات الآسيوية اليوم. يراقب المستثمرون عن كثب بيانات التوظيف الأمريكية، بدءًا من تقرير فرص العمل JOLTS، بحثًا عن إشارات اتجاهية جديدة.