البيتكوين يعود للارتفاع بنسبة 15٪ خلال الأسبوع

ارتفعت العملة المشفرة خلال الأسبوع بناءً على آمال في تداول صناديق الاستثمار المتداولة المرتبطة بها

بواسطة Nadia Elbilassy | @Nadia Elbilassy | 27 أكتوبر 2023

close (2)
  • ارتفعت مبيعات المنازل الأمريكية بنسبة 1.1٪ في سبتمبر، مع أكبر انخفاض في أسعار المنازل منذ عام 2009.

  • ضعف الدولار الكندي حيث أبقى بنك كندا على أسعار الفائدة عند 5٪ ، متوقعا نموا بطيئا وارتفاعا محتملا في أسعار الفائدة للسيطرة على التضخم.

  • ارتفعت عملة البيتكوين بنسبة 1.83٪ لتصل إلى 34،540 دولارا ، مدفوعة بآمال صندوق بيتكوين متداول في البورصة (ETF).

ما تترقبه الأسواق اليوم

البيتكوين

استمرت عملة البيتكوين في الارتفاع اليوم بنسبة 1.83٪ ، لتصل إلى قيمة 34540 دولارا، وظلت قريبة من ذروتها الأخيرة، بالقرب من أعلى مستوى لها في 19 شهرا.

اكتسبت العملة المشفرة ما يقرب من 20٪ ، مدفوعة في المقام الأول بالاعتقاد بأن صندوق البيتكوين المتداول في البورصة على وشك الإطلاق.

نبع الزخم الحماسي من إدراج صندوق بلاك روك المتداول في البورصة لبيتكوين في قائمة تشرف عليها شركة الإيداع الاستئماني والمقاصة. يعمل هذا الكيان كغرفة مقاصة للأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة ويتم تشغيله من قبل ناسداك ، كما ذكرت رويترز.

مبيعات المنازل المعلقة الشهرية

كشفت بيانات جديدة أن مبيعات المنازل الجديدة لأسرة واحدة في الولايات المتحدة وصلت إلى أعلى نقطة لها في 19 شهرا في سبتمبر. ورافق هذه الزيادة في المبيعات أكبر انخفاض في متوسط سعر المنزل السنوي منذ عام 2009.

يقدم البناة خصومات لجذب المشترين. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن ارتفاع معدلات الرهن العقاري، الذي يقترب من 8٪، قد يحد من الطلب على المنازل.

نمت المبيعات إلى 1.1٪ من -7.1٪ الشهر الماضي و (-2.0٪) المتوقعة.

الدولار الأمريكي/الدولار الكندي

انخفض الدولار الكندي أمام الدولار الأمريكي عقب قرار بنك كندا بالإبقاء على سعر الفائدة الرئيسي لليلة واحدة عند 5.0٪، بما يتماشى مع التوقعات. كما توقع البنك المركزي تباطؤ النمو الاقتصادي مع الحفاظ على إمكانية تنفيذ زيادات إضافية في أسعار الفائدة للسيطرة على التضخم، والذي قد يستمر فوق المعدل المستهدف لمدة عامين آخرين.

اعتبارا من آخر تحديث، ارتفع الدولار الأمريكي بنسبة 0.41٪ مقابل الدولار الكندي.