تفائل في الأسواق بعد أرباح نفيديا

بواسطة Farah Mourad | 22 فبراير 2024

market open arabic
  • يسود التفائل في اسواق الاسهم على الرغم من حذر الاحتياطي الفيدرالي.

  • أرباح نفيديا تشعل الارتفاعات في الاسواق

  • الذهب يستقر فوق 2025 دولار للأوقية

أسواق الأسهم

على الرغم من التحفظات التي ظهرت في بيان اجتماع الاحتياطي الفيدرالي بشأن المخاطر المحتملة المرتبطة بتخفيضات أسعار الفائدة المبكرة ، عادت الأسواق إلى معنويات متفائلة. غذت هذه المشاعر انتائج نفيديا المالية التي جاءت أفضل من المتوقع ، مما أدى إلى ارتفاع سعر السهم بنسبة تزيد عن 9٪ بعد إغلاق جلسة وول ستريت النقدية.

الإيرادات (الربع الرابع من عام 2023): 22.1 مليار دولار مقابل 20.41 مليار دولار المتوقعة. (265٪ على أساس سنوي و 22٪)

ربحية السهم 5.16 دولار (4.93 دولار للسهم) مقابل 4.63 دولار المتوقعة.

كانت المشاعر في الأسواق في منطقة آسيا والمحيط الهادئ متفائلة ، مع وصول مؤشر نيكي 225 الياباني إلى مستويات تاريخية جديدة. في حين تشير العقود الآجلة الأوروبية إلى افتتاح أعلى لجلسة التداول اليوم.

الأحداث الرئيسية التي يجب متابعتها اليوم تشمل إصدارات بيانات PMI لشهر فبراير ، ومحضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأوروبي ، وبيانات مطلبات البطالة في الولايات المتحدة ، وقرار CBRT بشأن أسعار الفائدة ، وتقرير التضخم HICP في منطقة اليورو.

أسواق السلع

أظهرت بيانات التغييرات في مخزونات النفط بناء أكبر من المتوقع في المخزونات. بينما يظل سعر الذهب على مستوى عال اليوم فوق دعم 2025 دولار للأوقية.

سوق العملات

الدولار الأمريكي يعاني حاليًا مقارنةً بالعملات الرئيسية الأخرى ، بينما تعتبر الدولار النيوزيلندي والدولار الأسترالي هما العملات الأفضل أداءً في الوقت الحالي. يأتي هذا التحول نتيجة لأرقام التضخم التي أظهرت أرقامًا أعلى من المتوقع من نيوزيلندا.