تباطأ التضخم في كندا إلى أدنى مستوى منذ ثلاث سنوات ويدرس بنك أستراليا رفع أسعار الفائدة

انخفض معدل التضخم في كندا إلى أدنى مستوى منذ ثلاث سنوات في أبريل عند 2.7% على أساس سنوي، في حين أشار بنك الاحتياطي الأسترالي إلى مخاوف التضخم المستمرة.

بواسطة Ahmed Azzam | @3zzamous | 21 مايو 2024

Market close
  • انخفض معدل التضخم في كندا إلى أدنى مستوى منذ ثلاث سنوات بنسبة 2.7% على أساس سنوي في أبريل

  • سلط محضر اجتماع بنك الاحتياطي الأسترالي الضوء على مخاطر التضخم وعدم اليقين بشأن التغيرات المستقبلية في أسعار الفائدة

كندا تشهد انخفاضًا في التضخم

وصل معدل التضخم في كندا إلى أدنى مستوياته منذ ثلاث سنوات، مع ارتفاع مؤشر أسعار المستهلك لشهر أبريل بنسبة 2.7٪ على أساس سنوي، بانخفاض عن 2.9٪ في مارس. وكان هذا الانخفاض متوقعًا من قبل المحللين. وباستبعاد البنزين، شهد مؤشر أسعار المستهلك انخفاضًا طفيفًا من 2.8% إلى 2.5%.

وأظهرت مقاييس التضخم الأساسية أيضًا انخفاضًا. وانخفض متوسط مؤشر أسعار المستهلكين من 2.9% إلى 2.6%، أي أقل بقليل من التوقعات البالغة 2.7%.

مداولات بنك الاحتياطي الأسترالي بشأن رفع أسعار الفائدة

كشف محضر اجتماع البنك الاحتياطي الأسترالي في 7 مايو أنه بينما تم النظر في رفع سعر الفائدة، فقد تم اتخاذ القرار للحفاظ على سعر الفائدة المستهدف عند 4.35٪. وأشار مجلس الإدارة إلى زيادة المخاطر المحيطة بالتضخم وعدم اليقين الكبير بشأن التغيرات المستقبلية في الأسعار.

وناقش مجلس الإدارة رفع سعر الفائدة إذا اعتقد أن توقعات التضخم كانت مفرطة في التفاؤل. وعلى الرغم من ضعف الطلب الكلي، فإن رفع المعدل قد يظل ضروريًا إذا أدت عوامل أخرى إلى إبطاء عملية تباطؤ التضخم. ومع ذلك، فإن قرار إبقاء سعر الفائدة ثابتًا استند إلى التحديثات الاقتصادية الأخيرة، والتي لا تبرر تحولًا في السياسة. ولا يزال اتجاه التضخم التنازلي يسير على المسار الصحيح، ولم تغير البيانات الجديدة هذه التوقعات بشكل كبير.