أسعار الذهب تحوم بالقرب من أدنى مستوياتها في أسبوعين

تراجعت أسعار الذهب في جلسة امس، لتحوم بالقرب من أدنى مستوياتها في أسبوعين حول 2336 دولارًا، مسجلة أول خسارة أسبوعية في ثلاثة أسابيع.

بواسطة Nadia Elbilassy | @Nadia Elbilassy | 24 مايو 2024

market open arabic
  • وصرح رافائيل بوستيك رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا بأن التضخم يتقدم ببطء نحو هدف 2٪، مما يشير إلى أن أسعار الفائدة ستحتاج إلى البقاء مرتفعة لفترة أطول.

  • انخفضت العملات الآسيوية مقابل الدولار، متأثرة بتجدد الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، في حين استقر زوج اليورو/دولار فوق 1.0800 لكنه ظل تحت ضغط بيانات مؤشر مديري المشتريات الأمريكي القوية.

  • تم تداول مؤشر الدولار بالقرب من 104.99، مع تركيز السوق على طلبيات السلع المعمرة الأمريكية التي من المتوقع أن ترتفع إلى 0.1٪ من 0.0٪ في أبريل.

الذهب

انخفض سعر الذهب يوم امس ليحوم بالقرب من أدنى مستوياته في أسبوعين حول 2336 دولار خلال الجلسة الآسيوية يوم الجمعة. وهو اليوم الرابع على التوالي من الانخفاض للذهب، الذي من المقرر أن يسجل أول خسارة أسبوعية له في ثلاثة أسابيع.

فيستمر ارتفاع العوائد وقوة الدولار في الضغط على المعدن الأصفر.، بعد محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي المتشدد.

وصرح رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا رافائيل بوستيك يوم امس أن البيانات الأخيرة تشير إلى أن التضخم يتقدم نحو هدف 2٪، وإن كان ببطء، مما يعني أن أسعار الفائدة ستحتاج إلى البقاء مرتفعة لفترة أطول.

العملات

ومقابل الدولار، انخفضت العملات الآسيوية أيضا متأثرة بتجدد الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين. بينما استقر زوج العملة اليورو/الدولار الأمريكي فوق مستوى 1.0800. ومع ذلك، لا يزال الزوج تحت الضغط بسبب القوة الأخيرة للدولار الأمريكي، مدفوعا ببيانات مؤشر مديري المشتريات الأمريكية القوية.

تم تداول مؤشر الدولار في نطاق ضيق اليوم بالقرب من 104.99 مع تركيز الأسواق على طلبيات السلع المعمرة الأمريكية التي من المتوقع أن ترتفع إلى 0.1٪ من 0.0٪ في السابق في أبريل.