الذهب يرتد من أدنى مستوياته في أسبوعين

تدعم ظروف السوق الضيقة بسبب العطلة أسعار الذهب وتبقي تداول زوج يورو/دولار محدوداً

بواسطة Farah Mourad | 27 مايو 2024

market open arabic
  • تظهر الأسواق الآسيوية مكاسب معتدلة

  • لا يزال زوج يورو/دولار مستقرًا حول مستوى 1.0850

  • أسواق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة مغلقة اليوم بسبب العطلات الرسمية

سوق الاسهم

تشهد الأسواق الآسيوية جلسة إيجابية إلى حد ما اليوم، حيث تقود المؤشرات الصينية المنطقة في المكاسب. تشير العقود الآجلة للمؤشرات الأوروبية إلى افتتاح منخفض قليلاً.

أسواق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة مغلقة اليوم بسبب العطلات الرسمية - يوم الذكرى في الولايات المتحدة وعطلة الربيع للبنوك في المملكة المتحدة. قد يساهم هذا الإغلاق في انخفاض أحجام التداول عالميًا.

سوق العملات

لا تزال التقلبات منخفضة في الجزء الأول من اليوم. يعد الدولار النيوزيلندي والدولار الأسترالي من بين أقوى العملات أداءً. يتداول زوج يورو/دولار EUR/USD بشكل جانبي حول منطقة 1.0850، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى عدم وجود محركات أساسية جديدة وتأثير ظروف السوق بسبب العطلة.

أكد رئيس بنك اليابان، كازو أويدا، على النهج الحذر الذي يتبعه البنك لتحقيق هدف التضخم. وأشار أويدا إلى التقدم المحرز في التحرك نحو ديناميكيات الأسعار الإيجابية وتوقعات التضخم الأعلى.

السلع

تتعافى أسعار الذهب من أدنى مستوياتها في أسبوعين في وقت مبكر من يوم الاثنين. ظروف السوق الضعيفة مع العطلة تدعم المشترين. بالإضافة إلى ذلك، فإن التفاؤل المتجدد بشأن النمو الاقتصادي في الصين والتصعيد الجديد في الصراع بين الشرق الأوسط قد يضيف دعم الى أسعار الذهب.