أسعار النفط تواصل تراجعها بنسبة 1٪

أشارت بيانات النفط الخام الأمريكية بأن الولايات المتحدة تعمل بنشاط لتعويض أي زيادة مفاجئة في الطلب من خلال زيادة إنتاج النفط باستمرار.

بواسطة Nadia Elbilassy | @Nadia Elbilassy | 28 ديسمبر 2023

Market close
  • انخفضت أسعار النفط بنسبة 1٪ بسبب ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية، مما طغى على مخاوف الشحن في البحر الأحمر.

  • أظهرت العقود الآجلة تغييرا طفيفا ، حيث تعززت مع اقتراب نهاية العام. انخفض مؤشر داو جونز قليلا، وسجل مؤشر ناسداك 100 مكاسب بنسبة 0.3٪. أغلقت المؤشرات الثلاثة بشكل إيجابي في الجلسة السابقة.

  • ارتفع سهم Appleبعد أن أوقفت محكمة أمريكية مؤقتا حظرا على مبيعات ساعاتها الذكية ، كجزء من نزاع براءات الاختراع مع ماسيمو.

ما تترقبه الأسواق اليوم

أسعار النفط

انخفضت أسعار النفط بنسبة 1٪ لتواصل انخفاضها من يوم أمس بنسبة 2٪ مع استمرار بيانات المخزونات الأمريكية في الزيادة كما أفاد معهد البترول الأمريكي. وكشفت أحدث البيانات عن بناء 1.837 مليون برميل، مقارنة ب 0.939 مليون برميل في الأسبوع السابق، مما يشير إلى ارتفاع وتيرة استخراج النفط الخام في الولايات المتحدة. وألقت البيانات بظلالها على اضطرابات الشحن على طول طريق البحر الأحمر، على الرغم من التوترات المستمرة في الشرق الأوسط.

بالإضافة إلى ذلك، أفادت شركات الشحن الكبرى أنها استأنفت عملياتها في البحر الأحمر مما أدى إلى تخفيف المخاوف وانخفاض الأسعار. تداول خام برنت بالقرب من 78.66 دولار بينما تم تداول خام غرب تكساس الوسيط بالقرب من 73.24 دولار.

وقررت شركة ميرسك الدنماركية، وهي شركة شحن كبرى، توجيه جميع سفن الحاويات التي تسافر بين آسيا وأوروبا تقريبا عبر قناة السويس. وفقا لتحليل رويترز لجدول الشركة، سيتم تحويل عدد صغير فقط من السفن حول الطريق الأفريقي.

الأسهم الأمريكية

استقرت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية، وسط اقتراب نهاية عام قوي في وول ستريت. وانخفضت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز 25 نقطة، أو 0.1٪، في حين ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 بشكل متواضع بمقدار 6 نقاط، أو 0.1٪. وشهدت العقود الآجلة لمؤشر ناسداك 100 مكاسب قدرها 55 نقطة أو 0.3٪.

حققت جميع المؤشرات الرئيسية الثلاثة أداء إيجابيا لإغلاق جلسة الأربعاء في المنطقة الخضراء، حيث ارتفع مؤشر داو جونز إلى 37,689 أعلى مستوى له على الإطلاق.

وفي تطور ذي صلة، شهد سهم Apple زيادة طفيفة بعد توقف مؤقت من قبل محكمة استئناف أمريكية لحظر الاستيراد الذي فرضته لجنة حكومية يستهدف مبيعات ساعات Apple الذكية. وسط نزاع مستمر على براءات الاختراع مع "ماسيمو" فيما يتعلق بتكنولوجيا المراقبة الطبية.