الدولار يتراجع بعد صدور بيانات سوق العمل الأمريكية

ارتفع الجنيه الإسترليني بنسبة 1٪ ، ليصل إلى 1.2565 دولار مقابل الدولار بعد قرار بنك إنجلترا بإبقاء سعر الفائدة الرئيسي ثابتا عند 5.25٪.

بواسطة Nadia Elbilassy | @Nadia Elbilassy | 10 مايو 2024

market open arabic
  • ألمح محافظ بنك إنجلترا إلى تخفيضات محتملة في أسعار الفائدة أكبر مما كان متوقعا.

  • ارتفع الدولار بنسبة 0.03٪ مقابل الين بعد انخفاض كبير الأسبوع الماضي.

الدولار

واجه الدولار تراجعا مقابل معظم العملات يوم الخميس حيث أشارت المؤشرات الاقتصادية إلى مزيد من الضعف في سوق العمل الأمريكي.

وارتفعت طلبات إعانة البطالة الأمريكية بمقدار 22 ألفا لتصل إلى 231 ألفا معدلة موسميا مسجلة أعلى مستوى منذ نهاية أغسطس من العام الماضي وتتجاوز توقعات الاقتصاديين البالغة 215 ألفا في استطلاع أجرته رويترز.

وتأتي هذه الأرقام في أعقاب تقرير الوظائف الأمريكي المخيب للآمال الأسبوع الماضي.

الجنيه

ارتفع الجنيه الإسترليني، حيث ارتفع بنسبة 1٪ عند 1.2565 دولار ، وصوتت لجنة السياسة النقدية لبنك إنجلترا 7-2 للحفاظ على سعر الفائدة الرئيسي للبنك المركزي عند 5.25٪ ، وهو أعلى مستوى له منذ 16 عاما.

وأشار محافظ بنك إنجلترا أندرو بيلي إلى أن هناك احتمالا أن يحتاج البنك المركزي إلى تنفيذ تخفيضات في أسعار الفائدة أكبر مما توقعه المستثمرون.

الين

ارتفع الدولار بنسبة 0.03٪ مقابل الين الياباني، ليصل إلى 155.52، حيث ساعدت التعليقات المتشددة من بنك اليابان في التخفيف من انخفاض الين.

يأتي ذلك بعد أن شهد الدولار انخفاضا كبيرا بنسبة 3.4٪ مقابل الين الأسبوع الماضي، مسجلا أكبر انخفاض أسبوعي له منذ أوائل ديسمبر 2022.

فسر المستثمرون بيان محافظ بنك اليابان كازو أويدا على أنه إشارة لتتبع سعر صرف الدولار مقابل الين عن كثب، حيث أكد على نية البنك المركزي مراقبة انخفاض قيمة الين مؤخرا عن كثب عند اتخاذ القرارات بشأن السياسة النقدية.