انخفاض فرص العمل في الولايات المتحدة، بنك اليابان يدرس خفض مشتريات السندات

انخفاض فرص العمل في الولايات المتحدة بشكل كبير، بنك اليابان يدرس خفض مشتريات السندات، والتضخم السويسري يظل ثابتًا.

بواسطة Ahmed Azzam | @3zzamous | 4 يونيو 2024

Market close
  • انخفضت فرص العمل في الولايات المتحدة بمقدار 296 ألف وظيفة في أبريل

  • قد يقلل بنك اليابان من مشتريات السندات في اجتماع يونيو

  • مؤشر أسعار المستهلك السويسري ثابت عند 1.4% على أساس سنوي في مايو

انخفاض فرص العمل في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع

انخفض عدد الوظائف الشاغرة في الولايات المتحدة بمقدار 296 ألف وظيفة إلى 8.059 مليون وظيفة في أبريل، وهو أدنى مستوى منذ فبراير 2021، متخلفًا عن التوقعات التي بلغت 8.34 مليون وظيفة. وكان الانخفاض أكثر وضوحًا في قطاعي الرعاية الصحية والمساعدة الاجتماعية، في حين شهدت الخدمات التعليمية الخاصة زيادة في الوظائف الشاغرة.

بنك اليابان قد يقلل من مشتريات السندات في يونيو

قالت مصادر مطلعة على الأمر إن بنك اليابان من المرجح أن يفكر في خفض مشترياته من السندات في وقت مبكر من اجتماعه للسياسة الأسبوع المقبل. ومن المتوقع أن يناقش مسؤولو بنك اليابان ما إذا كان من المناسب إبطاء وتيرة شراء السندات من 6 تريليون ين (38.4 مليار دولار) شهريًا وما إذا كانت هناك حاجة إلى مزيد من التفاصيل لتحسين القدرة على التنبؤ بالسوق. وأكد وزير المالية الياباني شونيتشي سوزوكي أن التدخلات الأخيرة في سوق العملات أدت إلى استقرار الين، ومعالجة الحركات المفرطة في نهاية أبريل وأوائل مايو.

مؤشر أسعار المستهلك السويسري دون تغيير عند 1.4٪

ظل مؤشر أسعار المستهلك في سويسرا ثابتًا عند 1.4٪ على أساس سنوي في مايو، مع ثبات مؤشر أسعار المستهلك الأساسي أيضًا عند 1.2٪ على أساس سنوي. كان التضخم في الناتج المحلي مستقرًا عند 2.0٪ على أساس سنوي، في حين انخفض التضخم للمنتجات المستوردة من -0.4٪ إلى -0.6٪ على أساس سنوي. وعلى أساس شهري، ارتفع مؤشر أسعار المستهلك بنسبة 0.3٪، مع ارتفاع مؤشر أسعار المستهلك الأساسي بنسبة 0.2٪. وشهدت المنتجات المحلية ارتفاعا بنسبة 0.5% على أساس شهري، في حين ظلت أسعار المنتجات المستوردة مستقرة.