قطاع الخدمات الأمريكي ينتعش في يناير

واصل الدولار تعزيز مكاسبه ليصل إلى أعلى نقطة له في 3 أشهر، مدعومًا بالمؤشرات الاقتصادية الأمريكية التي تتجاوز التوقعات.

بواسطة Nadia Elbilassy | @Nadia Elbilassy | 6 فبراير 2024

Market close
  • ارتفع مؤشر ISM الصناعي الأمريكي إلى 53.4 مقابل توقعات بلغت 52.0 و 50.6 في السابق.

  • انخفضت أسعار الذهب بشكل حاد، لتختبر مستوى دعم حاسم حول عام 2015، مع استمرار المخاوف بشأن ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية لفترة طويلة.

  • تتوقع التوقعات طويلة الأجل من قبل البنوك الكبرى مثل UBS أن تصل أسعار الذهب إلى 2200 دولار بحلول نهاية العام بسبب التخفيضات المتوقعة في أسعار الفائدة والمخاطر الجيوسياسية.

ما تترقبه الأسواق اليوم

الدولار

وصل الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى له في ما يقرب من ثلاثة أشهر مقابل 9 عملات رئيسية أخرى بعد أن ارتفع مؤشر ISM الصناعي الأمريكي إلى 53.4 مقابل توقعات بلغت 52.0 و 50.6 في السابق. كما ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية على خلفية استمرار ارتفاع أسعار الفائدة التي تدعم الدولار.

تسارع نمو قطاع الخدمات الأمريكي في يناير، مدفوعا بزيادة الطلبات الجديدة وانتعاش التوظيف، وفقا لمعهد إدارة التوريد (ISM). مما يشير إلى نمو اقتصادي أفضل من المتوقع في الولايات المتحدة.

أسواق الأسهم

في أسواق الأسهم، حققت شركة Nvidia أعلى مستوى جديد على الإطلاق في سعر إغلاق سهمها بعد مراجعة Goldman Sachs التصاعدية لسعرها المستهدف لشركة صناعة الرقائق. ويشير الهدف الجديد، الذي تم تحديده عند 800 دولار ، ارتفاعا من 625 دولارا ، إلى زيادة محتملة بنسبة 16٪ عن المستويات الحالية مع استمرار المشاعر المحيطة بالذكاء الاصطناعي في عام 2024.

الذهب

تراجعت أسعار الذهب بشكل حاد فى جلسة أمس، ليختبر المعدن الأصفر مستوى الدعم الرئيسي بالقرب من منطقة 2015 دولار خلال الأسابيع الأربعة الماضية.

واستمرت المخاوف من ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية لفترة طويلة في وضع ضغط على الذهب في المدى القريب، خاصةً مع بدء الأسواق في مراعاة احتمالية أن يبقى مجلس الاحتياطي الفيدرالي على أسعار الفائدة دون تغيير حتى يوني.

على الرغم من أن البنوك الكبرى مثل UBS تتوقع أن تصل أسعار الذهب إلى 2200 دولار بحلول نهاية العام على خلفية خفض أسعار الفائدة والمخاطر الجيوسياسية.