وول ستريت تحصل على دفعة أخرى من الذكاء الاصطناعي

حاوم مؤشر ستاندرد آند بورز بالقرب من مستويات قياسية عند 5163 قبل افتتاح الجلسة الأمريكية

بواسطة Nadia Elbilassy | @Nadia Elbilassy | 8 مارس 2024

market open arabic
  • ارتفع سهم NVIDIA بأكثر من 4٪، مسجلا ذروة جديدة ، مما أدى إلى ارتفاع قطاع التكنولوجيا على نطاق أوسع على خلفية التوقعات المتفائلة لزيادة الطلب على الرقائق.

  • شهدت شركة Micron Technology زيادة بأكثر من 3٪ بعد ترقية تصنيف الشراء من Stifel، مما يعكس التوقعات بارتفاع كبير في الطلب.

  • واجه اليورو تحديات بعد أن حافظ البنك المركزي الأوروبي على أسعار الفائدة على الرغم من مخاوف التضخم لكنه انتعش في وقت لاحق، محققا أكبر مكاسبه اليومية مقابل الدولار الأمريكي.

ما تترقبه الأسواق اليوم

في وول ستريت، شهدت شركة NVIDIA Corporation مكاسب تزيد عن 4٪ ، لتصل إلى أعلى مستوى جديد لها على الإطلاق وتساهم في ارتفاع أوسع في قطاع التكنولوجيا. مدفوعا بالتفاؤل المحيط بالطلب المتزايد على الرقائق.

بالإضافة إلى ذلك، شهدت شركة Micron Technology Inc اتجاها إيجابيا، حيث سجلت زيادة بأكثر من 3٪. جاء هذا الارتفاع بعد أن قام Stifel بترقية الشركة المصنعة لرقائق الذاكرة إلى تصنيف شراء ، متوقعا ارتفاعا كبيرا في الطلب على رقاقة الذاكرة.

في العملات، واجه اليورو تحديات بعد أن اختار البنك المركزي الأوروبي (ECB) الحفاظ على أسعار الفائدة على الرغم من الاعتراف بتباطؤ التضخم. ومع ذلك، انتعش اليورو، مسجلا أكبر مكاسبه اليومية مقابل الدولار الأمريكي في شهر تقريبا.

واستقر الدولار عند نطاق أدنى بعد أن كشفت بيانات يوم الخميس أن عدد الأمريكيين الذين قدموا مطالبات جديدة للحصول على إعانات البطالة ظل ثابتا الأسبوع الماضي، مما يشير إلى تراجع تدريجي في سوق العمل. وينتظر المستثمرون والمحللون الآن إصدار تقرير التوظيف الصادر عن وزارة العمل لشهر فبراير المقرر إصداره اليوم.