ارتفاعات ملحوظة لمؤشر الداو جونز ويتخطى مستوى 35000 نقطة

تحسن شهية المخاطرة لدى الأسواق بفضل انحسار احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية

بواسطة Raed Alkhedr | @raedalkhedr | 31 أغسطس 2023

22Dow Jonesss
  • سجل الناتج الإجمالي المحلي الأمريكي الربع سنوي نمواً بنحو 2.1% مقارنة ب 2.4%

  • صعود مؤشر الداو جونز لليوم الرابع على التوالي ويتخطى حاجز ال 35000 نقطة

  • تترقب الأسواق اليوم مؤشر أسعار الإنفاق الاستهلاكي الشخصي الأساسي

الأحداث الاقتصادية المؤثرة على تحركات الدولار الأمريكي ومؤشرات الأسهم الامريكية

أغلقت مؤشرات الأسهم الأمريكية تداولات جلسة الاربعاء فى المنطقة الخضراء للجلسة الرابعة على التوالي، وسط تحسن شهية المخاطرة لدى الأسواق بفضل انحسار احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية لمرة إضافية خلال الفترة المتبقية هذا العام.

هذا وقد جاءت البيانات الاقتصادية داخل الولايات المتحدة أسوأ من التوقعات، الأمر الذي يشير بأن التباطؤ الاقتصادي فى البلاد يحدث بوتيرة أسرع من التوقعات، مما يقلص الضغوط على صانعي السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

وعلى صعيد البيانات، سجل الناتج الإجمالي المحلي الأمريكي الربع سنوي نمواً بنحو2.1%، مقارنة مع القراءة السابقة والتي كانت قد بلغت 2.4%.

على الجانب الآخر، أضافت الشركات الخاصة الأمريكية وظائف جديدة أقل من التوقعات في أغسطس، حيث أضاف الاقتصاد الأمريكي 177 ألف وظيفة أقل من القراءة السابقة والتي كانت قد سجلت 371 ألف وظيفة.

هذا وتترقب الأسواق اليوم العديد من البيانات الاقتصادية الهامة وعلى رأسها مؤشر أسعار الإنفاق الاستهلاكي الشخصي الأساسي وهو مؤشر التضخم المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

أما على صعيد التداولات، انهي مؤشر الداو جونز ثالث جلسات الأسبوع على ارتفاع بالقرب من مستويات 35000 نقطة.

المستويات المحورية والفنية التي قد تؤثر على تحركات مؤشر الداو جونز

يتحرك مؤشر الداو جونز في نطاق قناة صاعدة ونجح بالارتداد من الحد السفلي عند مستوى 34100 نقطة وقام بالارتداد منها ونجح المؤشر بتخطي مستوى المقاومة 34700 نقطة مما ساهم هذا على امتداد الصعود وتخطي مستوى 35000 نقطة ومن المرجح أن يمتد الصعود لمستويات 35300 نقطة ومن ثم بتخطيها قد يمتد الصعود لمستوى 35700 نقطة.

ولكن في حال تراجع المؤشر من المستويات الحالية قد يجد الدعم حول مستوى 34700 نقطة في حال قيامه بالتراجع أسفله قد يساهم هذا على امتداد التراجع لاختبار مستوى الدعم 34330 والتي تمثل الحد السفلي للقناة الصاعدة التي يتحرك بداخلها.

Dow 8-31-2023