تصريحات كريستين لاجارد تدعم ارتفاع اليورو

صرحت لاجارد أن البنك المركزي سيحدد أسعار الفائدة عند مستوى مرتفع حسب الحاجة

29 أغسطس 2023

EURUSD-1
  • تصريحات لاجارد في جاكسون هول أدت لصعود اليورو أمام معظم العملات

  • ارتفاع اليورو مقابل الدولار الأمريكي لمستوى 1.0820.

  • البنك المركزي الأوروبي سيتبع نهج يعتمد على البيانات لاتخاذ قرار بشأن خطوات السياسة النقدية

الأحداث الاقتصادية المؤثرة على تحركات اليورو

شهد اليورو ارتفاعاً أمام أغلب العملات الرئيسية للجلسة الثانية على التوالي، بعد تعليقات رئيسة البنك المركزي الأوروبي"كريستين لاجارد" فى منتدى جاكسون هول.

وفي هذا الشأن، صرحت رئيسة البنك المركزي الأوروبي "كريستين لاجارد" فى منتدى جاكسون هول، إن البنك المركزي سيحدد أسعار الفائدة عند مستوى مرتفع حسب الحاجة وسوف يتركها عند هذا الحد طالما أن الأمر يتطلب إعادة التضخم إلى المستويات المستهدفة لدى البنك.

وقالت لاجارد أيضاً، أنه من المهم أن توفر البنوك المركزية الدعم للاقتصادات مع ضمان استقرار الأسعار بما يتماشى مع صلاحيات كل منها. مضيفة إلى أنه إذا أصبح العرض العالمي أقل مرونة بما في ذلك في سوق العمل وانخفضت المنافسة العالمية فيجب أن نتوقع أن تلعب الأسعار دوراً أكبر في التكيف.

على صعيد آخر، أشار "يواكيم ناجل" عضو البنك المركزي الأوروبي ورئيس بنك ألمانيا، إلى أن البنك سيحافظ على إتباع نهج يعتمد على البيانات لاتخاذ قرار بشأن خطوات السياسة النقدية.

أما على صعيد التداولات، استهل اليورو ثاني جلسات الأسبوع على ارتفاع محدود أمام نظيره الدولار الأمريكي، حيث يجري تداول الزوج بالقرب من مستويات 1.0822 دولار.

المستويات المحورية والفنية التي قد تؤثر على تحركات اليورو مقابل الدولار الأمريكي

تراجع زوج اليورو دولار لاختبار الحد السفلي من القناة الصاعدة حول مستوى 1.0770 ولكنه نجح بالارتداد قليلاً من هذا المستوى ل 1.0820 .

ومن المرجح في حال نجاح الزوج بامتداد الصعود وتخطي مستوى المقاومة 1.0870 قد يساهم هذا في مزيد من الصعود للزوج لاختبار مستويات 1.0920 ومن ثم بتخطيها قد يمتد الصعود لاختبار مستوى 1.1050 نقطة .

ولكن في حال تراجع الزوج وقيامه بكسر الدعم 1.0770 قد يساهم هذا في مزيد من التراجع لاختبار مستوى الدعم 1.0640 .

eur 8-29-2023