اليورو يقلص بعض من خسائره مقابل الدولار الأمريكي

اليورو دولار يفشل في كسر مستويات 1.0840

بواسطة Raed Alkhedr | @raedalkhedr | 21 أغسطس 2023

EURUSD (1)
  • اليورو يتعافى مدعوما ببيانات التضخم الصادرة يوم الجمعه

  • بيانات التضخم الأوروبية تُنذر بمزيد من رفع الفائدة الفترة المقبلة

  • اليورو دولار في انتظار منتدى جاكسون هول

اليورو يشهد بعض التعافي مقابل الدولار في بداية الأسبوع

بعد سلسلة من التراجعات، سجل اليورو ارتفاعاً أمام أغلب العملات الرئيسية في أولى جلسات الأسبوع، خاصة عقب بيانات التضخم والتي جاءت مطابقة لتوقعات الأسواق.

وفي هذا الإطار، كانت قد أظهرت البيانات أن مؤشر التضخم في أسعار المستهلكين في منطقة ‏اليورو على أساس سنوي استقر في النموعند مستويات 5.3%. بينما سجل المؤشر الذي يستثني الغذاء والطاقة نفس مستويات القراءة السابقة دون تغيير مسجلاً 5.5% .

وتترقب الأسواق هذا الأسبوع بيانات اقتصادية هامة والتي تتمثل في أداء القطاعات الرئيسية الصناعية والخدمية خلال شهر أغسطس، والتي توفر أدلة قوية ‏حول صحة الاقتصاد الأوروبي خلال الربع الثالث من هذا العام.‏

هذا وتتجه أنظارالمستثمرون نحو تعليقات رئيسة البنك المركزي الأوروبي "كريستين لاجارد" فى ‏منتدى جاكسون هول الاقتصادي، بحثاً عن أدلة جديدة بشأن مسار السياسة النقدية خلال الفترة المقبلة فى ‏منطقة اليورو.

وتشير أغلب توقعات الأسواق أن يستمر البنك المركزي الأوروبي في سياسة التشديد النقدي ورفع الفائدة للسيطرة على التضخم الذي لايزال بعيدا عن المستويات المرجوة.

المستويات المحورية والفنية التي قد تؤثر على اليورو دولار الفترة القادمة.

شهد زوج اليورو دولار تعافيا ملحوظًا من مستويات الدعم الهامة عند 1.0840 والتي لم يصل لها السعر منذ بداية يوليو الماضي. ويستقر الزوج الان بالقرب من مستويات 1.0885.

وفي حالة نجاح السعر في الاستقرار أعلى مستويات الدعم المذكورة سابقًا، من المرجح أن يواصل اليورو ارتفاعه خلال الفترة المقبلة ليتجه نحو مستويات 1.09 مقابل الدولار، ومن ثَم مستويات 1.0950.

على الجانب الأخر، وفي حالة نجاح السعر في كسر مستويات الدعم عند 1.0840، فقد يعود الضغط البيعي للسيطرة على الزوج على المدى المتوسط ودفع السعر لمستويات 1.0730 والتي تعتبر أدنى مستوياته منذ يونيو.

MicrosoftTeams-image (38)