تصريحات وزير المالية الياباني تدعم الين ليسجل ارتفاعاً

ارتفع الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي للجلسة الثانية على التوالي

17 نوفمبر 2023

image-20231003-113153
  • تراجع زوج الدولار الين باكثر من 1.50% خلال جلستين تداول

  • تصريحات من السلطات اليابانية لدعم عملة الين والحد من الضعف المفرط لها

  • تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات

الأحداث الاقتصادية المؤثرة على تحركات الدولار الأمريكي و الين الياباني

شهد الين الياباني ارتفاعاً ملحوظاً مقابل أغلب العملات الرئيسية، ليواصل مكاسبه للجلسة الثانية على التوالي مقابل الدولار الأمريكي.

تأتي تلك الارتفاعات على خلفية التدخل اللفظي من السلطات اليابانية لدعم العملة المحلية ضد الضعف المفرط بعدما سجلت فى وقت سابق من هذا الأسبوع أدنى مستوى له في عام، بالقرب من المستويات الأدنى منذ عام 1990 حول 152 ين ياباني.

هذا وقد صرح وزير المالية الياباني "شونيتشي سوزوكي"، إلى إنه يراقب عن كثب تحركات العملة فى سوق الفوركس، مضيفاً إلى الاستمرار فى اتخاذ جميع الإجراءات الممكنة للتصدي لتحركات سوق العملات .

وأعلن نائب وزير المالية الياباني "ريوسي أكازاوا" أن الحكومة ستتدخل في سوق صرف العملات الأجنبية للحد من التقلبات الزائدة.

على الجانب الآخر، تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات بشكل ملحوظ، بعدما أظهرت بيانات أسعار المستهلكين والمنتجين فى الولايات المتحدة خلال أكتوبر، المزيد من انحسار الضغوط التضخمية على صانعي السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

أما على صعيد التداولات، استهل الدولار الأمريكي آخر جلسات الأسبوع على تراجع ملحوظ أمام نظيره الين الياباني، حيث شهد الزوج انخفاضاَ بنحو 0.96% بالقرب من مستويات 149.66 ين ياباني.

المستويات المحورية والفنية التي قد تؤثر على تحركات الدولار الأمريكي مقابل الياباني الياباني

بعدما نجح زوج الدولار ين بالصعود لمستوى 151.90 والتي تمثل مقاومة الحد العلوي لنموذج القناة الصاعدة وهي تمثل أعلى قمة للزوج منذ عام 1990 ، قام بالتراجع القوي منها ليتداول ألآن حول مستوى 149.44 ومن المرجح بحفاظ الزوج على مستوى ال 149.00 قد يساهم هذا على الارتداد لاختبار مستوى المقاومة 150.40 ومن ثم بتخطيها قد يمتد الصعود لمستوى 151.40 نقطة .

ولكن في حال قام الزوج بكسر مستوى الدعم 149.00 قد يساهم ذلك على مزيد من التراجع لمستوى الدعم 148.20 .